أكدت شيرين الهواري، مؤسس مبادرة “اتطوري واتمسكي بحلمك”، أن عملها الأساسي في مجال السياحة، مشيرة إلى أنه كان لديها سعي لعمل مبادرة لتمكين المرأة بجنوب سيناء.

وقالت شيرين الهواري، خلال لقاء لها لبرنامج “ٍست الستات”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية “دينا رامز”، أنها سعت لتعليم السيدات حرفة، وتم العمل على توزيع مكن خياطة بشكل مجاني من اجل دعمهم بشكل إقتصادي، وتمكينهم في المجتمع.

وتابعت  مؤسس مبادرة “اتطوري واتمسكي بحلمك”:  ندعم المرأة المعيلة بالأدوات التي تمكنها من فتح مشروع صغير بعد تدريبها جيدا ، مؤكدة مراعاة الطابع البدوي في المشروعات الصغيرة التي تقوم بها المبادرة. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة المراة جنوب سيناء دينا رامز السيدات

إقرأ أيضاً:

الناتو يدعو اليابان إلى تعزيز التعاون بشأن الحرب في أوكرانيا والأمن في منطقة المحيطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت الممثلة الخاصة للأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (الناتو) لشئون المرأة والسلام والأمن إيرين فيلين، إلى تعزيز التعاون مع اليابان في إدارة الطوارئ ومشاركة النساء في الوقاية من النزاعات وبناء السلام بالإضافة إلى التنسيق بشأن الحرب في أوكرانيا والأمن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأشادت فيلين - في مقابلة صحفية مع وكالة أنباء (كيودو) اليابانية نشرتها اليوم الأحد - بجهود اليابان لتعزيز "المشاركة الكاملة والمتساوية والفعالة للنساء في عمليات الأمن والسلام" للإسهام بشكل أكبر في السلام العالمي.

وقالت فيلين "إن منظمة حلف شمال الأطلسي واليابان تتبعان نفس النهج بشأن قضايا المرأة والسلام والأمن"، مشيرة إلى حملة أطلقها مجموعة من المشرعين اليابانيين لدعم المبادرة وخطة عمل جديدة من قبل وزارة الدفاع وقوات الدفاع الذاتي اليابانية لمشاركة النساء في حل النزاعات والإغاثة في حالات الكوارث.

وأعربت بشكل خاص عن "تقديرها" لوزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكوا كونها "قوة دافعة لتعزيز أجندة المرأة والسلام والأمن وتنفيذها في اليابان"، ولتقديمها هذا الأمر في المحافل الدولية بما في ذلك اجتماعات مجموعة السبع للاقتصادات المتقدمة.

وأضافت فيلين في حديثها لـ كيودو على هامش حدث أقيم يوم الأربعاء الماضي في جامعة ريكييو في طوكيو: "إحدى المجالات التي تركز عليها اليابان فيما يتعلق بالمرأة والسلام والأمن هي الاستجابة للكوارث الطبيعية"، مشيرة إلى مشاركة نساء من قوات الدفاع الذاتي في إدارة الطوارئ عند الاستجابة للكوارث واسعة النطاق، مثل الزلزال الذي ضرب وسط اليابان في يناير الماضي، وتنفيذ أنشطة الإغاثة.

مقالات مشابهة

  • السفير الأيرلندي في المملكة: ندعم حق الفلسطينيين في تحديد مصيرهم
  • الناتو يدعو اليابان إلى تعزيز التعاون بشأن الحرب في أوكرانيا والأمن في منطقة المحيطين
  • تفاصيل تقديم الصحة الخدمات الطبية لأكثر من 39 مليون سيدة (شاهد)
  • أغراض غير مسموح أخذها عند مغادرتك الفندق.. «سيب الفوط مكانها»
  • «الصحة»: المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة ضمن «100 مليون صحة»
  • ضمن 100 مليون صحة.. المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة
  • المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة تحت شعار «100 مليون صحة»
  • الصحة: المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة ضمن مبادرة «100 مليون صحة»
  • الصحة: المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة
  • كيفية التقديم والمشاركة في مبادرة «قدوة تك» لتوعية وتمكين المرأة