زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة وعضو اللجنة التنفيذية للحزب حمدي ولد الرشيد عقد “اتفاقا أخلاقيا” يلزم الطرفين بإنجاح محطة المؤتمر الوطني الثامن عشر المزمع عقده نهاية شهر أبريل القادم.

وأوضح مصدر من داخل الحزب، أن الاتفاق تضمن ضخ دماء جديدة داخل اللجنة التنفيذية وإبعاد وجوه لم تعطي أية إضافة داخل الحزب طيلة السنوات الماضية سوى تقلد مناصب المسؤولية باسم الحزب في بعض مجالس الجهات وعدد من المسؤوليات داخل الحزب مقابل “تعويضات مالية” والمشاركة في اجتماعات اللجنة التنفيذية.

وأضاف المصدر، أن الإتجاه العام يسير نحو إبعاد أسماء تنحدر تنظيميا من جهة الرباط سلا القنيطرة وجهة الشمال وجهة الدار البيضاء والذين استغلوا الصراع داخل الحزب في وقت سابق بين تيار الأمين العام السابق حميد شباط وتيار لاهوادة وتيار ولد الرشيد قبل صعود نزار بركة لرئاسة الحزب في المؤتمر السابق.

وكشف المصدر، أن عددا من القيادات تتمثل في برلمانيين بمجلسي النواب والمستشارين ورؤساء جهتين ورؤساء جماعات ومقاطعات، ووجوه نسائية أبدو رغبتهم في إيجاد مكان لهم داخل اللجنة التنفيذية الجديدة للحزب.

وتابع المصدر، أن القيادي البارز بالحزب عبد القادر الكيحل الذي لم يسعفه الحظ في الصعود إلى اللجنة التنفيذية في المؤتمر السابق بسبب صراعات التيارات، يلقى مساندة قوية من بعض القيادات وقواعد الحزب والتنظيمات الموازية له للعودة إلى اللجنة اللجنة التنفيذية لخلق توازنات تنظيمية داخل حزب علال الفاسي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: اللجنة التنفیذیة داخل الحزب

إقرأ أيضاً:

انعقاد الجمعين العامين العادي والاستثنائي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية لموسم 2023 يوم 27 يونيو بسلا

أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، عن انعقاد جمعيها العامين العادي والاستثنائي برسم الموسم الرياضي 2023، وذلك يوم 27 يونيو الجاري بسلا.

وذكر بلاغ للجنة، أن جدول أعمال الجمع العام العادي، التي ستنطلق على الساعة التاسعة والنصف صباحا، يتضمن مناقشة والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، والاطلاع على تقرير مدقق الحسابات، والموافقة على ميزانية سنة 2024 وتعيين مدقق الحسابات.

أما الجمع العام الاستثنائي، الذي سينطلق على الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، فستتم خلاله المصادقة على النظام الأساسي والقانون الداخلي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

مقالات مشابهة

  • الكاف يحسم الجمعة في موعد كأس أفريقيا 2025 بالمغرب والعقوبات التي ستفرض على الإتحاد الجزائري
  • انعقاد الجمعين العامين العادي والاستثنائي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية لموسم 2023 يوم 27 يونيو بسلا
  • وفد من حزب المؤتمر الشعبي يزور نائب رئيس الحزب الاتحادي الأصل جعفر الصادق الميرغني
  • رئيس وكالة الفضاء المصرية يتسلم أعمال الدورة 67 للجنة المعنية بالفضاء في الأمم المتحدة
  • وكالة الفضاء المصرية تتسلم أعمال الدورة 67 للجنة المعنية بالفضاء في الأمم المتحدة
  • مجلس الأمة يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي
  • وجود غير مرئي لحزب الله قرب الحدود مع سوريا.. ومنع عناصره من استخدام الخلوي داخل سوريا
  • قيادات من محافظة ذمار تزور المرابطين في تعز بمناسبة عيد الاضحى
  • انضمام مدير مركز التميز للاستدامة بعين شمس للجنة الخطة الوطنية للمناخ
  • صحيفة أردنية: عمان ثمّنت تنظيم مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا لكنها لم تنضم للبيان الختامي