شهد الجناح المصرى فى مهرجان شباب العالم بروسيا "سوتشي "   عرضا بالأزياء الفرعونية إلى جانب الجلباب المصرى وقاموا بالترويج  للسياحة بمصر والتعريف بقيمة الحضارة المصرية والأماكن التى يمكن للسياح من كل جنسيات العالم الوصول إليها وقد جذب الجناح المصرى مئات الزوار على مدار الايام.

 وارتدت  كل الوفود الزى التقليدى لبلادهم للتعريف بثقافاتهم المختلفة حيث ظهر العباءة الخليجية والزى السورى والبلجيكى والهندى والاماراتي والكويتي  السعودي فى المهرجان  حيث اقامت الوفود بعض الفقرات الترفيهية الثقافية.

ويعد مهرجان روسيا للشباب فرصة حقيقية للشباب للتفاعل بين شباب العالم وتبادل الأفكار والخبرات في مجالات مختلفة فضلا عن تعزيز التفاهم العالمي على المستوى الشبابي.

وسعى المهرجان إلى تعريف الشباب الروسي والأجنبي بالفرص الهائلة التي توفرها روسيا وإظهار انفتاحها على العالم والمساعدة في تبديد الأساطير والقصص الخرافية حول المجتمع الروسي.

وتم اختيار روسيا تحديدا بسبب تجربتها التاريخية الخاصة في تحقيق الانسجام بين المجتمعات المتعددة الثقافات وقدرتها ورغبتها في أن تظهر للناس المجتمعين في المهرجان القدرة في سياق تنوع الشعوب والثقافات والتقاليد والتواصل  دون فرض معايير موحدة.
وكانت تقام الأحداث الرئيسية للمهرجان  في إقليم سيريوس الفيدرالي بأكثر من 800 نشاط بأشكال مختلفة من محاضرات ومناقشات مسابقات رياضية فعاليات خيرية برامج ثقافية.

جاء ذلك بعد ختام مهرجان شباب العالم بروسيا استعدت الوفود العربية المشاركة في المهرجان الانتهاء من الأنشطة والفعاليات وبدء ترتيب إجراءات السفر لبلادهم حيث شاركت مصر ب 109 شباب  تم اختيارهم من خلال وزارة الشباب والرياضة أغلبهم من طلبة الجامعات وحديثى التخرج.

وقد حرصوا على المشاركة وتقديم أفضل العروض الثقافية والفنية للترويج لمصر أمام رواد المهرجان فى أكثر من 180 دولة حول العالم حيث شارك صحفيين وإعلاميين في تغطية الحدث المهم علي مستوى العالم.

 

IMG-20240305-WA0057 IMG-20240307-WA0022 IMG_٢٠٢٤٠٣٠٩_١٣٤١٠٣ IMG-20240305-WA0143 IMG-20240305-WA0148 IMG_20240305_164036 IMG_20240305_162038 IMG_20240305_132713 IMG_20240305_132306

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا مهرجان شباب العالم سوتشي

إقرأ أيضاً:

فعاليات الصويرة تنتفض ضد مهرجان كناوة وتتهم “نايلة التازي” بتفضيل الأجانب على الفنانين المحليين

زنقة 20 | الرباط

انتفضت الفعاليات الجمعوية والثقافية و الفنية بمدينة الصويرة، ضد مهرجان كناوة الذي ينظم كل عام بالصويرة.

و أصدرت ذات الفعاليات بيانا استنكاريا عبرت فيه عن شجبها بشدة لما أسمته ” سياسة التهميش و الإقصاء الذي يطال المبدعين و المثقفين المحليين بالصويرة من طرف المسؤولين على تنظيم المهرجان”.

كما استنكروا غياب أي مبادرة من إدارة المهرجان من اجل انشاء فضاء ثقافي أو دار للجمعيات بالمدينة، مطالبين إدارة المهرجان بتنظيم أنشطة موازية في مختلف المجالات و بدعم منها وخلق التنمية المحلية داخل المدينة.

ذات الفعاليات دعت ادارة المهرجان الى توجيه الدعوة لمبدعين ومثقفين محليين كما هو معمول مع الفنانين والمثقفين من خارج المدينة والاجانب.

و طالب هؤلاء ، بتوصل المبدعين و المثقفين المحليين بالشارات الخاصة بالمهرجان و التي يتم توزيعها حسب البيان على ” الأسر و العائلات”، كما طالبوا بمنح تذاكر بعض الحفلات الخاصة لبعض المبدعين و المثقفين.

فعاليات الصويرة قالت في بيانها الاستنكاري أنها سطرت برنامجا نضاليا سيبدأ بوقفة احتجاجية ، معلنة العزم على خوض جميع الاشكال النضالية دفاعا عن كرامة وحقوق المبدع والمثقف المحلي.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان
  • فعاليات الصويرة تنتفض ضد مهرجان كناوة وتتهم “نايلة التازي” بتفضيل الأجانب على الفنانين المحليين
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة