فرحةُ رانيا أجهضتها طائرةٌ إسرائيلية يوم السبت فقتلت الرضيعين اللذين كانا نائمين إلى جانب الوالد الذي لقي حتفه هو الآخر تاركا وراءه أمّا أصابتها الفاجعة في مقتل. فلم تجد إلا ثياب الصغيرين لتمسك بها علّها تشتم رائحتهما.

اعلان

فُجعت شابة فلسطينية بفقدان توأمين لها قتلتهُما غارة إسرائيلية على مدينة رفح السبت أودت بحياة 14 شخصا على الأقل من بينهم الطفلان ووالدهما و11 آخرون من أفراد العائلة.

  

الأم المكلومة كانت انتظرت 10 سنوات قبل أن تقرّ عينها برؤية الصغيرين اللذين أتيا إلى هذه الدنيا ليلة السابع من أكتوبر الماضي تاريخِ تنفيذ حركة حماس عملية طوفان الأقصى.

حلم رانيا أبو عنزة في أن تصبح أمّا يومًا، كلّفها سنواتٍ من الانتظار المضني وثلاثَ محاولات من عمليات التلقيح الاصطناعي قبل أن يتحقق الحلم أخيرا وتضعَ توأميْن ولدًا وبنتًا عاشا بالكاد خمسة أشهر.  

فرحةُ رانيا إذًا أجهضتها طائرةٌ إسرائيلية يوم السبت فقتلت الرضيعين اللذين كانا نائمين إلى جانب الوالد الذي لقي حتفه هو الآخر في الغارة تاركا وراءه أمّا أصابتها الفاجعة في مقتل. فلم تجد إلا ثياب الصغيرين لتمسك بها علّها تشتم رائحتهما.

شاهد: الجيش الأمريكي ينشر فيديو يظهر إنزالاً جوياً للمساعدات الإنسانية فوق غزةفيديو: من كوبا والإكوادور مرورا ببريطانيا ولبنان.. مظاهرات تطالب بوقف إطلاق النار في غزةنصرةً لغزة.. نشطاء مسلمون يعلنون الحرب على التمر الإسرائيلي في الجناح المخصص لمنتجات رمضان في فرنساحرب غزة في يومها الـ149: الدم اختلط بالطحين وحرب نتنياهو في تجويع الفلسطينيين في غزة مستمرةفيديو: مع تهديدات باقتحام رفح.. معاناة سكان مخيم المواصي جنوبي قطاع غزة تتفاقم"حسبنا الله ونعم الوكيل".. لسانُ حال عائلات فقدت أحبّتها في غارات إسرائيلية على رفح ومخيم جباليا

ومنذ بداية الحرب على غزة، دأب جيش الدولة العبرية على قصف مجمّعات سكنية في كافة أرجاء القطاع المحاصر بما فيها رفح  وغالبا ما تتم تلك الغارات ليلا  ودون سابق إنذار.

وكان من المفترض أن تكون رفح منطقة آمنة بحسب التصريحات الإسرائيلية قبل أن تعود تل أبيب وتجعلها هدفا قادما لهجومها البري الشرس الذي يكاد يمحو معالم القطاع المحاصر برمته بالنظر إلى الدمار الواسع هناك. ناهيك عن عدد من قضوا في هذه الحرب والذي فاق الثلاثين ألفا إضافة إلى عشرات الآلاف من الجرحى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ألمانيا تحقق في تسريب تسجيل صوتي في روسيا يزعم كشف محادثات حول تقديم مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا البرلمان الباكستاني ينتخب شهباز شريف رئيسا للوزراء حرب غزة في يومها الـ149: الدم اختلط بالطحين وحرب نتنياهو في تجويع الفلسطينيين في غزة مستمرة قصف إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس تلقيح اصطناعي أمومة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ149: الدم اختلط بالطحين وحرب نتنياهو في تجويع الفلسطينيين في غزة مستمرة يعرض الآن Next "حسبنا الله ونعم الوكيل".. لسانُ حال عائلات فقدت أحبّتها في غارات إسرائيلية على رفح ومخيم جباليا يعرض الآن Next ألمانيا تحقق في تسريب تسجيل صوتي في روسيا يزعم كشف محادثات حول تقديم مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا يعرض الآن Next شاهد: ارتفاع أسعار تذاكر المترو والمعالم السياحية والفنادق في باريس قبل دورة الألعاب الأولمبية يعرض الآن Next سويسرا تصوت لصالح زيادة المعاش التقاعدي وتقول “لا” لتأخير سن التقاعد اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها الـ148: بعد مجزرة الطحين.. الجيش الأمريكي ينفد أول إنزال جوي للمساعدات الغذائية بعد 12 يوما على استهدافها من الحوثيين.. غرق سفينة روبيمار بالبحر الأحمر وتحذيرات من كارثة بيئية تحطم طائرة مسيرة يلحق أضرارا بمبنى سكني في سان بطرسبرغ فيديو: أوكرانيا تتبرع بأكثر من سبعة آلاف طن من القمح للسودان السلطات التونسية تحقق في حريق اندلع في كنيس يهودي وتستجوب مشتبها به

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى روسيا حركة حماس وفاة كوبا المساعدات الانسانية سجون أولاف شولتس Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى روسيا حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس تلقيح اصطناعي أمومة إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى روسيا حركة حماس وفاة كوبا المساعدات الانسانية سجون أولاف شولتس إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى روسيا حركة حماس طوفان الأقصى غزة فی یومها یعرض الآن Next حرکة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية

وجرت التدريبات على الصواريخ البالستية أمام أعين وفي حضور زعيم كوريا الشمالي كيم جونغ أون.

اعلان

قالت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية اليوم الجمعة إن الجيش أجرى تدريبات إطلاق نار شملت قاذفات صواريخ متعددة ذات قدرات نووية لإظهار قدرة البلاد على تنفيذ هجمات استباقية على منافستها وجارتها كوريا الجنوبية.

وجرت التدريبات على الصواريخ البالستية أمام أعين وفي حضور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وكانت كوريا الجنوبية قد كشفت عن تجارب تجريها بيونغ بانغ على صواريخ بالستية بالقرب من الحدود الجنوبية أمس الخميس.

ويقول خبراء عسكريون إن صواريخ كوريا الشمالية المدفعية كبيرة الحجم تطمس الحدود بين أنظمة المدفعية والصواريخ الباليستية قصيرة المدى لأنها يمكن أن تخلق قوة دفع خاصة بها ويتم توجيهها أثناء الإطلاق.

جانب من التدريبات朝鮮通信社/KCNA via KNSبعد أيام من فشلها في إطلاق قمر صناعي للتجسس.. كوريا الشمالية تطلق وابلاً من الصواريخغداة إطلاق فاشل لقمر اصطناعي.. زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى تعزيز قدرات "الردع الحربي"ضمن احتفال رسمي ضخم.. زعيم كوريا الشمالية يدشن صورة تظهره إلى جانب والده وجدّه

وأضافت وكالة الأنباء المركزية بأن اختبارات الأسلحة الأخيرة تهدف إلى إظهار تصميم كوريا الشمالية على عدم التردد في شن ضربة استباقية على كوريا الجنوبية في حالة التهديد.

واتهمت الوكالة سيول بتنظيم "رد فعل أخرق لمظاهرة مسلحة خطيرة ضد ممارسة الحق السيادي المشروع" لكوريا الشمالية.

ويشير ذلك إلى تدريب جوي أجرته كوريا الجنوبية قبل ساعات من محاولة بيونغ يانغ الفاشلة لإطلاق قمر صناعي للتجسس مساء الاثنين.

وتسعى كوريا الشمالية إلى إطلاق قمر صناعي ثانٍ بغرض التجسس بعد الأول الذي أطلقته بنجاح في نوفمبر - تشرين الثاني العام الماضي.

كيم جونغ أون يتابع التدريبات العسكرية朝鮮通信社/KCNA via KNSشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: تشييع جنازة 15 قتيلاً من بينهم نساء وأطفال قتلهم القصف الإسرائيلي في دير البلح شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا صواريخ باليستية كوريا الشمالية كيم جونغ أون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة|انتشال عشرات الجثث في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي وكلمة لبايدن حول الشرق الأوسط يعرض الآن Next فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس يعرض الآن Next بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للأسلحة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني احتجاجات أسلحة مخيم جباليا ألمانيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف
  • غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية بلبنان ورد عنيف من حزب الله (شاهد)
  • غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية بلبنان وحزب الله يرد بصواريخ ومسيرات (شاهد)
  • حرب غزة في يومها الـ239: قصف مستمر على القطاع وبايدن يؤكد أن "الوقت قد حان لبدء اليوم التالي"
  • غارة إسرائيلية واشتباكات في مخيم بلاطة شرق نابلس
  • شاهد: المخابرات العسكرية الأوكرانية تدمر قوارب روسية وتلحق أضرارًا بأخرى في شبه جزيرة القرم
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة