زادت روسيا صادرات الوقود الأحفوري بواقع 56 مليار دولار في العام 2023، رغم القيود الغربية المفروضة على هذه الصادرات ما يؤكد أهمية روسيا في سوق الطاقة العالمية.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "سبوتنيك" بلغت صادرات الوقود الأحفوري من روسيا إلى دول صديقة والاتحاد الأوروبي في العام الماضي 218.3 مليار دولار، بينما كانت في الفترة 2019 - 2021 عند 162.

4 مليار دولار.

إقرأ المزيد مسؤول سعودي يكشف سبب فشل عقوبات واشنطن على روسيا في مجال الطاقة

وبذلك تكون هذه الصادرات قد صعدت العام الماضي بواقع 55.9 مليار دولار، أي بنسبة 34.4% مقارنة بالسنوات السابقة.

والنقطة المهمة في التقرير أن إمدادات النفط والغاز والفحم من روسيا لدول صديقة (تركيا، الصين، الهند، البرازيل، إندونيسيا، ماليزيا) بلغت العام الماضي 187 مليار دولار بعد أن كانت في الفترة 2019 - 2021 عند 59.9 مليار دولار.

بالمقابل تراجعت إمدادات الوقود الأحفوري الروسية إلى الاتحاد الأوروبي في 2023 إلى 31.6 مليار دولار من 102.5 مليار دولار سجلت في 2019 - 2021.

وبناء على البيانات فقد نجحت روسيا في إعادة توجيه صادرات الطاقة من الأسواق الأوروبية إلى الدول الصديقة، رغم القيود والعقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

المصدر: سبوتنيك

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الطاقة النفط والغاز عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا مؤشرات اقتصادية ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير

أظهرت بيانات رسمية اليوم السبت أن صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير، المعروفة أيضا باسم "الراميون"، وصلت إلى 800 مليون دولار أمريكي في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.

كوريا الجنوبية: سنردع استفزازات بيونج يانج بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا

ويمثل هذا الرقم ارتفاعا بنسبة 31.7% مقارنة نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية، وأوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وبحسب البيانات ، ارتفعت الصادرات إلى الصين بنسبة 26.9% على أساس سنوي إلى 160 مليون دولار، وقفزت إلى الولايات المتحدة بنسبة 61.5% إلى 140 مليون دولار، مدفوعة بشكل رئيسي بالشعبية العالمية للمكرونة سريعة التحضير الكورية.

وارتفعت الصادرات إلى هولندا بنسبة 58.3% إلى 60 مليون دولار، كما ارتفعت إلى بريطانيا وألمانيا بنسبتي 64.9% و47.4% على التوالي.

وقال مسؤولون من شركات الراميون الكبرى، بما في ذلك "نونجشيم" و"ساميانج للأغذية" إنهم سيعملون على توسيع وجودهم في السوق الخارجية، وخاصة في الولايات المتحدة وأوروبا، في الربع الأخير من العام الجاري.

وتخطط "نونجشيم" لإنشاء وحدة مبيعات في أوروبا في أوائل العام المقبل، كما تقوم شركة "ساميانج للأغذية" ببناء مصنع جديد في مدينة ميل يانج على بعد حوالي 280 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سول، للتصدير.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد: صادرات بـ50 مليار دولار حال وجود تيسيرات
  • صادرات إيران من الذهب تعادل “الصفر” مقارنة بتركيا
  • الحكومة: نسعى لزيادة صادرات الأدوية إلى 1.5 مليار دولار العام الجاري
  • مسرور بارزاني: خسائر توقف تصدير النفط تجاوزت 19 مليار دولار ولا قواعد إسرائيلية في كوردستان
  • مدبولي: نستهدف زيادة صادرات مصر من الدواء إلى 2 مليار دولار خلال عامين
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا من المكرونة سريعة التحضير في 8 أشهر
  • تقرير: 650 مليار دولار سنويًا من الإعانات الحكومية تدعم الصناعات الضارة وتفاقم أزمة المناخ
  • رئيس الوزراء: السعودية مستعدة لضخ استثمارات تتجاوز 15 مليار دولار في مصر
  • أستاذ هندسة بترول: مصر خصصت 2.5 مليار دولار لضمان عدم انقطاع الكهرباء