الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خوض الاشتباكات العنيفة ضد الاحتلال الإسرائيلي، ولاسيما في حي الزيتون، في مدينة غزة، وتؤكد إيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

وقصف مقاتلو سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بوابل من قذائف الهاون الثقيل مقر قيادة وسيطرة للاحتلال الإسرائيلي جنوبي مدينة غزة.

كتائب شهداء الأقصى، من جهتها، قصف مقاتلوها تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار الـ 60 النظامي، في حي الزيتون جنوبي شرقي غزة.

وخاض مقاتلو شهداء الأقصى اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال وآلياتهم العسكرية بالأسلحة الرشاشة و قذائف الـ “آر بي جي” في محاور القتال داخل قطاع غزة.

وتبنت كتائب شهداء الأقصى، تنفيذ مقاتليها، خلال الساعات الـ72 الماضية، 14 مهمةً ضد القوات الإسرائيلية، تراوحت بين خوض اشتباكات ضارية واستهدافات لتجمعات آليات الاحتلال في محاور التقدم في قطاع غزة، مما أدى إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

عمليات مشتركة.. استهداف تجمعات الجنود

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، نُفذت عدة عمليات مشتركة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياته.

ففي عملية مشتركة، قصف مقاتلو سرايا القدس بالاشتراك مع مجموعات الشهيد عمر القاسم، تجمعاً لجنود الاحتلال في محيط عمارة بكرون جنوبي حي الزيتون في مدينة غزة.

ونشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، فيديو إهداء إلى أرواح شهداء الضفة الغربية والداخل المحتل الذين ثأروا لحرائر الأقصى عند الإعداد لمعركة طوفان الأقصى.

⭕️شاهد.. كتائب القسام: إهداء إلى أرواح شهداء الضفة الغربية والداخل المحتل الذين ثأروا لحرائر الأقصى عندما شغلنا الإعداد لهذه المعركة

الرسالة: القسام يراهن على اهلنا ومقاومتنا في الضفة والقدس ورمضان فرصتكم للثأر من قلب وعمق الاحتلال الصهيوني المجرم النازي. #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/2QoI3E4OUH

— د. هاني الدالي #غزة ???????? (@DrHaniAlDali) March 11, 2024

 

كتائب القسام كانت نشرت مساء الأحد، مشاهد لعملية إسقاط قذيفتين مضادتين للأفراد عبر طائرة مُسيرة، استهدفت فيها نقطةً عسكرية وخيام قيادة تابعة لجيش الاحتلال، شرقي بلدة بيت حانون، شمالي قطاع غزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/03/كتائب-القسام-تنشر-مشاهد-لعملية-إسقاط-قذيفتين-مضادتين-للأفراد-عبر-طائرة-مسيرة-على-نقطة-عسكرية-تابعة-لجيش-العدو-شرق-بيت-حانون.mp4

وأعلنت كتائب القسام، تمكن مجاهديها من قنص جندي إسرائيلي ببندقية “الغول” القسامية جنوبي حي تل الهوا في مدينة غزة، موثقة ذلك بمشاهد نشرتها.

وخلال مشهد قنص الجندي الإسرائيلي في غزة، توجه أحد قناصة كتائب القسام برسالة للاحتلال، قائلاً: “حنصيدكم زي البط، وغزة ستكون مقبرتكم، وعملية القنص هذه إهداء للمقاومة اليمنية وقائد أنصار الله، عبد الملك الحوثي”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/03/كتائب-القسام-في-غزة-تقدم-هدية-لقائد-أنصار-الله-عبدالملك-الحوثي.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کتائب القسام حی الزیتون مدینة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ247 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 247 يومًا.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم الأحد 9 يونيو/ حزيران 2024:

- كتائب القسام: دّك قوات العدو المتمركزة غرب حي تل السلطان في مدينة رفح جنوب القطاع بقذائف الهاون من العيار الثقيل

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من قنص جندي صهيوني في منطقة تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب القطاع

- كتائب القسام: قصفنا بالاشتراك مع سرايا القدس موقع "صوفا" العسكري برشقة صاروخية

- كتائب القسام: استهدفنا طائرة مروحية من نوع "أباتشي" بصاروخ "سام 7" في سماء بحر مدينة رفح جنوب القطاع

- كتائب القسام: دكّ قوات الاحتلال المتوغلة محيط المستشفى الكويتي في مدينة رفح جنوب القطاع بقذائف الهاون من العيار الثقيل

- كتائب القسام: دكّ قوات العدو المتمركزة جنوب حي تل السلطان في مدينة رفح بقذائف الهاون

 

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط و3 جنود خلال معارك جنوب قطاع غزة
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 18 آخرين في تفجير المقاومة الفلسطينية منزلاً مفخخاً في رفح
  • القسام تفجّر منزلا مفخخا بجنود الاحتلال.. والإعلام العبري: حدث صعب برفح
  • المقاومة تستهدف “أباتشي” في سماء رفح.. وتقنص جنود الاحتلال وتدمر آلياته جنوب وشمال قطاع غزة (فيديو)
  • لحظة استهداف «القسام» لجنود الاحتلال وآلياته في رفح (فيديو)
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ247 من "طوفان الأقصى"
  • «سرايا القدس» تقصف تجمعات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم
  • «شهداء الأقصى» تقصف قوات الاحتلال في مخيم يبنا برفح
  • في حي السلطان والمستشفى الكويتي.. «القسام» تقصف قوات الاحتلال
  • المقاومة الفلسطينية تدك بقذائف الهاون قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة