وجه وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، بتكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على مرافق الضيافة السياحية بمختلف أنواعها من "فنادق وشقق مخدومة وغيرها في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنوّرة خلال أيام شهر رمضان المبارك ضمن حملة "ضيوفنا أولوية"، بهدف الوقوف على مدى التزامها بنظام السياحة ولوائحه، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وكان وزير السياحة قد قام في وقت سابق بجولة تفقدية برفقة عدد من مسؤولي الوزارة على مرافق الضيافة السياحية في ا العاصمة المقدسة والمدينة المنورة، وشدد خلالها بضرورة الالتزام بنظام السياحة ولوائحه، وتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والزوار.

ونفذت الفرق الرقابية للوزارة بالتزامن مع بداية موسم العمرة في شهر رمضان المبارك أكثر من 468 جولة رقابية وتفتيشية على مرافق الضيافة بالعاصمة المقدسة، ورصدت أكثر من 278 مخالفة، كما نفذت أكثر من 214 جولة رقابية وتفتيشية على مرافق الضيافة في المدينة المنورة، تم من خلالها رصد أكثر من 125 مخالفة، وذلك في إطار حملتها لشهر رمضان المبارك.

وتضمنت أبرز المخالفات التي تم رصدها على ممارسة النشاط بدون ترخيص، وتدني مستوى الخدمة والصيانة، إضافة إلى عدم الالتزام بالإعلان عن قائمة أسعار الوحدات والخدمات باللغتين العربية والإنجليزية بشكل واضح.

وتأتي الجولات الرقابية والتفتيشية، في سياق الأدوار الفاعلة والهامة التي تضطلع بها وزارة السياحة، في خدمة الزوار والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات وأجودها لهم، بالإضافة لتقديم كافة التسهيلات لهم لتمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

كما تنوه الوزارة على أنه يمكن للزوار والمعتمرين تقديم ملاحظاتهم حول الخدمات المقدمة لهم عبر التواصل مع مركز العناية بالزائر 930 أو من خلال القنوات الرسمية للوزارة . في منصات التواصل الاجتماعي.

بيان صحفي | وزير السياحة @AhmedAlKhateeb يوجه بتكثيف الجولات الرقابية على مرافق الضيافة في مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة خلال شهر #رمضان_المبارك pic.twitter.com/IkqIqLGj77

— وزارة السياحة (@Saudi_MT) March 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: على مرافق الضیافة الجولات الرقابیة رمضان المبارک أکثر من

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض استعدادات أمانة المنطقة وتعليم جازان لإجازة عيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

خصص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، الجلسة الأسبوعية التي عُقدت بقصر سمو أمير المنطقة مساء اليوم، لاستعراض جهود أمانة منطقة جازان، والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة لإجازة عيد الأضحى المبارك.

واستهل سمو نائب أمير المنطقة الجلسة، بكلمة أعرب فيها عن سعادته بلقاء الجميع في مثل هذه اللقاءات التي تخصص لبحث احتياجات المنطقة من المشروعات التنموية والخدمية في شتى المجالات، تنفيذًا لتوجيهات سمو أمير منطقة جازان.

أخبار قد تهمك بايدن: القيود الجديدة على الهجرة ستضمن «الأمن» عند الحدود الأميركية المكسيكية 4 يونيو 2024 - 10:33 مساءً “الداخلية”: ضبط 8 مخالفين لأنظمة الحج لنقلهم 28 مخالفًا 4 يونيو 2024 - 10:29 مساءً

بعد ذلك انطلقت محاور الجلسة، حيث استعرض أمين منطقة جازان المهندس يحي بن جابر الغزواني، دور الأمانة التنسيقي مع الإدارات كافة بصفتها مكلفة من قبل سمو أمير المنطقة بالإشراف على جميع الفعاليات، إلى جانب دورها الخدمي عبر الوكالات المختصة و 25 بلدية لرفع جاهزية المنتزهات البالغة 106 مماشٍ و 282 حديقة و 186 ملعبًا في المحافظات، فضلا عن 16 واجهة بحرية، فيما يجري العمل على تنفيذ 34 مشروعًا للتدخل الحضري و 138 مبادرة لتحسين الزوائد التنظيمية التي ستساعد في تحسين المشهد الحضري.

وأضاف أن الأمانة تعمل من خلال 6000 عامل و 1000 معدّة من خلال 27 عقدًا للمحافظة على النظافة العامة في مدينة جيزان ومحافظات المنطقة، كذلك تنفيذ أعمال الرقابة لرفع امتثال وجاهزية الفنادق والشقق المخدومة والشاليهات السياحية والمجمعات التجارية والأسواق المركزية والمطاعم والكافيهات والمراكز الرياضية، إلى جانب العمل على جذب المزيد من المشاريع الاستثمارية النوعية حيث تم خلال العام الحالي توقيع ما يقارب 100 عقد بنسبة نمو بلغت 44 % عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

بدوره استعرض المدير العام للتعليم بالمنطقة ملهي بن حسن عقدي انتظام طلاب وطالبات التعليم العام بالمنطقة اليوم لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي 1445هـ. وسط بيئة تربوية وخدمات توجيهية متكاملة واهتمام ودعم من أولياء الأمور ومتابعة مديري ومديرات المدارس، وانسيابية الحركة المرورية في الطرق المؤدية للمدارس بتعاون كافة الجهات المعنية، فضلاً عن العديد من البرامج التوعوية والتربوية والتي تسهم في أداء الاختبارات بيسر وسهولة وتساعد في تهيئة الطلبة لختام العام الدراسي والاستعداد لإجازة عيد الأضحى المبارك.

كما أكدت المستشارة في الإدارة العامة للتعليم نهى الشريف أهمية الاستفادة من الإجازة في تلبية الحاجات التنفسية للطفل والأسرة، واستثمار المناسبات والإجازات في غرس قيم الدين الإسلامي الحنيف في النفوس والاهتمام بالموضوعات والمجالات التي تنمي المهارات الشخصية ومنها التدريب على ضبط النفس وممارسة رياضات المشي وركوب الخيل والرياضات الجبلية والتربية على ضبط الإنفاق وغيرها.

4 يونيو 2024 - 10:41 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 يونيو 2024 - 10:02 مساءً“سدايا” تبني قدرات أكثر من 7898 مواطناً ومواطنة في البيانات والذكاء الاصطناعي في الربع الأول من 2024 أبرز المواد4 يونيو 2024 - 9:16 مساءًبسبب محاكمة هانتر.. بايدن ناقش عدم ترشحه لفترة ثانية مع عائلته أبرز المواد4 يونيو 2024 - 9:11 مساءًأكاديمية طويق تطلق أكثر من 150 معسكرًا وبرنامجًا تقنيًا تحت شعار “صيف طويق” أبرز المواد4 يونيو 2024 - 9:06 مساءًأمانة منطقة الرياض تنفذ أكثر من 10 آلاف جولة رقابية لرفع امتثال المنشآت وتقديم أفضل الخدمات لسكان وزوار العاصمة أبرز المواد4 يونيو 2024 - 8:57 مساءًهيئة النقل تهيئ أكثر من 27 ألف حافلة حديثة لنقل ضيوف الرحمن خلال موسم حج 1445 هـ4 يونيو 2024 - 10:02 مساءً“سدايا” تبني قدرات أكثر من 7898 مواطناً ومواطنة في البيانات والذكاء الاصطناعي في الربع الأول من 20244 يونيو 2024 - 9:16 مساءًبسبب محاكمة هانتر.. بايدن ناقش عدم ترشحه لفترة ثانية مع عائلته4 يونيو 2024 - 9:11 مساءًأكاديمية طويق تطلق أكثر من 150 معسكرًا وبرنامجًا تقنيًا تحت شعار “صيف طويق”4 يونيو 2024 - 9:06 مساءًأمانة منطقة الرياض تنفذ أكثر من 10 آلاف جولة رقابية لرفع امتثال المنشآت وتقديم أفضل الخدمات لسكان وزوار العاصمة4 يونيو 2024 - 8:57 مساءًهيئة النقل تهيئ أكثر من 27 ألف حافلة حديثة لنقل ضيوف الرحمن خلال موسم حج 1445 هـ بايدن: القيود الجديدة على الهجرة ستضمن «الأمن» عند الحدود الأميركية المكسيكية بايدن: القيود الجديدة على الهجرة ستضمن «الأمن» عند الحدود الأميركية المكسيكية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمانة الباحة تكثف جولاتها الرقابية الصحية قبل عيد الأضحى
  • أمانة المدينة المنورة تستقبل أكثر من 18 ألف مستفيد من خدماتها خلال 4 أشهر
  • نائب أمير منطقة جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض استعدادات أمانة المنطقة وتعليم جازان لإجازة عيد الأضحى المبارك
  • السياحة: تسيير 44 رحلة طيران إلى جدة والمدينة المنورة حتى اليوم
  • السياحة: 44 رحلة حج إلى جدة والمدينة حتى اليوم
  • 17 إنذارًا و4 غرامات في 54 جولة رقابية على المباني تحت الإنشاء بالقصيم
  • “أمانة القصيم” تنفذ 54 جولة رقابية على المباني تحت الإنشاء بعقلة الصقور
  • طيران ناس يعلن 17 وجهة لصيف 2024من الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة ابتداءً من يونيو
  • طيران ناس يعلن 17 وجهة لصيف 2024 من الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة ابتداءً من يونيو 
  • تنفيذ 750 جولة رقابية في أسواق الأنعام والمسالخ بالمدينة المنورة