كتب- محمد نصار:

تستهدف وزارة النقل استكمال مد مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT على عدة مراحل خلال الفترة المقبلة وذلك من أجل خدمة أكبر عدد من المناطق وتسهيل انتقال المواطنين.

المرحلة الثالثة

تمتد المرحلة الثالثة جنوبًا من قبل محطة كاتدرائية الميلاد وحتى محطة العاصمة المركزية لتبادل الخدمة مع القطار السريع "العين السخنة - مطروح".

ويبلغ طول هذه المرحلة 20.4 كم بعدد 4 محطات (3 علوية - 1 سطحية) وتشمل (كاتدرائية الميلاد - القيادة الاستراتيجية - المدينة الرياضية الدولية - العاصمة المركزية).

المرحلة الرابعة

تستهدف هذه المرحلة خدمة الكتلة السكانية الكبيرة بمدينة العاشر من رمضان، وتأتي بطول 16 كم.

وتوفر هذه المرحلة سهولة التنقل جنوبًا إلى العاصمة الإدارية وغربًا إلى محطة عدلي منصور التبادلية التي تربط خط القطار الكهربائي مع الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

هذه المرحلة تعزز تكامل ربط وسائل النقل السككي بين مدينة العاشر من رمضان والمدن الأخرى على طول المسار، وتمتد شمالًا من محطة مدينة العبور الجديدة وحتى محطة مركز المدينة بطول 16 كم (7.2 كم مسار علوي - 9.3 كم مسار سطحي)، بعدد 3 محطات (غرب العاشر - العاشر من رمضان - مركز المدينة).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مشروع القطار الكهربائي الخفيف مد القطار الكهربائي العاشر من رمضان وزارة النقل العاشر من رمضان هذه المرحلة

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة ترصد دخول ماكينة الحفر إلى محطة مترو المريوطية

رصدت محافظة الجيزة، عبر منشور على الصفحة الرسمية بمنصّة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» دخول ماكينة حفر الأنفاق بمحطة المريوطية، قادمة من محطة «الأهرامات» ضمن المرحلة الأولى للخط الرابع بمترو الأنفاق.

مسار المرحلة الأولى للخط الرابع بالمترو

وكشفت الهيئة القومية للانفاق عن أنّ الخط الرابع يتعبر أساس ربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة، إذ يمتد مسار المرحلة الأولى للخط الرابع من غرب الطريق الدائري على حـدود مدينة 6 أكتوبر مرورًا بمحطة المتحف المصري الكبير، ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة؛ ليتقاطع مع الخط الثاني للمترو، ثم يمتد بعد ذلك؛ ليتقاطع مع الخط الأول للمترو بمحطة الملك الصالح، وتنتهي المرحلة الأولى للخط بمحطة الفسطاط ، ويبدأ مسار المرحلة الثانية للخط من محطة الفسطاط ثم يمتد المسار مرورا بمجرى العيون ثم يتقاطع مع الخط السادس بمحطة السيدة عائشة (طبقاً للمسار الذي تم الموافقة عليه) ، ثم يمتد المسار مرورا بشارع صلاح سالم ثم طريق النصر وحتى نادى المقاولون العرب ثم مرورا بمدينة نصر ثم إلى القاهرة الجديدة لينتهى فى مركز النقل المجمع شمال تقاطع الطريق الدائرى مع طريق القاهرة / السويس ويبلغ إجمالى طول الخط 42 كم ‏ويشتمل على عدد 39 محطة «37 نفقية - 1 سطحية - 1 علوية»، والمرحلة الأولى «حدود مدينة 6 أكتوبر - ميدان الرماية - الهرم - الملك الصالح - الفسطاط».

المرحلة الأولى تتقاطع مع الخط الثاني للمترو بمحطة الجيزة

وأشارت الهيئة القومية للأنفاق في بيان إلى أنّ المرحلة الاولي للخط الرابع لـ المترو يبلغ طولها (19 كيلومترا)، وتشتمل على 17 محطة متد مسار المرحلة الأولى للخط الرابع من غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر مرورًا بمحطة المتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة؛ ليتقاطع مع الخط الثاني للمترو ثم يمتد بعد ذلك؛ ليتقاطع مع الخط الأول للمترو بمحطة الملك الصالح ثم يمتد حتى محطة الفسطاط، ويربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة ترصد دخول ماكينة الحفر إلى محطة مترو المريوطية
  • خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • تقدم تنفيذ الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع في مصر
  • مختل عقليا في المنيا.. قتل والدته ثم وقف أمام القطار وانتحر
  • بسرعة تصل لـ 250 كم في الساعة.. مواصفات القطار الكهربائي «العين السخنة - مطروح»
  • مصرع طفلتين سقطتا من الطابق الخامس بمدينة العاشر من رمضان
  • الشركة السودانية: استقرار الكهرباء بولاية الجزيرة تأثر بحريق «محطة مارنجان» التحويلية
  • تقليل زمن التقاطر.. مواعيد مترو الأنفاق والقطار الخفيف في عيد الأضحى
  • من مدينة نصر لـ العاصمة الإدارية.. 27 صورة ترصد مشروع مونوريل شرق النيل
  • الانتهاء من ربط محطة خلف البريد الكهربائية بمدينة البيضاء