صحيفة الخليج:
2024-06-02@21:06:37 GMT

كهرباء الشارقة تصدر 21,5 ألف شهادة عدم ممانعة

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

كهرباء الشارقة تصدر 21,5 ألف شهادة عدم ممانعة

الشارقة: «الخليج»
أصدرت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة 21,594 شهادة عدم ممانعة للمشاريع الجديدة والقائمة في مختلف المناطق والقطاعات في مدينة الشارقة خلال عام 2023، وذلك ضمن جهودها لتسهيل إجراءات الـتراخيص والموافقات اللازمة لتنفيذ المشاريع.
وتشمل هذه الشهادات المشاريع التي تحتاج إلى توصيل أو تغيير أو تحديث في خطوط الكهرباء وخدمات المياه والغاز والألياف الضوئية.


وأوضح المهندس أحمد الباس، نائب مدير إدارة توزيع الكهرباء، أن الهيئة طورت العديد من خدماتها وتم تحويلها إلى خدمات رقمية حيث يتم تقديم واستلام طلبات عدم الممانعة للمشاريع الجديدة والقائمة وشهادة الفحص المبدئي للمشاريع الجديدة من خلال منصة ذكية، مشيراً إلى أن الهيئة أصدرت خلال عام 2023 عدد 1,618 شهادة فحص مبدئي للمشاريع الجديدة، وهي شهادة تمنح للمشاريع بعد استيفاء جميع اشتراطات المواصفات الفنية والسلامة المتعلقة بالمشروع، وذلك لتجنب أي مشاكل أو تأخيرات قد تحدث أثناء التنفيذ.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة الإمارات للمشاریع الجدیدة

إقرأ أيضاً:

صربيا تصدر خدماتها المعلوماتية بقيمة 3.4 مليار يورو خلال 2023

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير المعلومات والاتصالات الصربي ديان ريستيتش بأن صادرات صربيا في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات بلغت 3.4 مليار يورو خلال عام 2023، وذلك أثناء مشاركته في القمة العالمية حول مجتمع المعلومات التي أقيمت في مدينة جنيف السويسرية.
ونقلت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا عن ريستيتش قوله إن صربيا تفتخر بتقديم خدمات هندسية قوية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سريع النمو، ملتزمة بتطوير خدمات الإدارة الإلكترونية لكل من المواطنين والشركات، وقد طورت، في إطار جهودها المستمرة في مجال التكنولوجيا الرقمية، بوابة مركزية للدولة، بالإضافة إلى العديد من البوابات الإلكترونية المتخصصة الأخرى التي تمكن المواطنين من إنجاز العديد من المهام إلكترونيًا.
وكان قطاع تكنولوجيا المعلومات في صربيا قد لاقى انتعاشًا كبيرا منذ بداية العمليات العسكرية الروسية على أوكرانيا في فبراير عام 2022، حيث وفد العديد من المتخصصين الروس في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى صربيا، كما نقلت العديد من الشركات الروسية البارزة في هذا المجال صفقاتها إليها، ما أدى إلى توافر فرص عمل والمزيد من الخبرات الجديدة.
وقد أنشأت شركة ياندكس العملاقة للتكنولوجيا أكبر مكتب دولي لها في العاصمة الصربية بلجراد في يونيو 2023، كما أعلنت ياندكس عن خطط لفتح مركز تطوير سيضم أكثر من 800 مهندس مكرسين لتطوير حلول تكنولوجيا المعلومات الحديثة في صربيا.
ومن المتوقع أن يؤدي تواجد شركات كبرى مثل ياندكس في السوق بجانب تدفق العديد من الشركات المتخصصة المؤهلة إلى تسريع تحول صربيا إلى مركز إقليمي لتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • على مدار أكثر من شهر.. "السرب" يستمر على تصدر المركز الأول
  • صربيا تصدر خدماتها المعلوماتية بقيمة 3.4 مليار يورو خلال 2023
  • وزير الاتصالات يطلع على مستجدات الخطط الإستراتيجية للمشاريع الرقمية في نيوم
  • أزمة كهرباء حادة بمدينة شندي ولوح الثلج يقفز من ٤ آلاف إلى ١٢ ألف جنيه
  • «كهرباء الشارقة» تحصد المركز الأول كأفضل مبادرة تخصصية تخدم المجتمع
  • شركة موني جرام العالمية توجه رسالة عاجلة لوكلائها في اليمن (وثيقة)
  • شركة تحويل أموال عالمية تشترط حصول وكلائها في اليمن على شهادة عدم ممانعة من البنك المركزي بعدن
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • العمل تصدر "إنفوجراف" لتوثيق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه
  • كهرباء غائبة وحرارة قاتلة: 4 ضحايا في عدن خلال ساعات!