بوابة الوفد:
2024-06-12@04:43:11 GMT

Waymo تحصل على الموافقة لنشر خدمة الروبوتات

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

منحت لجنة المرافق العامة في كاليفورنيا (CPUC) شركة Waymo الإذن بتوسيع عمليات التاكسي الآلي الخاصة بها إلى لوس أنجلوس والمزيد من المواقع في شبه جزيرة سان فرانسيسكو على الرغم من معارضة المجموعات المحلية والوكالات الحكومية. وكتبت الهيئة التنظيمية في قرارها (PDF): "قد تبدأ شركة Waymo عمليات خدمة الركاب بدون سائق في مناطق محددة في لوس أنجلوس وشبه جزيرة سان فرانسيسكو، اعتبارًا من اليوم".

وكما لاحظت CNBC، كانت شركة Waymo تختبر مركباتها ذاتية القيادة في تلك المواقع منذ فترة، ولكن هذا القرار سيسمح لها بتحصيل رسوم من الركاب مقابل ركوب سيارات الأجرة الآلية الخاصة بهم.

في قرار CPUC، اعترفت بأنها تلقت رسائل احتجاج بشأن توسع Waymo من مدينة جنوب سان فرانسيسكو، ومقاطعة سان ماتيو، ووزارة النقل في لوس أنجلوس، وهيئة النقل في مقاطعة سان فرانسيسكو، وتحالف عمال سيارات الأجرة في سان فرانسيسكو. . وقد تلقت هذه الرسائل قبل أن توقف الوكالة جهود توسيع Waymo في فبراير لمدة تصل إلى 120 يومًا بعد أن كشفت الشركة المملوكة لشركة Alphabet أنها أصدرت استدعاء لمركباتها. ذكرت Waymo في ذلك الوقت أن اثنتين من سيارات الأجرة الروبوتية الخاصة بها اصطدمتا بشاحنة صغيرة متجهة للخلف تم قطرها في ديسمبر 2023 لأن برنامجها توقع حركات الشاحنة بشكل غير صحيح. كان على الشركة تطوير ونشر إصلاح لأسطولها.

أرسلت عمدة لوس أنجلوس كارين باس سابقًا خطابًا إلى CPUC (PDF)، توضح فيه مخاوفها بشأن قرار الهيئة التنظيمية بالسماح للمركبات ذاتية القيادة بالعمل في مدينتها. وكتبت: "حتى الآن، لم يكن للسلطات القضائية المحلية مثل لوس أنجلوس سوى القليل من المساهمة في نشر المركبات المستقلة، وتشهد بالفعل ضررًا واضطرابًا كبيرًا". قال ديفيد كانيبا، نائب رئيس مجلس المشرفين في مقاطعة سان ماتيو، أيضًا في بيان بخصوص هذا التطور الأخير: "أنا مرتبك ومتشكك بعض الشيء في أن CPUC استغرقت 11 يومًا فقط لتغيير رأيها بشأن التعليق. أجد "هذا أمر فاضح ومخادع. لم نجري أي محادثات لمعالجة مخاوفنا ويقول لي أنه لا Waymo ولا CPUC يهتمان بالمخاوف المحلية المتعلقة بالسلامة العامة لسكاننا ".

ومع ذلك، أكدت جوليا إيلينا، المتحدثة باسم Waymo، للجمهور في بيان لـ Wired أن الشركة ستتبع "نهجًا تدريجيًا" عندما يتعلق الأمر بنشر الخدمة في لوس أنجلوس. كما أنها "ليس لديها خطط فورية" لتوسيع خدماتها في سان فرانسيسكو. بالإضافة إلى ذلك، قالت إن Waymo ستواصل "العمل بشكل وثيق مع مسؤولي المدينة والمجتمعات المحلية وشركائها". لاحظت إيلينا أيضًا أنه على الرغم من أن CPUC تلقت رسائل احتجاج، إلا أنها تلقت أيضًا رسائل دعم لتوسع Waymo من 81 منظمة وفردًا. وهي تشمل رسائل من مجموعات مختلفة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، ومجالس المجتمع المحلي، بالإضافة إلى المدافعين عن النقل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سان فرانسیسکو لوس أنجلوس

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يُكرم الطالب الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة بلوس أنجلوس

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي تكريم محمد صقر الفائز بالمركز الثاني في فئة علوم السلوكية والاجتماعية بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)، والذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الامريكية، يأتي ذلك في إطار تكريمه للنماذج الشبابية المتميزة في كافة المجالات.

قال وزير الشباب والرياضة:"إن هذا الإنجاز الكبير لشاب عربي في مثل هذا المحفل العلمي الرفيع المستوى يُعد بمثابة فخر وتكريم لكل الشباب العربي الطموح والمبدع في مختلف المجالات، هذا الإنجاز يعد تتويجاً لجهوده المتميزة وإصراره على التميز والتفوق".

وأضاف الدكتور أشرف صبحي:"ندرك أهمية رعاية المواهب الشابة وتشجيعهم على المشاركة في المحافل الدولية، ومن خلال هذا التكريم، نؤكد على أهمية هذا التوجه وسنواصل جهودنا لاكتشاف المزيد من النماذج الشبابية المتميزة ودعمهم لتحقيق إنجازات مماثلة".

أشار "صبحي" إلى أن هذا التكريم سيكون حافزاً قوياً للشباب المصري للمضي قدماً في تطوير إمكاناتهم العلمية والإبداعية، مطالباً الشباب المصري أن يحرصون على المشاركه في كافة الفعاليات التي تعمل علي تنمية مهاراتهم وتعزيز خبراتهم ورفع اسم مصر عالياً.

ووجه وزير الشباب والرياضة بالاستفاده من الطالب محمد صقر في أندية العلوم ومراكز التخاطب بمراكز الشباب، تأكيداً علي حرص وزارة الشباب والرياضة علي تكريم النماذج المتميزه في مختلف المجالات، ونقل تجربتها للشباب والنشء في كافة أنحاء الجمهورية

وتُعتبر ISEF واحدة من أهم المنافسات العالمية في مجال المشاريع العلمية والهندسية للطلاب ما قبل الجامعة، حيث يُشارك فيها الآلاف من الطلاب من مختلف دول العالم. ومن بين هذا الجمع الضخم من المشاركين، تألق محمد بمشروعه الذي استحق التكريم العالمي .

وحصوله على جائزة GrandAward التي تُعتبر أعلى جائزة تمنحها مصر، كما فاز بجائزة خاصة من American psychological association جائزة خاصة Special Award، والتي تُمنح لأفضل 8 مشاريع في المعرض.

 


 

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري عن مسؤول إسرائيلي: إسرائيل تلقت رد "حماس" على صفقة الأسرى والحركة رفضت خطوطها العريضة
  • هل أحرق أميركيون سياراتهم دعماً لغزة؟.. حقيقة الفيديو المتداول
  • علماء: الأطفال يثقون بالروبوتات أكثر من البشر
  • «وقعوا في بعض».. أزمة داخل إسرائيل بعد الموافقة على قانون لصالح «الحريديم»
  • وزير الشباب يُكرم الطالب الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • بري لارسون تشارك في حدث مميز بلوس أنجلوس بعنوان Lessons in chemistry Fyc
  • وفاة أم حزنا على إصابة ابنها فى حادث سير بالغربية
  • وفاة أم حزنا على إصابة نجلها فى حادث سير بالغربية
  • زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل
  • شاهد.. أول روبوت بالحجم البشري يتسلق سور الصين العظيم دون أن يسقط