صدى البلد:
2024-06-02@20:52:20 GMT

أمن الغربية يحرر 392 مخالفة متنوعة في 24 ساعة

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

حررت إدارة مرور الغربية، مخالفات متنوعة، في حملة تم تنظيمها على مدار 24 ساعة، بالطرق والشوارع الرئيسية، بمراكز ومدن المحافظة، وتم مصادرة المركبات والدراجات المخالفة.

محافظا الغربية وكفر الشيخ ورئيس جامعة طنطا يشهدون مناقشة رسالة دكتوراه.. تفاصيل

كان اللواء خالد عبدالسلام مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من العميد وائل حمودة مدير إدارة مرور الغربية برصد وضبط 392 مخالفة شملت، السير عكس الاتجاه، والسير بدون لوحات معدنية، والسير برخصة منتهية، وبدون رخصة قيادة، ودراجات نارية ومركبات توك توك بدون لوحات، وبدون تراخيص.

وفاة والدة محمود البزاوي وتشييع جثمانها في المحلة

كما أسفرت الحملة، عن تحصيل مقابل مخالفات تم تحريرها بقيمة 39 ألفا و65 جنيها غرامات فورية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابات المختصة لتجرى شئونها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية إخطار إتخاذ الإجراءات القانونية إدارة مرور الغربية الطرق والشوارع الشوارع الرئيسية السير عكس الاتجاه

إقرأ أيضاً:

المرور: ضبط 1233 مخالفة سير بدون ترخيص

واصلت وزارة الداخلية، شن الحملات المرورية على الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وجهت الإدارة العامة للمرور، عدة حملات لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة ضبط (1233) مخالفة السير بدون تراخيص، إلى جانب ضبط (30) دراجة نارية مخالفة.

 

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة سنة و6 أشهر لإدانته بإجراز مخدر الهيروين بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

 كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مُششخن. 

وتضمن حكم المحكمة مُعاقبة المُتهم وليد.ط بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه بالتهمة الأولى، ومُعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمه مبلغ ألف جنيه عما أسند إليه في التهمة الثانية.

وألزمت المحكمة المُدان بالمصاريف الجنائية ومصادرة الجوهر المخدر والسلاح الناري المضبوطين. 

اتهامات النيابة العامة 

واتهمت النيابة العامة المُتهم وليد.ط بأنه في يوم 18 ديسمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً .

كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش" على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن الأكياس المضبوطة مع المتهم وعددها 13 بداخلهم مسحوق بيج اللون ثبت أنه يحتوي على الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت من تقرير المعمل الجنائي أن السلاح الناري الخرطوش يدوي التعمير والتفريغ بماسورة واحدة غير مششخنة عيار 12 مم وهو كامل وسليم وصالح الاستعمال.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إنه بالنظر عن قصد المتهم من إحراز المادة المخدرة المضبوطة فإنه لما كان من المُقرر أن لمحكمة الموضوع أن تجزيء أقوال الشاهد فتأخذ منها ما تطمئن إليه وتطرح ما عدا ذلك. 

ولما كانت المحكمة قد اطمأنت إلى أقوال ضابط الواقعة في خصوص إحراز المتهم للمادة المخدرة المضبوطة إلا أنها لا تأخذ بأقواله بشأن قصد الإتجار وتلتفت عما وردج بأقواله بشأن إقرار المتهم له بذلك. 

وترى المحكمة من استعراضها لأوراق الدعوى ومن صغر حجم الكمية وعدم ضبط ثمة أدوات أو مظاهر دالة على إتجار المتهم في هذه المادة. 

ومن ثم فإنها لا تُساير النيابة العامة فيما ذهبت إليه في التهمة الأولى المسندة للمتهم وتنتهي ترتيباً على ما سلف أن إحراز المتهم للمخدر المضبوط محل التهمة الأولى كان بقصد التعاطي مستبعدة قصد الإتجار لافتقار الأوراق إلى دليل تطمئن معه المحكمة لقيامه في حق المتهم.

مقالات مشابهة

  • ضبط 23621 مخالفة مرورية متنوعة في 24 ساعة
  • المرور: ضبط 1233 مخالفة سير بدون ترخيص
  • ضبط 1000 مخالفة متنوعة داخل أسواق دمياط
  • أمن المنافذ يضبط 25 قضية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 24 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 24562 مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 25 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال يوم
  • تحرير 24 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 553 مخالفة للسير بدون ترخيص
  • وزير الإسكان يُوجه بإزالة مخالفات بناء في الساحل الشمالي.. وإيقاف أعمال مخالفة بـ بني سويف الجديدة