صحة وطب، كيف يمكن أن يساعد تناول المشروم فى مكافحة نقص فيتامين د،فيتامين د هو عنصر غذائي حيوي مسئول عن الوظائف الأساسية المختلفة في الجسم، بما في ذلك .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف يمكن أن يساعد تناول المشروم فى مكافحة نقص فيتامين د، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف يمكن أن يساعد تناول المشروم فى مكافحة نقص فيتامين د
فيتامين د هو عنصر غذائي حيوي مسئول عن الوظائف الأساسية المختلفة في الجسم، بما في ذلك صحة العظام، ودعم جهاز المناعة، والرفاهية العامة، ومع ذلك، يواجه جزء كبير من سكان العالم نقص فيتامين (د) بسبب عوامل مثل التعرض المحدود للشمس ونقص التغذية. 

في حين أن ضوء الشمس هو المصدر الأساسي لتخليق فيتامين (د) ، فقد سلطت الدراسات الحديثة الضوء على بطل غير متوقع في مكافحة النقص وفقا لموقع " timesofindia".

الفطر وفيتامين د

يعتبر الفطر مصدرًا طبيعيًا وفريدًا لفيتامين د ، خاصة عند تعرضه لأشعة الشمس. مثل البشر ، يمتلك الفطر القدرة على تحويل ضوء الشمس إلى فيتامين (د) من خلال عملية تنطوي على إرغوستيرول ، وهو مقدمة لهذه المغذيات الأساسية، عندما يتعرض الفطر لأشعة UV-B، فإنه يخضع لتحول ملحوظ ، مما يزيد بشكل كبير من محتواه من فيتامين (د).

كيف يمكن أن يساعد الفطر في مكافحة نقص فيتامين د يمكن أن يكون دمج الفطر الغني بفيتامين د في نظامك الغذائي استراتيجية فعالة لمكافحة النقص ، خاصة للأفراد الذين تعرضوا بشكل محدود لأشعة الشمس أو يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا، من خلال تناول الفطر ، يمكنك تزويد جسمك بمصدر طبيعي ومتاح لفيتامين د الذي يدعم صحة العظام، ويعزز وظيفة المناعة ، ويعزز الصحة العامة. أصناف الفطر الغنية بفيتامين د تم العثور على العديد من أنواع الفطر لتكون مصادر ممتازة لفيتامين د عندما تتعرض لأشعة الشمس بشكل صحيح. ومن أبرز الأصناف ما يلي: 

1. فطر شيتاكي

2. مايتاكي الفطر

3. فطر بورتوبيللو

4. زر الفطر 

يعد نقص فيتامين (د) مصدر قلق صحي سائد يؤثر على الملايين في جميع أنحاء العالم ، مع احتمال حدوث عواقب وخيمة على صحة العظام والمناعة. بينما تظل أشعة الشمس مصدرًا طبيعيًا لا مثيل له لفيتامين د ، يمكن أن يكون الفطر خيارًا تكميليًا ممتازًا ، خاصة للأفراد الذين يعانون من التعرض لأشعة الشمس بشكل محدود. من خلال دمج الفطر الغني بفيتامين د في نظامك الغذائي ، يمكنك اتخاذ خطوة إيجابية نحو الحفاظ على صحتك العامة والحفاظ على مستويات فيتامين د المثلى في الجسم. تذكر استشارة أخصائي الرعاية الصحية لتحديد المدخول المناسب وضمان نظام غذائي متوازن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لأشعة الشمس

إقرأ أيضاً:

طرق الوقاية من ضربة الشمس

ضربة الشمس هي شكل حاد من الأمراض المرتبطة بالحرارة، تحدث عندما لا يتمكن الجسم من تنظيم درجة حرارته، ونكشف عن طرق الوقاية من ضربة الشمي في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس.

البقاء حتى على كمية السوائل الخاصة بك

شرب الكثير من السوائل أمر بالغ الأهمية الماء هو الخيار الأفضل، ولكن المشروبات الرياضية يمكن أن تساعد في تعويض المياة المفقودة من خلال العرق يمكنك تجربة ماء جوز الهند وتجنب الكحول والكافيين، لأنها يمكن أن تساهم في الجفاف.

تناول الأطعمة المائية

أضف الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء إلى نظامك الغذائي، مثل الخيار والبطيخ والبرتقال لا توفر هذه الأطعمة الترطيب فحسب، بل توفر أيضًا الفيتامينات والمعادن الأساسية. 

يمكنك أيضًا تجربة بعض الطرق التقليدية للحفاظ على برودة أجسامنا مثل شرب المانجو الخام، فهو ليس منعشًا فحسب، بل يساعد أيضًا على منع الإجهاد الحراري ماء النعناع الذي له تأثير مبرد للجسم يساعد شرب اللبن في الحفاظ على التوازن في الجسم ويبقيك باردًا.

تجنب الخروج في أوقات الذروة

قلل من الأنشطة البدنية خلال الأوقات الأكثر سخونة في اليوم، عادةً ما بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً إذا كان عليك ممارسة الرياضة أو العمل بالخارج، فخذ فترات راحة متكررة في مكان بارد البقاء في المناطق المظللة. إذا كنت مسافرًا على عجلتين؛ لف بعناية حول قطعة القماش القطنية لحماية نفسك من أشعة الشمس القاتلة.

تلعب الملابس دورًا حاسمًا

يمكن أن تساعد الملابس الخفيفة والفضفاضة المصنوعة من أقمشة قابلة للتنفس مثل القطن في الحفاظ على برودة جسمك ارتدي قبعة ونظارة شمسية أو خذ مظلة لحماية نفسك من أشعة الشمس المباشرة.

استخدم المراوح والمبردات

يمكن أن تساعد المراوح في تدوير الهواء، ولكن أثناء الحرارة الشديدة، قد لا تكون كافية استخدم مكيفات الهواء أو المبردات التبخيرية لخفض درجة الحرارة الداخلية. 

إذا لم تكن هذه متوفرة، يمكن أن تساعد الاستحمام الباردة أو الحمامات يمكنك أيضًا وضع قطعة قماش مبللة للحصول على نسيم أكثر برودة.

ما هي العلامات التحذيرية لضربة الشمس؟

يصبح الجلد ساخنًا: أحد المؤشرات الرئيسية لضربة الشمس هو أن الجلد يصبح ساخنًا بشكل غير عادي عند اللمس وغالبًا ما يكون هذا مصحوبًا باحمرار وظهور طفح جلدي.

ضربات القلب السريعة: يمكن أن تؤدي ضربة الشمس إلى نبض القلب بشكل أسرع أثناء محاولته التعويض عن ارتفاع درجة حرارة الجسم.

الصداع الخفقان: الصداع الخفقان الشديد هو أحد الأعراض الشائعة لضربة الشمس، الناجمة عن استجابة الدماغ للحرارة الشديدة غالبًا ما يكون هذا الصداع أحد العلامات الأولى لحالة خطيرة مرتبطة بالحرارة.

الدوخة: تحدث الدوخة والدوار بسبب صعوبة الجسم في الحفاظ على ضغط الدم والدورة الدموية تحت الضغط الحراري الشديد وقد يؤدي ذلك إلى الإغماء أو فقدان التوازن، مما يزيد من خطر السقوط والإصابات.

مقالات مشابهة

  • تناول قشر الكيوي يساعد على تأخير الشيخوخة
  • ارتفاع الحرارة وتحذيرات من التعرض للشمس
  • «القومي للبحوث»: افتحوا نوافذ السيارة قبل قيادتها لتجديد الهواء بها
  • أستاذ صحة عامة يحذر من أمراض الصيف: أخطرها ضربة الشمس
  • درجات الحرارة تتجاوز 45.. و"الأرصاد": احذروا التعرض لأشعة الشمس المباشرة
  • مشروب طبيعي يخلصك من انتفاخ البطن تماما.. تناول كوب يوميا
  • طرق الوقاية من ضربة الشمس
  • 3 علامات تدل على الإصابة بسرطان الجلد.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • لصحة القلب والعيون.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكوسة؟
  • تحذير من تعرض أصحاب البشرة الفاتحة للشمس في هذا التوقيت.. سرطان الجلد يطاردكم