تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود-حفظه الله-، سلَّمت مساء اليوم، حَرم خادم الحرمين الشريفين، صاحبة السمو الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين، جوائز الفائزات بجائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميُّز النسائي في دورتها السادسة، في 6 مجالات "نظرية" و"تطبيقية"، خلال الحفل الذي أقامته الجامعة بهذه المناسبة في مركز المؤتمرات والندوات.


وفازت بجائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميُّز النسائي، في مجال العلوم الصحية عن موضوع "دراسات علمية مبتكرة تسهم في رفع جودة الخدمات الصحية"، الدكتورة مريم بنت محمد العيسى، وفي مجال العلوم الطبيعية عن موضوع "نموذج ابتكاري قائم على إيجاد حلول مبتكرة وفعالة وتقنيات تسهم في نمو وتنويع الاقتصاد الوطني"، الدكتورة هديل ضياء الدين أيوب، وفي مجال الدراسات الإنسانية عن موضوع "دراسات وبحوث أصيلة تسهم في تعزيز الانتماء الوطني والتسامح والتعايش السلمي وتوثيق المخزون الثقافي الوطني" الدكتورة دلال بنت مخلد الحربي.

وتُوّجت في مجال الأعمال الاجتماعية عن موضوع "مبادرة اجتماعية في قطاع التنمية والمسؤولية المجتمعية" بيان بنت إبراهيم الزامل، وفي مجال الأعمال الفنية عن موضوع "أعمال فنية تسهم في تعزيز الانتماء الوطني وتجسيد المخزون الثقافي والهوية الوطنية والتراث العمراني السعودي" الدكتورة نجلاء بنت إبراهيم القبيسي، وفي مجال المشاريع الاقتصادية عن موضوع "منشأة صغيرة أو متوسطة بنموذج ريادي تسهم في رفع الناتج المحلي في تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية والحلول الرقمية" الأستاذة مي بنت صالح المزيني.

وتضمَّن الحفل كلمةً لرئيسة الجامعة، ورئيسة اللجنة العُليا للجائزة، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، أكَّدت خلالها على ما تحظى به الجائزة من دعم متواصل من القيادة الرشيدة -أيَّدها الله-، يُعزز استمرارية الجامعة في تكريم النساء المتميزات، وتسليط الضوء على قصص نجاحهن، مؤكدة التزام الجامعة على أداء دورها الوطني في دعم تعليم المرأة بما يعزز تنافسيتها عالميًا، ولما لها من أهمية في بناء مجتمع متقدم ومزدهر.

وباركت، رئيسة اللجنة العُليا للجائزة، للفائزات بالجائزة لهذا العام، مُشيرةً إلى عمق المشاعر التي يرصدها الحدث في كل عام، ليمثِّل وقود الإعداد لدورةٍ قادمة حافلة بالإنجاز.
وتضمَّن الحفل كلمةً لأمينة الجائزة، الدكتورة إبتسام العثمان، وعرضًا مرئيًا بعنوان "نورة.. نافذة النور".

ودشنت صاحبة السمو الأميرة فهدة آل حثلين، معرض الجامعة الإعلامي الرقمي في مركز سارة السديري، تلاه تكريم الفائزات بالجائزة، ثم تجولت سموها، في معرض نظمته كلية التصاميم والفنون، وعُرض فيه أكثر من 30 عملًا لطالبات الكلية.

يُذكر أنَّ "جائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميُّز النسائي" احتفالية سنوية، تُقام تحت مظلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، لتسليط الضوء على إنجازات المرأة السعودية، والتعريف بالمتميِّزات والمبدعات، بما يسهم في تعزيز مرتكزات الابتكار والجودة، وتحفيز الأجيال الجديدة من النساء على الإسهام في التنمية الشاملة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: خادم الحرمين الشريفين مجال الأعمال الاجتماعية الأمیرة نورة بنت عبدالرحمن ز النسائی عن موضوع وفی مجال فی مجال تسهم فی

إقرأ أيضاً:

فاز بجائزة الأفضل في النهائي.. هكذا علق بونو على تتويجه الجديد رفقة الهلال

أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح

فاز الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي جمع فريقه الهلال بغريمه النصر، مساء الجمعة، في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ونجح بونو في القيام بـ 5 تصديات ناجحة، حيث وقف سدا منيعا أمام هجمات زملاء البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل أن يتصدى لركلتي الترجيح الأخيرين، ويقود فريقه للفوز باللقب بعد مباراة مثيرة عرفت 3 حالات طرد (البليهي وكوليبالي من الهلال وأوسبينا من النصر)، وانتهت في وقتها الأصلي والإضافي، بالتعادل هدف لمثله. 

وحصل بونو على تقييم 8.5 في موقع "سوفاسكور"، ليكون الأعلى بين لاعبي الهلال، والثاني في المباراة بعد أيمن يحيى، ب9.1.

وبعد المباراة، قال بونو لقناة "SSC" : "كانت مباراة كبيرة بين فريقين كبار، والهلال يملك مجموعة لاعبين يستطعوا مواجهة الصعوبات في كل مباراة بقوة". 

وأضاف: "استطعنا إكمال المباراة بمستوى عالي رغم الطردين، والحمد لله حصدنا الثلاثية، وقدمنا موسم استثنائي".

وختم كلامه بالقول: "الهلال أكثر من فريق، وهناك روح قتالية بين اللاعبين، ونحن تعبنا كثيرًا في مباراة اليوم". 

ومنذ انتقاله إلى الهلال، بداية الموسم، حقق الدولي المغربي، 3 ألقاب،  بداية بكأس السوبر السعودي، ثم دوري روشن السعودي، فكأس  خادم الحرمين الشريفين، علما أنه فاز بلقب أفضل حارس في الدوري. 

مقالات مشابهة

  • أبو حسان: ترهل إداري يتسبب بتأخر تنفيذ مشروع مستشفى الأميرة بسمة في إربد
  • خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدفعة الـ 17 من طالباتها
  • تتويج بنك مسقط بجائزة أفضل بنك في مجال الأعمال المصرفية الخاصة بسلطنة عمان من مؤسسة (EMEA Finance)
  • تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»
  • فاز بجائزة الأفضل في النهائي.. هكذا علق بونو على تتويجه الجديد رفقة الهلال
  • السفيرة الأميركية تشيد بجهود الشيخة فاطمة في مجال تمكين المرأة
  • جامعة عين شمس تناقش في مؤتمرها الثاني عشر شراكات القطاع الطبي
  • خطيب المسجد النبوي: الحرمان يحظيان برعاية منقطعة النظير في عهد خادم الحرمين وولي العهد
  • " الإعلام والتحول الرقمي" تنظم احتفالية لتكريم الرواد