قال الدكتور حمودة الجزار وكيل  وزارة الصحة بالقليوبية، أن انتشار الفرق الطبية الخارجية من مديرية الصحة لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية للمواطنين من أمام المساجد بعد صلاة التراويح، نتيجة لخطة المديرية بالانتشار المكثف أمام المساجد الكبري بالمحافظة،

وذلك لتقديم الخدمات الصحية و الطبية للمواطنين، ودعم صحة المرأة، والكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم، الاكتشاف المبكر وعلاج السمع، وصحة الأم والجنين، متابعة وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وهذا يأتي ضمن المبادرات الرئاسية الصحية عبارة عن 10 مبادرات استهدفت القطاع الصحي.

 مضيفا أن النجاح الذي حققته المبادرات الصحية ولعل أبرزها القضاء على فيروس سي بتكاتف من كافة الوزارات واستخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي في هذه المنظومة.


كما تواصل مديرية القليوبية تنظيم القافلة الطبية المجانية بقرية جمجرة الجديدة التابعة لمركز بنها لليوم الثانى على التوالى لتوقيع الكشف على المواطنين، وإن القافلة التي أطلقت اليوم تضم جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان على يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات، وتحت إشراف الدكتورة مفيدة رجاء، منسق عام القوافل العلاجية.


وأن خريطة القوافل الطبية تعمل على تغطية المناطق النائية والبعيدة عن الوحدات الصحية والمستشفيات المركزية، في إطار العمل على تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري، والعمل على توفير كل الاحتياجات من خلال تقديم الكشف والعلاج بالمجان، وكذلك تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لأقرب مستشفى لاتخاذ اللازم واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور حمودة الجزار الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي امراض المزمنة وزارة الصحة الوحدات الصحية والمستشفيات حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة دعم صحة فيروس سي العلاج على نفقة الدولة

إقرأ أيضاً:

الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفًا و734 حاجًا مصريًّا، حتى مساء أمس الخمبس، وذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه جرى تحويل 1098 حالة مرضية للمستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 35 حالة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كل المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، منوها إلى أن بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج، لا تضم أطفال بين أفرادها.

وأضاف «رشيد» أن البعثة نظمت 1537 ندوة توعوية بفنادق إقامة الحجاج المصريين بمكة والمدينة، لافتا إلى أن الندوات استفاد منها 39 ألفا و220 حاجا، وتضمنت التعريف بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة، من حيث الحفاظ على نظافة الغرف، وقواعد حفظ الطعام، والتأكيد على ضرورة غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع الغير

IMG-20240614-WA0017 IMG-20240614-WA0016 IMG-20240614-WA0015 IMG-20240614-WA0014

مقالات مشابهة

  • في أول أيام العيد.. انتشار الفرق الطبية حول المساجد والمتنزهات بالبحيرة
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و871 حاجًا مصريًا
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • أمير مكة يطمئن على سير أعمال الحج
  • عبر 5 قوافل.. "الصحة" تصعّد 366 حاجًا منومًا بالمستشفيات إلى مشعر عرفات
  • الصحة السعودية: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • وزير الصحة السعودي: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري