المسلة:
2024-06-06@14:11:16 GMT

واشنطن بوست: قرى أوكرانيا لم يعد بها رجال

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

واشنطن بوست: قرى أوكرانيا لم يعد بها رجال

16 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشفت صحيفة واشنطن بوست، أن قرية ماكييفكا الواقعة في جنوب غرب أوكرانيا، لم يتبق فيها سوى عدد قليل من الرجال في سن القتال ويخشى الباقون من تجنيدهم في أي لحظة.

وعلى الرغم من قلة الرجال في القرية، يقول السكان هناك إن موظفي مكتب التسجيل والتجنيد العسكري يقومون باختطاف كل من يمكنهم الإمساك به.

وأشارت الصحيفة إلى أن حملة التعبئة بشكل مطرد في البلدات والقرى الزراعية الصغيرة مثل ماكييفكا أثارت الذعر والاستياء في الغرب، حيث قال السكان إن الجنود الذين يعملون في مكاتب التجنيد يجوبون الشوارع شبه الخالية بحثاً عن أي رجال متبقين.

وقد دفعت مثل هذه التكتيكات البعض إلى الاعتقاد بأن رجالهم يتم استهدافهم بشكل غير متناسب مقارنة بالمناطق الأخرى أو المدن الكبرى مثل كييف، حيث يسهل الاختباء.

وقالت أولغا كاميتيوك (35 عاما) التي تم تجنيد زوجها فالنتين (36 عاما) في يونيو، على يد جنود اقتربوا منه وطلبوا أوراقه بعد أن توقف لتناول القهوة على الطريق الرئيسي خارج ماكييفكا: يتم القبض على الناس كأنهم كلاب في الشوارع.

وأشارت أولغا إلى أنه على الرغم من تشخيص داء العظم الغضروفي لدى زوجها، وهو اضطراب في المفاصل إلا أنه اجتاز فحصه الطبي في 10 دقائق، وتم إرساله إلى الجبهة حيث أصيب.

وقالت والدة فالنتين، ناتاليا كوشبارينكو، (61 عاما): لقد تم اختطاف القرية بأكملها بهذه الطريقة.. كما استشهدت واشنطن بوست بقصص أخرى لسكان القرى الأوكرانية.

ولسد حاجة أوكرانيا الشديدة إلى المزيد من القوات بعد أن استنزفت أعداد القتلى والجرحى والإرهاق قواتها، يناقش البرلمان الأوكراني مشروع قانون لتوسيع رقعة التجنيد، جزئيا عن طريق خفض سن التأهل للتجنيد إلى 25 عاما بدلا من 27 عاما، ولكن لم يتم في كييف اتخاذ سوى القليل من القرارات التي من شأنها أن تلبي بسرعة احتياجات الجيش الملحة.

في 24 فبراير 2022، تم إعلان الأحكام العرفية والتعبئة العامة في أوكرانيا، وتم تمديد فترتيهما بشكل متكرر.

جدير بالذكر، أن الخدمة تجري عن طريق التعبئة في ظل الأحكام العرفية بينما يتم حظر التجنيد الإلزامي، لكن من تم استدعاؤهم قبل تطبيق الأحكام العرفية في البلاد ما زالوا في الخدمة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

كيربي: واشنطن مستعدة لتبحث مع أوكرانيا توسيع جغرافيا ضد روسيا

أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أن واشنطن مستعدة لتبحث مع أوكرانيا توسيع جغرافيا الضربات التي تستهدف الأراضي الروسية.

كيربى: ضربات الاحتلال لم تتعدَ الخط الأحمر ولا تستوجب تغيير سياستنا الخارجية جون كيربي: أمريكا لن تتسامح مع أي قصف إيراني لجنودها

وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي، يوم الاثنين: "أعتقد أنه لا يجوز أن يثير صدمة لدى أحد أن الرئيس زيلينسكي ممتن من جهة، ومن جهة أخرى يواصل الإصرار على قضيته. ولذلك ستكون لدينا محادثة بهذا الشأن، وستكون لدينا مناقشات مع الأوكرانيين".

 

وأضاف أنه ليس بوسعه أن يقول حاليا ما إذا ستؤدي تلك المناقشات إلى أي تغييرات، مضيفا أن الولايات المتحدة "لن تدير ظهرها إلى احتياجات أوكرانيا".

 

وأشار إلى أن واشنطن ستواصل إدخال التعديلات على نهجها الخاص بدعم أوكرانيا تبعا للتطورات في ميدان القتال.

 

يذكر أن الإدارة الأمريكية رفعت الأسبوع الماضي الحظر عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الأمريكية ضد الأراضي الروسية.

 

ويشار إلى أن بعض القيود لا تزال قائمة، حيث سمحت واشنطن لكييف باستخدام الأسلحة ضد تلك المواقع والأهداف على الأراضي الروسية التي تمثل خطرا مباشرا على أوكرانيا.

 

الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل 4 أسرى فى غزة 

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري مساء يوم الاثنين مقتل 4 أسرى في قطاع غزة.

 

وقال المتحدث إن مندوبي الجيش أبلغوا عائلات حايم بري، ويورام متسغير، وعميرام كوبير، ونداڤ بوبلويل، الذين اختطفوا إلى داخل قطاع غزة بأنهم ليسوا على قيد الحياة وأن جثامينهم محتجزة لدى حماس.

 

وذكر دانيال هاغاري أن قرار إعلان وفاتهم استند على معلومات استخبارية وتم إقراره من قبل لجنة خبراء تابعة لوزارة الصحة بتعاون مع وزارة الأديان والحاخام الأكبر لإسرائيل.

 

وصرح بأن ظروف وفاتهم في سجن حماس لا تزال قيد الفحص من قبل كافة الجهات المهنية.

 

وأوضح أنهم ينظرون في الأمر وسيقدمون النتائج أولا إلى عائلات الضحايا ثم إلى الجمهور.

 

وأشار هاغاري إلى أن الجيش يعمل في طرق متنوعة لجمع المعلومات عن المختطفين والمختطفات المحتجزين في قطاع غزة ويواصل إلى جانب كافة المؤسسات الأمنية مرافقة عائلاتتهم حتى عودتهم إلى ديارهم.

 

ووفق وسائل إعلام عبرية، تفيد التقديرات بأن الأربعة قتلوا معا قبل بضعة أشهر بينما كانت إسرائيل تقوم بعمليات عسكرية في خان يونس.

 

جدير بالذكر أنه بعد مرور 241 على الحرب في غزة لا يزال قرابة 120 إسرائيليا في عداد الأسرى في غزة وفق ما تفيد وسائل الإعلام الإسرائيلية.

 

وكانت تقارير إعلامية تحدثت في وقت سابق عن تقديرات تشير إلى أن 40 رهينة من أصل 124 لا يزالون على قيد الحياة.

 

كمين قسامي يفتك بقوة إسرائيلية في مخيم جباليا وحي صبرة

أوقع مجاهدو القسام، قوة إسرائيلية بعد عودتهم من خطوط القتال وسط مخيم جباليا، في كمين محكم أعد مسبقًا داخل أحد المنازل بعبوة "تلفزيونية" ولغم "T6" من مخلفات العدو، وآخر في جنوب حي الصبرة بمدينة غزة.

 

وقالت كتائب القسام في بيانها: فور دخول القوة الإسرائيلية، للمنزل وتفتيشها لإحدى الغرف انفجرت بهم العبوة التي قام المجاهدون بتشريكها ما أوقع كامل القوة بين قتيل وجريح وتحوّل أحد الجنود إلى أشلاء إثر الانفجار.

 

وأضافت القسام: كما تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية جنوب حي الصبرة بمدينة غزة .

 

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: الحرب في غزة تخيم على الجغرافيا السياسية في آسيا
  • واشنطن بوست: نتائج الانتخابات الهندية لم تمنح مودي الأغلبية الساحقة المتوقعة
  • واشنطن بوست: “إسرائيل” تواجه ضغوطاً متجددة للتفاوض بعد مقتل 4 أسرى
  • “واشنطن بوست” تتحدث عن “فرصة من ذهب” قد يستغلها بوتين لتفجير غضب الفرنسيين ضد ماكرون
  • واشنطن بوست: حكومة نتنياهو على حافة الانهيار.. والتلويح بانتخابات جديدة بسبب حرب غزة
  • منصة إكس تسمح بالمحتوى الإباحي بشكل رسمي
  • "واشنطن بوست" تتحدث عن "فرصة من ذهب" قد يستغلها بوتين لتفجير غضب الفرنسيين ضد ماكرون
  • "واشنطن بوست" تتحدث عن "فرصة من ذهب" قد يستغلها بوتين لتفجيرغضب الفرنسيين ضد ماكرون
  • كيربي: واشنطن مستعدة لتبحث مع أوكرانيا توسيع جغرافيا ضد روسيا
  • واشنطن: مستعدون لنبحث مع أوكرانيا توسيع جغرافيا الضربات على الأراضي الروسية