نظمت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع رئيس الشركة زيارة لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدرسة الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحي لمحطة معالجة الألماني والتي تُعدّ هذه الزيارات من أهم الأدوات لتعزيز التعلم النشط وربط المفاهيم النظرية بالتطبيق العملي، خاصة في المجالات التقنية مثل مياه الشرب والصرف الصحي في إطار حرصها على الارتقاء بجودة التعليم الفني،

هدفت الزيارة إلى: إتاحة الفرصة للطلاب للاطلاع على مراحل معالجة مياه الصرف الصحي من خلال شرح عملي من خبراء شركة الصرف الصحي و ربط المعلومات النظرية التي يتلقاها الطلاب في المواد الدراسية بتطبيقاتها العملية في محطة معالجة حقيقية و صقل مهارات الطلاب العملية في مجال معالجة مياه الصرف الصحي من خلال الملاحظة والتفاعل مع المعدات والعمليات المختلفة و تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة من خلال معالجة مياه الصرف الصحي قبل تصريفها في المسطحات المائية.

ومن جانبه أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية على أهمية هذه الزيارات في دعم عملية التعلم النشط وربط النظرية بالتطبيق و تزويد الطلاب بخبرات عملية حقيقية تُثري مهاراتهم وتُساعدهم على الاندماج في سوق العمل بعد التخرج و تطوير المناهج الفنية التخصصية لمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية في مجال معالجة مياه الصرف الصحي و غرس القيم المهنية مثل الاتقان والجدية والانضباط في العمل لدى الطلاب.

وأضاف أن هذه الزيارات تُعدّ ثمرة التعاون البناء بين شركة الصرف الصحي بالإسكندرية والمدرسة الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحي، وتُؤكّد على حرص الطرفين على تطوير التعليم الفني وتزويد الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في هذا المجال لافتا أنها تُمثّل هذه الخطوة علامة فارقة في مسار إعداد جيل من الفنيين المؤهلين والمدربين على أحدث التقنيات المستخدمة في معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، مما يُساهم في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وفي سياق متصل أكدت المدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي على التزامها بتوفير بيئة تعليمية متميزة تُتيح للطلاب اكتساب المهارات العملية اللازمة للعمل في هذا المجال، وتُساعدهم على الالتحاق بالجامعات المصرية أو التوظيف في شركات مياه الشرب والصرف الصحي وتُنظّم المدارس أنشطة طلابية متنوعة، ورحلات ومسابقات علمية تُثري مهارات الطلاب وتُنمّي قدراتهم الإبداعية.

واشلرت أن هذه الزيارات الميدانية تُمثّل نموذجًا رائدًا للتعاون بين المؤسسات التعليمية والقطاعات الصناعية، وتُساهم في بناء جسور التواصل بين الطلاب وسوق العمل، وتُؤكّد على أهمية التعليم الفني في تحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية المدارس الفنية الصناعية شركة الصرف الصحي میاه الشرب والصرف الصحی معالجة میاه الصرف الصحی شرکة الصرف الصحی هذه الزیارات

إقرأ أيضاً:

درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم

أعلنت شركات مياه، القاهرة، صرف القاهرة، البحيرة، بني سويف، المنوفية، الجيزة، مياه الإسكندرية، وأسيوط، عن فتح باب قبول الطلاب الجدد الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة والإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2024/2023، الراغبين في الالتحاق بتلك المدارس وفقا للتوزيع الجغرافي لكل مدرسة.

يأتي ذلك في إطار استعدادات مدارس المياه لقبول أوراق الطلاب الجدد الراغبين في التقدم إلى المدارس الثانوية التابعة للشركات للعام الدراسي 2025/2024.

 

 قبول الطلاب الجدد في مدارس المياه بكل المحافظات

وتوجهت الشركات برسالة إلى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، تتضمن طلب التنسيق مع إدارة العلاقات العامة لإعلان قبول الطلاب الجدد بمدرسة المياه بمجموع لا يقل عن 260 درجة، شرط حصول الطلاب المتقدمين على الشهادة الإعدادية، وأن يكونوا قد أكملوا الصفين الأول والثاني الإعدادي من المحافظة التي يتبعون لها.

 مواعيد تقديم الأوراق بمدارس المياه 

ومن المقرر أن تبدأ عملية تقديم الأوراق على مواقع الشركات التابعة للمدارس وفقًا للتوزيع الجغرافي اعتبارًا من 23 يونيو 2024 وحتى 11 يوليو 2024، وذلك تماشيًا مع شروط القبول المعتمدة خلال العام الماضي، مع التأكيد على الالتزام بنفس المعايير والمواصفات لضمان قبول الطلاب المؤهلين.

 التوزيع الجغرافي لمدارس المياه 

وحسب بيان لمدارس المياه الثانوية، تقبل كل مدرسة طلاباً من ثلاث أو أربع محافظات مجاورة لضمان توزيع جغرافي متوازن، داعية الطلاب الراغبين في التقديم إلى زيارة المواقع الإلكترونية لشركات مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظات المذكورة للحصول على المزيد من التفاصيل حول عملية التقديم والشروط المطلوبة.

 

وأشارت إلى أن هذا الإعلان يأتي في إطار حرص مدارس مياه الشرب والصرف الصحي على توفير فرص تعليمية متميزة في تخصصات تشغيل وصيانة محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي، بما يساهم في تخريج كوادر مؤهلة تساهم في تطوير وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في مصر.

 

تخصصات الدراسة والعمل في مدارس المياه

تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

ضبط وجودة معامل مياه الشرب والصرف الصحي.

تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

عناوين مدارس المياه بالمحافظات

محافظة القليوبية: شارع شركات البترول في مسطرد، شرق منطقة شبرا الخيمة.

محافظة البحيرة: شارع الجيش بجوار جزيرة البط بمدينة دمنهور.

محافظة المنوفية: منطقة كفور الرمل، قويسنا.

محافظة بني سويف: منطقة بياض العرب.

مقالات مشابهة

  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف بالمناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية
  • مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «مياة أسيوط»:اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكات الصرف الصحي