RT Arabic:
2024-06-16@10:47:16 GMT

مدته 10 دقائق.. تمرين بسيط لشد البطن

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

مدته 10 دقائق.. تمرين بسيط لشد البطن

كشفت خبيرة لياقة بدنية "تساعد النساء على فقدان دهون البطن في سن اليأس" عن تمرين بسيط لشد البطن في أي عمر.

وأوضحت الخبيرة المعروفة على "تيك توك" باسم  Menopause with Siobhan (سن اليأس مع شيفون)، أن التمرين يستغرق 10 دقائق كل صباح للحفاظ على شد بطنك، وقد يكون مناسبا أيضا للأشخاص الذين لم يمارسوا الرياضة منذ سنوات.

ونشرت الخبيرة فيديو توضيحي لممارسة التمرين، حيث تبدأ بالوقوف بشكل مستقيم مع الحفاظ على فجوة بين ساقيها، ويداها أمام صدرها وأصابعها متشابكة. ثم ترفع ركبتها اليمنى نحو كوعها الأيسر مع لف الجذع، وتعيد الأمر نفسه مع ركبتها اليسرى في وضع متكرر.

إقرأ المزيد لماذا لا ينبغي ممارسة الرياضة بالمكياج؟

وأوصت خبير اللياقة البدنية بممارسة التمرين مدة 30 ثانية لكل جانب، ثم تكراره 3 مرات.

وعلى الرغم من أن هذا التمرين يمكن أن يساعد في شد بطنك، إلا أن الخبراء غالبا ما يحذرون من أنه من المستحيل اكتشاف تأثيره على تقليل الدهون.

وعندما يتعلق الأمر بتنفيذ طريقة فعالة لفقدان دهون البطن، فأنت بحاجة إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك فعليا. ويمكن تحقيق ذلك من خلال التحرك أكثر، أو تناول كميات أقل من الطعام، أو تنفيذ الأمرين معا.

وقالت الخبيرة: "عندما يحرق جسمك طاقة أكثر مما يستهلك، فإنه يبدأ في استخدام الدهون المخزنة في الجسم لحرق طاقة إضافية مما يحتاجه لأداء وظائفه، وهذه هي الطريقة التي نفقد بها الدهون. لسوء الحظ، ليس لدينا أي سيطرة على المكان الذي نفقد فيه الدهون من البداية، لكن كل الدهون غير المرغوب فيها ستختفي في النهاية إذا حافظت على ثباتك".

المصدر: إكسبريس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها

يرتبط عيد الأضحى عند كثير من الأشخاص ببعض العادات والتقاليد تخص الطعام، إذ تكثر خلاله الأكلات الدسمة والولائم التي تضم اللحوم بأنواعها، وتتسبب العادات في زيادة في الوزن وكميات كبيرة من الدهون في الجسم، وتكون زيادة واضحة في الوزن، لذا خلال السطور التالية نستعرض بعض النصائح والخطوات التي تساعد على الحفاظ على الوزن خلال عيد الأضحى، وفقًا للدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية، لـ«الوطن».

نصائح للحفاظ على الوزن خلال العيد

توجد بعض الأمور التي يجب على الأشخاص تجنبها خلال أيام عيد الأضحى لتفادي زيادة الوزن، وأبرزها تجنب قطعة اللحوم المليئة بالدهون، حتى لا يرتفع الكوليسترول، وتتراكم الدهون في الجسم، لذا يجب الحرص على أن تناول لحم منزوع الدهون، أو استبدال اللحوم المطهية بالقلي أو السمن بالمسلوقة أو المشوية، لأن طريقة الطهي لها دور كبير في كيفية اكتساب الجسم للسعرات الحرارية، ولعدم اكتساب الجسم الوزن عن طريق الدهون وتخزينها أسفل الجلد.

الشاي الأخضر والماء 

يجب الابتعاد عن تناول الهوت دوج واللحوم الحمراء واللانشون، كونها تزيد من احتمالية ارتفاع السكر في الدم، مع عدم الإكثار في تناول الحلويات، كما يجب الحرص على تناول الشاي الأخضر خلال أيام عيد الأضحى، بعد الوجبات، ليستفيد الجسم بخصائصه التي تساعد على حرق الدهون، وصحة الجهاز الهضمي وتسريع عمليات هضم الطعام، بالإضافة لشرب كميات كبيرة من الماء لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ولزيادة معدل حرق الدهون، والبعد بشكل كامل المشروبات الغازية، وفقًا لخبير التغذية العلاجية.

إجازة هذا العيد طويلة بالنسبة للبعض وتصل لـ 10 أيام، لذا يجب التحرك طوال الوقت، وممارسة التمارين الرياضية سواء في المنزل أو صالة الجيم، والانخراط في الأنشطة خاصةً بعد الانتهاء من تناول الطعام، وتحجيم الأطعمة التي تحتوي على الدهون والنشويات، التي تجعل الشخص يشعر بكسل والخمول والرغبة في النوم بعدها، لأن كل ذلك يعرضه لزيادة الوزن.

 

مقالات مشابهة

  • عملية شفط دهون تودي بحياة شابة في بغداد.. والطبيب السوري يهرب
  • عملية شفط دهون تؤدي بحياة شابة في بغداد.. والطبيب السوري يهرب
  • صحتك أولًا| احذر الإفراط في تناول اللحوم.. أطباء: قطعة واحدة تكفي بدون دهون
  • خبيرة تربوية تُحذر من رؤية الأطفال لذبح الأضحية
  • نصائح لتجنب الأضرار الصحية لطقوس الطعام في عيد الأضحى
  • اتفاق أمني طويل الأجل بين واشنطن وكييف.. مدته 10 سنوات
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • الإغماء وضعف المناعة.. مخاطر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف
  • دراسة: تغيير بسيط يزيد من احتمالات العيش لفترة أطول
  • الدرك يُجري تمرينا على طائرة حول إختطاف الرهائن