(CNN) – أعلن الأمن العام السعودي إلقاء القبض على أشخاص ظهروا في مقطع فيديو وهم يرددون ألفاظا خادشة للحياء تجاه فتاة، وأحالهم إلى النيابة العامة. 

وتم تداول الفيديو بشكل واسع، إذ ظهر بعض الشبان وهم يوجهون عبارات ذات إيحاءات جنسية تجاه فتاة في الطريق العام، ما أثار استياء من جانب مستخدمي منصة "إكس"، تويتر سابقا، في السعودية.

 

من جانبه، قال الأمن العام في بيان الإثنين: "قبضت دوريات الأمن بمحافظة الطائف على أشخاص ظهروا في محتوى مرئي يرتكبون سلوكا مخالفا للآداب العامة". 

وأكد الأمن السعودي "اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وتحويلهم إلى النيابة العامة". 

السعوديةالأمن السعودينشر الثلاثاء، 12 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمن السعودي

إقرأ أيضاً:

 السعودية تحذر من إعلانات وهمية تدعي تأمين الأضاحي للحجاج

حذرت السلطات السعودية من أشخاص يمارسون النصب والاحتيال خلال موسم الحج فيما يتعلق بالأضاحي، سواء من المقيمين أو الزوار.

ونشرت صحيفة “عكاظ” السعودية، الأحد، تقريرًا حول من وصفتهم بالمحتالين الذين “يحاولون استغلال العاطفة الدينية لدى البعض سواء في الداخل أو حتى في الخارج الراغبين في أداء النسك، وإيقاعهم في فخ النصب والاحتيال، مستخدمين إعلانات وهمية عبر الإنترنت أو في منصات التواصل الاجتماعي، مدعين تأمين الأضاحي للحجاج وتوزيعها”.

ونقلت الصحيفة عن الأمن العام السعودي، أنه يحذر من الاستجابة لهؤلاء الأشخاص وللإعلانات المضللة “عبر مؤسسات ومكاتب غير نظامية وشبكات التواصل الاجتماعي، تعرض على البسطاء أداء الحج عنهم وتأمين الأضاحي وتوزيعها، وبيع أساور حاج، وتأمين وسائل نقل، وغيرها من الإعلانات المضللة”.

كما أشار الأمن العام أن شراء الأضاحي يتم عبر منصة “مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي ووكلائهم المعتمدين، وهو الجهة الرسمية المختصة”.

وأشار التقرير إلى القبض على وافدين اثنين بتهمة النصب والاحتيال فيما يتعلق بالأضاحي، وأوضح الأمن العام أنه “تم ضبط وافدين بتأشيرة زيارة من الجنسية المصرية، لنصبهما واحتيالهما بالترويج لسندات هدي غير نظامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بغرض النصب والاحتيال، وضبط بحوزتهما تصريح حج مزور ومبالغ مالية، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة”.

وبعد الإحرام والطواف والسعي والتروية والوقوف على عرفة، يؤدي الحجاج، الأحد، آخر الشعائر مع رمي الجمرات في منى، إيذاناً ببدء أول أيام عيد الأضحى.

وليلة السبت، جمع المؤمنون الحصى وباتوا في سهل مزدلفة، على بعد بضعة كيلومترات من منى، بعد قضاء النهار في الصلاة وتلاوة القرآن على جبل عرفة، في ظل درجات حرارة وصلت إلى 46 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي: مواصلة تقديم كل ما يخدم قاصدي الحرمين الشريفين لتأدية عبادتهم بأمن وطمأنينة
  • مصر.. تفاصيل حرق فتاة حية في محافظة الفيوم
  • بزعم تسفيرهم إلى الخارج.. ضبط تجار البشر في شبرا الخيمة
  •  السعودية تحذر من إعلانات وهمية تدعي تأمين الأضاحي للحجاج
  • السعودية.. ضبط عمليات احتيال بالأضاحي وتحذيرات أمنية
  • وزير الحج السعودي: إجمالي الحجاج هذا العام بلغ مليون و833 ألف و164 ألف حاجا
  • الحجاج يحيون الركن الأعظم.. وغزة حاضرة رغم التحذير السعودي
  • بالفيديو.. الأمن السعودي يلاحق مخالفي أنظمة الحج بطائرات مسيرة
  • طائرات تلاحق مخالفي أنظمة الحج في السعودية (فيديو)
  • واشنطن تقلب الدفاتر القديمة وتستعد لخطوة "إيجابية" تجاه السعودية