أكد المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني العقيد محمد الحمادي، تنفيذ 5600 جولة تفتيشية في مكة المكرمة والمدينة المنورة للتأكد من سلامة المواقع التي ستشهد مرور المعتمرين خلال شهر رمضان.

وأضاف الحمادي، خلال لقائه المذاع على قناة العربية، أن خطة المديرية العامة للدفاع المدني للزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان في مكة المكرمة والمدينة المنورة تضمن العديد من الإجراءات الوقائية.

وأردف، أن هذه الإجراءات تمثلت في الوقوف على سكن ومواقع المعتمرين ودور الإيواء السياحي والمواقع المتوقع أن تكون ممرا للمعتمرين منذ وقت مبكر، وتم التأكد من كفاءة أنظمة الحماية من الحريق ومدى إطار معرفة العاملين في تلك المواقع بالتصرف السريع، فضلا عن الاستمرار في تنفيذ الإجراءات التفتيشية خلال شهر رمضان المبارك.

وتابع المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني ، أن لدينا نقاط الإشراف الوقائي التي تعمل على مدار الساعة في تنفيذ الجولات التفتيشية للوقوف على أية مسببات حوادث والتعامل معها وتحقيق زمن استجابة مثالي بانتشار وحدات التدخل السريع في هذه المواقع، فضلا عن قوة الدفاع المدني لدعم الحرمين الشريفين في الحرم المكي الشريف والحرم النبوي لتقديم خدمات الدفاع المدني والخدمات الإنسانية.

المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني العقيد محمد الحمادي: تم تنفيذ 5600 جولة تفتيشية في #مكة_المكرمة و #المدينة_المنورة للتأكد من سلامة المواقع التي ستشهد مرور المعتمرين خلال شهر #رمضان
عبر:@oozlion777 pic.twitter.com/jGfPc7CJ3L

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) March 9, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الدفاع المدني مكة المدينة المعتمرین خلال الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ (96) لغة

مكة المكرمة : البلاد

 تستعرض وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للدفاع المدني لزوار المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج، الذي تنظمه وزارة الإعلام خلال الفترة (4 – 10 ذو الحجة 1445هـ) الموافق (10-16 يونيو 2024م) بمركز مكة للمعارض والمؤتمرات في مدينة مكة المكرمة، روبوتًا لبث رسائل المديرية التوعوية بطريقة مختلفة وتقنية حديثة بـ(96) لغة.

 وجذب الروبوت انتباه مرتادي جناح وزارة الداخلية، للترحيب بالزوار والتعریف بالخدمات المقدمة لتعزيز مستوى الوعي بأهمية السلامة والوقاية من المخاطر في المواقع ومقار سكن الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

 يذكر أن وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج، لاستعراض خدمات قطاعات الأمن العام، والمديرية العامة للدفاع المدني والمركز الوطني للعمليات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • هيئة النقل: أكثر من 3 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة خلال الثامن من ذي الحجة
  • «الالتزام البيئي» ينفذ أكثر من 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل لموسم الحج
  • متحدث الحرس الوطني يوضح آخر استعدادات الوزارة لضمان سلامة الحجاج
  • تنفيذ أكثر من 350 جولة للتأكد من جاهزية مساجد ينبع لاستقبال المصلين لصلاة عيد الأضحى المبارك
  • الدفاع المدني .. مركبة ذكية للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • الدفاع المدني يستخدم مركبة ذكية للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • «النقل»: أكثر من 6 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة خلال السابع من ذي الحجة
  • «الدفاع المدني» يدشن مركبة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • متحدث الدفاع المدني: الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تحليل كاميرات المراقبة لكشف المخاطر
  • الدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ (96) لغة