أطلق مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية - ابصر - بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام، وبدعم من شركة اليمامة للأعمال التجارية والمقاولات، مُسابقة ”المسؤولية الاجتماعية“، بتاريخ 1/ 9/ 1445هـ الموافق 11/ 3/ 2024م.
والتي تستهدف جميع طلاب وطالبات المنطقة الشرقية والمُبدعين والمُبدعات والكُتّاب والمصورين، وذلك تفعيلًا ليوم المسؤولية الاجتماعية الموافق 23 مارس من كل عام.

نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعيةتهدف المُسابقة إلى نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتعزيز قيمها بين أفراد المجتمع من خلال محاور المسابقة المرتبطة بالفنون المختلفة، تحقيقًا لأهداف يوم المسؤولية الاجتماعية وسعيًا إلى نشر ثقافة استخدام الفنون لإيصال رسائل ثقافية وتوعوية ملحّة تحت مظلة المسؤولية الاجتماعية.مسارات المسابقةكما تنقسم المسابقة إلى أربع مسارات فنية إبداعية مُختلفة، منها:
أخبار متعلقة مخالفة وإنذار 121 منشأة في النعيريةللحد من حوادث الدهس.. تنفيذ 162 تقاطع و28 معبر مشاة في الشرقيةمسار التصوير الضوئي والذي يُعنى باستقطاب مُشاركات المصورين الموهوبين من طلاب وطالبات المنطقة الشرقية.
ومسار النصوص المسرحية والذي يركز على استقطاب المتمكّنين من كتابة النصوص المسرحية التي تُعنى بقضايا المسؤولية الاجتماعية.
ومسار الرسم لما له من دور مُهم في إيصال الرسائل التوعوية والتعبير عن الأفكار بطريقة إبداعية مُبتكرة.
وأخيرًا مسار النص الإبداعي والذي يهدف إلى حصر قاعدة كبيرة من الكتّاب المُتمرسين لكتابة نصوص توعوية تحقق نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية.
هذا وبيّن الشركاء من جهتهم ان استقبال المُشاركات سيتم إلى آخر يوم من شهر رمضان المُبارك، بالتالي سيتم الإعلان عن الفائزين خلال شهر شوال من هذا العام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية ابصر الإدارة العامة للتعليم المسؤولیة الاجتماعیة نشر ثقافة

إقرأ أيضاً:

طلاب الشهادة الإعدادية في الشرقية يؤدون اليوم إمتحان الدراسات الاجتماعية

انطلقت في التاسعة من صباح اليوم الخميس، آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2023/2024، حيث يؤدي الطلاب الإمتحان في مادة الدراسات الاجتماعية، وسط تطبيق كل الإجراءات التأمينية والوقائية، حرصا على صحة وسلامة الطلاب، والملاحظين أثناء إجراء الامتحانات.

وكانت غرفة عمليات الشهادة الإعدادية بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، قد رصدت أمس الأربعاء 4 طلاب تورطوا في تصوير الامتحان بعد دقائق من بدء الامتحان في مادة العلوم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب، وتحرير المحاضر اللازمة.

وقال المهندس علي عبد الرؤوف وكيل أول وزارة التربية والتعليم، إن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024 م، يبلغ 144 ألفا و403 طالب وطالبة، موزعين على 795 لجنة إمتحانية،وذلك على مستويى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات بالمديرية تتابع سير الامتحانات لحظة بلحظة، وتتواصل بغرفة الفرعية بالإدارات التعليمية، مشيرًا إلى أنها تعمل على تهيئة المناخ المناسب وإزالة المعوقات لأداء الامتحانات في هدوء ويسر، والتواصل الدائم مع رؤساء اللجان، وحصر ‏البيانات الخاصة بالطلاب، والغياب أولا بأول وسرعة التدخل حال حدوث أي معوقات تعوق سير انتظام الامتحانات.

ووجه وكيل أول الوزارة، مراعاة الدقة والمراجعة الشاملة لكافة بيانات الطلاب، مشددا على توقيع الملاحظين على «تكت» اسم الطلاب بكراسة الإجابة، مشددًا على أهمية الإلتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتوفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم، لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.
 


 

مقالات مشابهة

  • ماستركارد تتعاون مع Payment24 لتعزيز اعتماد معايير EMV
  • شاومينج.. تداول أسئلة إمتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية في الشرقية
  • طلاب الشهادة الإعدادية في الشرقية يؤدون اليوم إمتحان الدراسات الاجتماعية
  • حملة بيئية لتنظيف شاطئ العنتوت في الدقم
  • المؤتمر العام لنقابة الصحفيين.. تعزيز دور الصحافة في المجتمع
  • أمانة الشرقية تستعرض تجربتها في بناء القدرات وتعزيز الإبداع
  • التسجيل سند للمطلقات.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • «العريش».. جامعة حكومية بصبغة أوروبية
  • 3 عروض مسرحية لقصور الثقافة في الشرقية
  • ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في المنطقة الشرقية