دمشق-سانا

بحفل طلاب صف البيانو اختتم المعهد العالي للموسيقا سلسلة الأمسيات التي بدأت قبل أيام على خشبة مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون.

وقدّم الطلاب باقة من الأعمال الكلاسيكية التي كتبت لآلة البيانو وذلك ضمن الخطوات التي يسعى من خلالها المعهد لتخريج موسيقيين أكاديميين متمكنين من أدواتهم، وشباب سوري مؤمن برسالة الفن وأمين على إيصالها للأجيال اللاحقة.

وأشار عميد المعهد العالي للموسيقا المايسترو عدنان فتح الله في تصريح لـ سانا الثقافية إلى أن الأمسية جاءت ضمن سلسلة أمسيات أقامها المعهد بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون والتي انطلقت منذ خمس سنوات كجزء لا يتجزأ من الخطة التدريسية الأكاديمية التي انتهجها المعهد بإشراف أساتذته لتخريج كوادر موسيقية متمكنة.

وأكد فتح الله أهمية هذه الخطوة في مسيرة الطلاب خلال محطات دراستهم والتي تسهم في تحفيز الطلاب من خلال احتكاكهم المباشر مع الجمهور خارج أسوار المعهد وتمكنهم من امتلاك مهارة الأداء سواء كان الفردي منها أو الجماعي وتطوير أدواتهم في التعبير عما يقدمونه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نجوم مسرح وكورال مدينة الثقافة والعلوم يتألقون على تياترو آفاق

 

تألق نجوم فريقي كورال ومسرح مدينة الثقافة والعلوم  بمدينة 6 أكتوبر على خشبة مسرح " تياترو آفاق"، وسط حضور جماهيري كبير.

حرص فريقا المسرح والكورال اللذان يحظيان برعاية د. سيد تونسي رائد التعليم الجامعي في مصر والعالم العربي- على تقديم باقة من أجمل الأغنيات المصرية والعربية الوطنية التي تعود للزمن الجميل، إضافة لعرض مسرحي لاقى استحسان الجمهور. 

 


 
وبحسب المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم، فإن الإبداعات الجديدة لفريقي كورال ومسرح مدينة الثقافة والعلوم على مسرح "تياتروا آفاق، جاءت في إطار مسابقات الأنشطة الطلابية التي تنظمها وزارة التعليم العالي برعاية أ.د.محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور لجنة الأنشطة الفنية بالوزارة، والتي أشادت بالمواهب الفذة التي يضمها الفريقان.

من جانبه أكد د.سيد تونسي أن سر اهتمامه بالمواهب الشابة بفريقي مسرح وكورال مدينة الثقافة والعلوم، يعود لأهمية الدور المجتمعي للمؤسسات الأكاديمية، وأهمية الفن كأحد القوى الناعمة التي تلعب دورا كبيرا في الارتقاء بالذوق العام وتنمية الجانب الإنساني لدى الشعوب.

وأشار إلى أن مقولة "أعطني مسرحاً، أُعطك شعباً مثقفاً" تبرهن على دور المسرح في تثقيف الشعوب، لا سيما العروض المسرحية التي تتناول أفكارا تستهدف الارتقاء بالوعي.

وبالنسبة للأغنيات الوطنية، أشار د. تونسي إلى أنها بمثابة تاج الأعمال الفنية، بفعل ما تقدمه من رسالة سامية، وما تتركه من علامة إيجابية كبيرة في نفوس الناس، حيث لعبت الأغنيات الوطنية دورا مهما في شحذ الهمم وتوحيد صفوف الشعب علي مدار سنوات طويلة، ورفع الحالة المعنوية للمصريين، وتعزيز قيمتي الانتماء والمواطنة اللتين تعدان من أسمى القيم.  

والجدير بالذكر أن فريق مسرح مدينة الثقافة والعلوم سبق أن حصل على المركز الأول على مستوى الجامعات والمعاهد العليا المصرية عام 2022 في المسابقة الفنية التي نظمتها وزارة التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • "نصف الكرة الجنوبي" يختتم فعالياته بإعلان أعضاء المجلس التنفيذي الجُدد
  • علي هامش اجتماعات بريكس.. عاشور يلتقي وزير التعليم الإماراتي في روسيا
  • نجوم مسرح وكورال مدينة الثقافة والعلوم يتألقون على تياترو آفاق
  • مصر.. الإعلان عن موعد صلاة عيد الأضحى
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: الأضحية فرصة من الشرع للتكافل بين الغني والفقير
  • بمشاركة الدوليين.. الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة فاركو في الدوري
  • أمسيات ثقافية وفنية نوعية في النادي الثقافي العربي
  • لتخريج عالم موسوعي.. الجامع الأزهر يطلق برنامجًا علميًا مكثفًا للطلاب الوافدين