استعرض الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تصميم إنشاء جامعة عين شمس الأهلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير التعليم العالي يبحث التعاون مع وفد جامعة إسكس البريطانية جامعة عين شمس تستضيف بطولة الكاراتيه بالجامعات المصرية

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  وفد من جامعة إسكس برئاسة الدكتورة فانيسا بوتر، نائبة رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، والوفد المُرافق لها، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبدالوهاب عزت القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الخاصة.

 

إقامة جامعة عين شمس الأهلية برؤية غير تقليدية

وأوضح وزير التعليم العالي أن جامعة عين شمس الأهلية ستكون نموذج فريد للتعليم العالي في مصر، والتي ستُقام وفقًا لرؤية غير تقليدية بمسمى وادي التعلم والابتكار. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن جامعة عين شمس الأهلية تعتمد بالأساس على ربط التعليم والبحث العلمي بالصناعة ومُتطلبات سوق العمل، من خلال واحة التكنولوجيا بما تحتويه من مراكز أبحاث وحاضنات التكنولوجيا والشركات الناشئة من خلال الشراكة مع شركاء الصناعة على مساحة 190 فدانًا تعمل جنبًا إلي جنب مع منظومة التعليم والتدريب والبحث العلمي للبرامج الأكاديمية المُحفزة للشباب المُبتكر، سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا وفقًا لمتطلبات السوق المحلي والإقليمي والعالمي.

وأعرب الوفد عن تطلعه لزيارة عدد من الجامعات المصرية، منها: جامعة عين شمس، وجامعة الإسكندرية، وجامعة العلمين، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالإضافة إلى زيارة عدد من أفرع الجامعات الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس جامعة عين شمس الأهلية العاصمة الإدارية التعليم التعليم العالى أيمن عاشور جامعة عین شمس الأهلیة وزیر التعلیم العالی والبحث العلمی

إقرأ أيضاً:

بنك المعرفة المصري يوفر أكثر من 100 مليون مادة معرفية

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن بنك المعرفة المصري يوفر أكثر من 100 مليون مادة معرفية من أكثر من 1000 دار نشر دولية وإقليمية ومحلية. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي وفدًا من مجموعة جنوب إفريقيا للتنمية (SADC) والذي ضم ممثلين عن دول (أنجولا، بوتسوانا، ليسوتو، مالاوي، موزمبيق، تنزانيا، زامبيا، زيمبابوي، مدغشقر، جنوب إفريقيا، ناميبيا، سيشل)؛ بهدف التعرف على الأنشطة المختلفة لبنك المعرفة المصري (EKB)، والاستفادة من إمكانياته، ومشاركة الخبرات والتجارب في مجال التعليم الرقمي. 

وأوضح وزير التعليم العالي أن بنك المعرفة يتيح للباحثين والعلماء المصريين فرصة للاطلاع على أحدث الأبحاث والدراسات العلمية في مختلف المجالات. 
 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أهمية انضمام بنك المعرفة المصري إلى مبادرة Gateways Digital Learning  والتي تعُد خطوة مهمة نحو تبادل المعرفة والخبرات في مجال التعليم الرقمي. 

واكد وزير التعليم العالي أن بنك المعرفة المصري يمثل أحد أهم المشروعات القومية التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة، ويحظى هذا المشروع بمتابعة واهتمام القيادة السياسية، لما له من دور حيوي في دعم مسيرة التقدم العلمي والمعرفي في البلاد، 

وزير التعليم العالي: نسعى لجعل بنك المعرفة منصة رائدةً

ونوه وزير التعليم العالي بأهمية بنك المعرفة باعتباره من أكبر بنوك المعرفة على مستوى العالم، حيث يعد بنك المعرفة مُستودعًا معرفيًّا ضخمًا، يضم ملايين المصادر الثقافية والمعرفية والبحثية التي تُسهم في دعم التعليم والبحث العلمي، وتنمية المهارات اللازمة لسوق العمل، ودعم النشر العلمي الأكاديمي، ويُجسد بنك المعرفة إيمان القيادة السياسية العميق بأهمية التعليم والمعرفة في بناء الإنسان المصري، مؤكدًا أهمية تعظيم الاستفادة من بنك المعرفة، لما يوفره من إمكانات فريدة وهائلة للتعلم والتدريب، فضلاً عن دوره في تنمية المهارات وإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن بنك المعرفة المصري ساهم بشكل كبيرٍ في الارتقاء بتصنيف الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية المصرية دوليًا، ويعد بنك المعرفة أداة قوية لدعم التميز الأكاديمي والبحثي في مصر، من خلال توفير إمكانية الوصول إلى أحدث الأبحاث والدراسات العلمية للباحثين والطلاب المصريين، ودعم التعاون الدولي في مجال البحث العلمي، وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية والعالمية. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن الوزارة تسعى إلى جعل بنك المعرفة منصة رائدةً للتعليم العالي والبحث العلمي على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الجامعات يكرم أقدم موظف.. وصورة تذكارية للمجلس الجديد مع العاملين
  • وزير التعليم يفتتح مشاريع عمرانية جديدة في جامعة ميسان
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • بنك المعرفة المصري يوفر أكثر من 100 مليون مادة معرفية
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مجموعة جنوب إفريقيا للتنمية SADC
  • عمان الاهلية بقيادة د. الحوراني … وكلّ الفخر
  • وزير التعليم العالي: التعاون بين مصر ومجموعة دول جنوب إفريقيا خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة
  • التعليم العالي تعتزم التعاون مع الجامعات العالمية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS العالمي