شمسان بوست / عدن:

وجّه رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي ، عضو  مجلس القيادة الرئاسي، بوقف جميع أعمال البناء والاستحداثات في أراضي الحرم الجامعي بالعاصمة عدن.

جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم الأربعاء، اجتماعا ضم وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، والدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن، وعلي الجعدي القائم بمهام رئيس هيئة أراضي وعقارات الدولة، وحسن حيد رئيس المنطقة الحرة، والدكتور صلاح الشوبجي مدير عام مديرية البريقة، وكُرّس للوقوف أمام مشكلة التعدّي على أراضي الحرم الجامعي ببئر أحمد، وبحث الآليات المناسبة لحلها.

وشدد عضو  مجلس القيادة الرئاسي خلال الاجتماع، قائلا:” أراضي الحرم الجامعي خط أحمر، وغير مسموح لأي كان بالتعدّي عليها، كما أن الحفاظ عليها مسؤوليتنا جميعا، باعتبارها مصلحة عامة تخص الأجيال القادمة”.



ووجّه “لزُبيدي” هيئة أراضي وعقارات الدولة بوقف صرف أي عقود في أراضي الحرم الجامعي حتى يتم الفصل قانونيا وقضائيا، في ادعاءات الملكية فيها، بأحكام نهائية وباتّة من المحكمة العُليا.

وفي السياق نفسه، وجّه عضو  مجلس القيادة الرئاسي، السلطة المحلية في مديرية البريقة، بالتنسيق مع هيئة أراضي وعقارات الدولة، لحصر البناء العشوائي في الحرم الجامعي، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع أية تجاوزات لاحقة قد تضر بالمخطط الخاص بالحرم.

وفي سياق آخر، وجّه  “الزُبيدي” قيادة المنطقة الحرة / عدن، بإلزام المستثمرين، الذين مُنحت لهم أراضٍ بغرض الاستثمار العقاري، بتسليم أراضي ومواقع الخدمات، للسلطات المحلية في المديريات التابعة لها، لإدارتها وفق اختصاصها.

وفي ختام الاجتماع، قدمت رئاسة الجامعة شكرها وتقديرها ، للواء عيدروس قاسم الزُبيدي ، عضو  مجلس القيادة الرئاسي على عقد هذا الاجتماع، بهدف إنهاء مشكلة التعدّي على أراضي الحرم الجامعي، مشيرة إلى أن ذلك يؤكد اهتمامه البالغ بهذا الصرح الأكاديمي والعلمي الكبير، ومستقبل الأجيال

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

مدير أمن عدن يثير الجدل بتصريحاته حول اعتقال المصور صالح العبيدي (فيديو)

الجديد برس:

فجرت تصريحات لمدير أمن عدن الموالي للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، مطهر الشعيبي بشأن اعتقال المصور والإعلامي، صالح العبيدي، استياء واسعاً لما تضمنته من إساءة.

وتداول إعلاميون وناشطون جنوبيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مكالمة هاتفية مسربة، يتحدث فيها مدير أمن عدن المحسوب على المجلس الانتقالي مطهر الشعيبي، وهو يصف الإعلامي العبيدي بـ”الخادم”.

وقال الشعيبي خلال المكالمة الهاتفية التي أجراها معه أحد الإعلاميين في عدن لمعرفة أسباب اعتقال العبيدي: “أزعجتمونا بواحد خادم ذلحين مدري ما تشتوا”.

وأضاف الشعيبي أنه “لا يعبر الصحافة ولا يكترث بالإعلام والإعلاميين”. كما اعتبر أن لا معنى لحرية الرأي والتعبير ولا لحقوق الإنسان.

وذكر مدير أمن عدن أن العبيدي متهم وعليه عدة قضايا دون ذكر تفاصيلها.

وعلق ناشط جنوبي يدعى سالم صالح على منصة “إكس” بالقول: تخيلوا أن الصحفي صالح العبيدي فقد عينه وحرق أجزاء من جسده دفاع عن هؤلاء، واليوم يصفه بل الخادم.

وأضاف: “عندما نقول لأبناء شعبنا لاتضحوا بأنفسكم من أجل هؤلاء التافهين ومشاريعهم هم ومموليهم نحن نعني ما نقول”.

وكان اعتقال العبيدي في عدن على خلفية انتقاداته فساد المجلس الانتقالي، قد أثار خلافات داخلية بين قيادات المجلس حيث انقسمت بين مؤيد ومعارض، قبل أن تصدر توجيهات من قيادة الانتقالي بالإفراج عنه خاصةً بعد الضجة التي أثارها اعتقاله.

مكالمة مسربة لمدير أمن عدن مطهر الشعيبي وهو يصف بها الإعلامي صالح العبيدي بالخادم..!#منصة_أبناء_عدن pic.twitter.com/w7cjrDJosh

— منصة أبناء عدن (@Aden_newss) June 14, 2024

مقالات مشابهة

  • حديث عن انتخابات مبكرة بصوتين تفضيليين
  • مدير أمن عدن يثير الجدل بتصريحاته حول اعتقال المصور صالح العبيدي (فيديو)
  • خليفة بن محمد يهنئ القيادة بالعيد
  • أوامر من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تنهي احتجاز الصحفي صالح العبيدي
  • الرئاسي: دفعة المنحة السعودية جاءت في موعدها المناسب
  • وزير الأوقاف يطلع رئاسة الجمهورية على كافة وسائل الرعاية للحجاج اليمنيين..
  • السودان..البرهان يصدر قراراً جديدًا
  • البرهان يصدر مرسوم دستوري بتعيين عضو جديد في مجلس السيادة
  • منصور بن محمد: إنجازات أندية دبي ترجمة لدعم القيادة الرشيدة
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 25 مؤيداً لفلسطين خلال مظاهرة في جامعة كاليفورنيا