المناطق_متابعات

استعرض مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، نتائج زيارات وفد المنظمة خلال عطلة الأسبوع الماضي، إلى مستشفيي العودة وكمال عدوان في شمال غزة.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، مساء الاثنين، أن مباني المستشفيات مدمرة وتعاني من نقص خطير في الوقود والغذاء والإمدادات الطبية، لافتًا إلى أن المواطنين في المنطقة يعانون من مستويات حادة من سوء التغذية، فضلًا عن أن الأطفال يموتون جوعًا.

أخبار قد تهمك وزارة الصحة بغزة: رصد مليون إصابة بالأمراض المعدية في ظل استمرار الحرب 4 مارس 2024 - 8:00 مساءً الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7400 فلسطيني في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي 4 مارس 2024 - 3:52 مساءً

ونوه أن الوضع في مستشفى العودة «مروع بشكل خاص»؛ خاصة مع تدمير أحد المباني، قائلًا إن «مستشفى كمال عدوان – مستشفى الأطفال الوحيد في شمال غزة – مكتظ بالمرضى».

وأشار إلى أن نقص الغذاء في المستشفى أدى إلى وفاة 10 أطفال، منوهًا أن «نقص الكهرباء يشكل تهديدًا خطيرًا على تقديم الرعاية المرضى، خاصة في المناطق الحرجة مثل وحدة العناية المركزة ووحدة الأطفال حديثي الولادة».

ولفت إلى أن المنظمة تمكنت من توصيل 9500 لتر من الوقود إلى كل مستشفى، وبعض الإمدادات الطبية الأساسية، مشيرًا إلى أن ما قدمته الصحة العالمية يُمثل جزءًا صغيرًا من الاحتياجات العاجلة المنقذة للحياة.

وناشد إسرائيل ضمان إمكانية توصيل المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومنتظم إلى غزة، مشددًا على أهمية تقديم المساعدات واسعة النطاق إلى المدنيين، خاصة الأطفال والعاملون في مجال الصحة.

وشدد على أن «الدواء الرئيسي الذي يحتاجه كل هؤلاء المرضى هو السلام ووقف إطلاق النار».

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين إلى أن

إقرأ أيضاً:

«يونيسيف»: آلاف الأطفال في قطاع غزة يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية

دعا كاظم أبو خلف المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، إلى ضرورة وقف إطلاق في قطاع غزة حتى تتمكن المنظمات الأممية من إيصال المساعدات، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، قبل قليل.

وقال: «آلاف الأطفال في قطاع غزة يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية، وشبح المجاعة يلوح في الأفق بقطاع غزة في ظل الوضع الإنساني السيئ».

صدمة نفسية كبرى لـ600 ألف طفل في غزة

وأضاف: «ننسق مع المنظمات الإنسانية العاملة في قطاع غزة لإدخال مزيد من المساعدات، ونواجه عوائق كبيرة في إدخال المساعدات إلى القطاع».

وتابع: «ما يجري في قطاع غزة يمثل صدمة نفسية كبرى لنحو 600 ألف طفل، ويجب أن يكون هناك استجابة حقيقية تدفع الأطراف كافة لوقف إطلاق النار في القطاع».

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • عاجل| الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • "اليونيسيف": آلاف الأطفال يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية في قطاع غزة
  • اليونيسيف: آلاف الأطفال يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية في قطاع غزة
  • «يونيسيف»: آلاف الأطفال في قطاع غزة يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية
  • يونيسف: آلاف الأطفال في غزة يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية
  • مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة يحذر من وفيات بسبب المجاعة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزة