الوطن:
2024-06-16@13:00:11 GMT

نوة الحسوم بدأت.. أمطار تضرب 11 محافظة خلال ساعات 

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

نوة الحسوم بدأت.. أمطار تضرب 11 محافظة خلال ساعات 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية مواطني 11 محافظة مصرية من عودة الأجواء الممطرة مرة أخرى، تزامنا مع توقيت نوة الحسوم التي تتزامن في ذلك الوقت من كل عام وتستمر لقرابة أسبوع بأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإن 11 محافظة سوف تشهد سقوط أمطار بداية من اليوم الأربعاء، أي ستبدأ الأمطار خلال الساعات المقبلة من اليوم وتستمر لعدة أيام وسط تحذيرات بعدم تخفيف الملابس نظرا لانخفاض درجات الحرارة الأيام المقبلة.

أماكن سقوط أمطار نوة الحسوم

وحددت الأرصاد الجوية، أماكن سقوط أمطار نوة الحسوم بدءاً من اليوم على 11 محافظة وهي: «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، الغربية، الشرقية، المنوفية، السويس، الإسماعيلية».

معدل سقوط أمطار نوة الحسوم

وتشهد المحافظات السابقة عودة سقوط الأمطار بنسبة تصل لنحو 30% على فترات متفاوتة على مدار اليوم، وهو معدل ما بين خفيف إلى متوسط.

أجواء باردة بسبب نوة الحسوم

ولم يقتصر أمر نوة الحسوم على الأمطار فحسب، بل يصاحبها أجواء باردة حيث تنشط الرياح في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتسجل انخفاضا في درجات الحرارة لتصل 12 درجة مئوية ليلا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نوة الحسوم أمطار نوة الحسوم أمطار المحافظات اليوم أماكن سقوط الأمطار اليوم أمطار اليوم سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة

سانتياغو "أ.ف.ب": أودت الأمطار الغزيرة في جنوب ووسط تشيلي بحياة شخص وألحقت أضرارا بمئات المنازل لتعلن السلطات عن كارثة في خمس مناطق في البلاد. لقي شخص حتفه في مدينة لينارس عندما سقط عمود إضاءة في أحد الشوارع بعد أمطار غزيرة تواصلت لساعات ورياح عاتية، وفق ما أعلن جهاز الاستجابة للكوارث "سينابريد". وفي آخر تقرير رسمي، أكدت وزيرة الداخلية كارولينا توها بأن "الأسوأ.. بات خلفنا، لكن علينا ألا نتهاون". وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الأرصاد التشيلية تحذيرا على أعلى مستوى يشمل حوالى 14 مليونا من سكان البلاد البالغ عددهم 20 مليونا والمقيمين في ست من مناطق البلاد الـ16، لكنه رُفع لاحقا فيما أفادت لسلطات بأن 80 في المئة من العاصفة مرّ وتتجه إلى الأرجنتين المجاورة. وقبل وصول مياه الفيضانات، عانت منطقة وسط تشيلي من الجفاف على مدى 15 عاما. وأفاد الرئيس التشيلي غابرييل بوريتش في رسالة من السويد حيث يقوم بزيارة رسمية بأن الأمطار "ستتواصل بقوة بالغة" فيما أعلن عن أول حالة وفاة. وقبل صعودها على متن طائرة لزيارة المناطق المتضررة قالت توها إنه تم الإعلان عن "كارثة" في خمس مناطق لتسريع إيصال الموارد. وأفاد "سينابريد" بأن الأمطار أثّرت على حوالى 3300 شخص مقارنة مع تقديرات أولية تحدّثت عن 4300 شخص. وفي سانتياغو التي شهدت أمطارا غزيرة أيضا، أُغلقت المدارس خلال اليوم وحضّت السلطات الناس على الحد من تحرّكاتهم. وفي مدينة فينا ديل مار، عمل الخبراء على إنقاذ مبنى من 12 طابقا معرّضا للانهيار بعدما أحدثت الأمطار مجرى كبيرا في أسفله.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة في كوت ديفوار تتسبب في مقتل ثمانية أشخاص
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد
  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد
  • "الأرصاد" يحذر من أمطار وسيول وصواعق رعدية على المدينة المنورة
  • تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • طقس الإمارات في العيد.. حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • الإمارات.. طقس العيد حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • أمطار في 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وارتفاع درجات الحرارة في عدد من المناطق