بوابة الوفد:
2024-06-12@10:37:17 GMT

نوع من الشاي يزيد من متوسط العمر المتوقع

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

يمكن أن يساعد شرب هذا النوع من الشاي في زيادة متوسط العمر المتوقع عن طريق تحسين وظائف القلب وخفض مستويات السكر في الدم وتقليل الوزن، نتحدث هنا عن مشروب يسمى ماسالا.

وبحسب موقع MedikForum.ru فإن الماسالا هي مشروب هندي تقليدي يعتمد على الشاي الأسود مع الحليب والتوابل (الهيل والقرنفل والقرفة والزنجبيل واليانسون والفلفل الأسود وبذور الشمر والكزبرة وغيرها)، ويصف الخبراء ماسالا بأنه نوع من الشاي يزيد من متوسط العمر المتوقع، ويكتب إكسبريس عن هذا.

 

أظهرت دراسة أجراها قسم التغذية البشرية في جامعة NWFP الزراعية (باكستان) أن هذا الشاي يمكن أن يحسن صحة الإنسان ولقد وجد العلماء أن القرفة، وهي إحدى التوابل الموجودة في الماسالا، تقلل نسبة الكوليسترول السيئ بنسبة تصل إلى 30 بالمائة خلال ستة أسابيع.

 

ويتسبب الكولسترول "الضار" (LDL) في تراكم الدهون في الشرايين، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وشرب ماسالا يحمي من هذه الأمراض.

 

عنصر آخر من الشاي، الزنجبيل، يساعد على خفض مستويات السكر في الدم وتركيزه العالي باستمرار يمكن أن يؤدي إلى أضرار لا رجعة فيها لأجزاء مختلفة من الجسم - العيون والأعصاب والكلى والأوعية الدموية، وشرب هذا النوع من الشاي بمثابة الوقاية الفعالة من ارتفاع السكر في الدم.

 

عادة ما يتم تحضير شاي ماسالا باستخدام حليب البقر أو حليب الصويا، وهو مصدر ممتاز للبروتين. وخلص الباحثون في جامعة لوند (السويد) إلى أن البروتين له تأثير كبير على قمع الشهية وبالتالي، توفر الماسالا الوقاية من الإفراط في تناول الطعام، والذي يرتبط إلى حد كبير بالسمنة، مما يؤثر سلبًا على الصحة العامة للشخص.

 

ومن خلال شرب شاي ماسالا، يمكنك الحفاظ على وزن صحي والحفاظ على صحة قلبك وخفض مستويات السكر في الدم وخلص الخبراء إلى أن هذه التأثيرات مرتبطة بزيادة متوسط العمر المتوقع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشاي الوزن مستويات السكر خفض مستويات السكر وظائف القلب ماسالا الزنجبيل القرنفل الهيل متوسط العمر المتوقع السکر فی الدم من الشای

إقرأ أيضاً:

ما علاقة التعرض للضوء ليلاً بالإصابة بالسكري؟

الجديد برس:

تشير الدراسات الحديثة إلى أن التعرض للضوء الاصطناعي ليلاً قد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

كيف يحدث ذلك؟

– التأثير على إفراز الميلاتونين: يُعد الميلاتونين هرموناً يتم إفرازه في الدماغ أثناء الظلام، ويلعب دوراً هاماً في تنظيم مستويات السكر في الدم. يؤدي التعرض للضوء ليلاً إلى تثبيط إفراز الميلاتونين، مما قد يؤدي إلى اختلال توازن السكر في الدم.

– مقاومة الإنسولين: يُعد الإنسولين هرموناً ضرورياً لنقل الجلوكوز من الدم إلى الخلايا. قد يؤدي التعرض للضوء ليلاً إلى زيادة مقاومة الجسم للإنسولين، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

– الساعة البيولوجية: يُعد التعرض للضوء ليلاً عاملًا مُخرباً للساعة البيولوجية للجسم، والتي تُنظم العديد من الوظائف الحيوية، بما في ذلك إفراز الهرمونات وتنظيم مستويات السكر في الدم.

الدراسات والأدلة:

– دراسة صينية: وجدت دراسة أجريت على أكثر من 100 ألف شخص في الصين أن الأشخاص الذين يعيشون في مناطق ذات تلوث ضوئي مرتفع كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 28٪ مقارنة بالأشخاص الذين يعيشون في مناطق أقل تلوثاً.

– دراسات على الحيوانات: أظهرت دراسات أجريت على الحيوانات أن التعرض للضوء ليلاً قد يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم، وزيادة مقاومة الإنسولين، وتغيرات في وظائف الكبد.

نصائح لتقليل التعرض للضوء ليلاً:

– استخدم إضاءة خافتة في المساء: استبدل المصابيح الساطعة بمصابيح LED خافتة.

– قلل من استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم: يُصدر الشاشات الإلكترونية ضوءاً أزرقاً قد يُثبط إفراز الميلاتونين.

– احصل على قسط كافٍ من النوم: يُساعد النوم 7-8 ساعات في الليلة على تنظيم إفراز الميلاتونين وتحسين وظائف الجسم بشكل عام.

– احرص على التعرض لضوء الشمس الطبيعي خلال النهار: يُساعد التعرض لضوء الشمس الطبيعي على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم.

مقالات مشابهة

  • السكري يزيد من خطر الكسور العظمية
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. «كيلو السكر بكام؟»
  • مريضات السكري والحمل
  • فوائد خل التفاح المذهلة لخسارة الوزن
  • يُخفّض مستويات السكر والكوليسترول في الدم.. دراسة صينية حديثة: فوائد مذهلة لـ”الثوم”
  • فوائد الثوم في ضبط مستويات الدهون والغلوكوز في الدم
  • أبرزها الموز والتوت.. 5 فواكه تساهم في خفض ضغط الدم
  • تعرف على فوائد وأضرار النشويات
  • ما علاقة التعرض للضوء ليلاً بالإصابة بالسكري؟
  • ارتفاع الصوديوم في الدم في منتصف العمر يرتبط بتسارع الشيخوخة