قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه إذا تمكنت إسرائيل من تحقيق أهداف الحرب في غزة فستوجه ضربة قوية لما وصفه بـ"المحور الإيراني" الذي يقف وراء كل ما نراه اليوم، على حد قوله.

جاء ذلك خلال لقاء جمع نتنياهو بأعضاء مجلس إدارة لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك" في مكتب رئيس حكومة الاحتلال بالقدس المحتلة.

وأضاف نتنياهو "نحن نحدد النصر في تدمير القدرات العسكرية والحكومية لحركة حماس، وفي إعادة الأسرى وهذا ما نتعامل معه الآن - وفي منع عودة غزة من تشكيل تهديد لإسرائيل في المستقبل".

وأوضح "هناك أيضاً الجبهة الشمالية، حيث نريد إعادة مواطنينا في ظل ظروف أمنية. ولهذا فإن انسحاب حزب الله مطلوب، وهذا أيضاً جزء من أهدافنا التي لن نتخلى عنها، وهو مهم جداً".

وتابع: علينا جميعا أن نفهم هذا، هذه ليست حرب إسرائيل فقط. إنها بالفعل حرب من أجل مستقبلنا، ولكنها أيضًا حرب لتحقيق النصر لمحور إسرائيل والولايات المتحدة والعرب المعتدلين ضد إيران".

وزعم "إذا لم نحقق هذا النصر الذي تحدثت عنه فإننا مهزومون، إن الهزيمة ستجلب أشياء فظيعة على مستقبلنا، ومستقبل الشرق الأوسط وما وراءه، لأن هذه حرب حضارة ضد الهمجية، بين أولئك الذين يريدون إعادة الشرق الأوسط إلى أوائل العصور الوسطى وأولئك الذين يريدون رؤيته يسير نحو القرن الحادي والعشرين الذي سيكون قرن التقدم، وهذا هو جوهر الحرب. هذه حرب كبيرة جدا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو إسرائيل الحرب في غزة المحور الإيراني إيباك ايران حركة حماس

إقرأ أيضاً:

ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو ويدعو غانتس للمشاركة بإسقاطها

نقلت صحيفة معاريف عن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان قوله إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غير مؤهل لقيادة إسرائيل، ولا فائدة من انضمامه لحكومة نتنياهو.

وأضاف ليبرمان أنه سيجتمع بالوزير السابق في مجلس الحرب بيني غانتس اليوم الاثنين على أمل أن ينضم إلى أحزاب المعارضة لإسقاط الحكومة.

وأردف بأن "إسرائيل لم تحقق حتى الآن اختراقا كبيرا في الجنوب أو الشمال ونتنياهو غير قادر على الحسم".

وشدد ليبرمان على أن هناك حلا واحدا فقط لوضع إسرائيل وهو اجراء انتخابات مبكرة.

إذلال كامل

وقبل أيام، اعتبر ليبرمان، أن حكومة بلاده تلقت "إذلالا كاملا في قطاع غزة بدل النصر الكامل الذي تحدثت عنه، فيما خسرت الشمال وتواصل الاستسلام لحزب الله اللبناني الذي يفعل كل ما يحلو له".

وفي أكثر من مناسبة خلال الفترة الأخيرة دعا ليبرمان، نتنياهو إلى الاستقالة، واتهمه بـ"إعطاء مصالحه الشخصية أولوية على إسرائيل".

لكن نتنياهو أكد رفضه إجراء انتخابات مبكرة في ظل الحرب، أو تحمل أي مسؤولية عن "الفشل" الذي تسبب بهجوم "طوفان الأقصى" على قواعد للجيش ومستوطنات محاذية لغزة يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأسرها عشرات الإسرائيليين.

انتقادات ومظاهرات

ويتعرض نتنياهو لانتقادات واسعة النطاق في أوساط إسرائيلية جراء ذلك "الفشل"، وطريقة تعاطي حكومته مع ملف الأسرى في غزة، بينما تتواصل مظاهرات عائلات هؤلاء الأسرى بمناطق حيوية وسط تل أبيب.

وبحسب معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي المنشورة على حسابه الإلكتروني فقد قتل 604 ضباط وجنود وأصيب 3241 آخرون منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة، التي بدأت في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أكثر من 121 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.

مقالات مشابهة

  • بحق وحقيق إسرائيل ولاية مكتملة الأركان من ولايات امريكا
  • "كلام في السياسة" يبرز استقالات مجلس الحرب الإسرائيلي: "صفعة قوية تعرض لها نتنياهو"
  • ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو ويدعو غانتس للمشاركة بإسقاطها
  • من هو بيني غانتس؟ ولماذا مثلت استقالته ضربة لنتنياهو؟
  • من هو بيني غانتس .. ولماذا مثلت استقالته ضربة لنتنياهو ؟
  • استقالة غانتس تترك إسرائيل في مأزق استراتيجي عميق
  • كيف أفسد انسحاب غانتس وتكتيكات حماس نشوة نتنياهو العابرة؟
  • البرغوثي للجزيرة: استقالة غانتس ضربة لنتنياهو وحكومة إسرائيل ستصبح أكثر خطورة
  • في ضربة لنتنياهو.. استقالة بيني غانتس من حكومة الحرب
  • نتنياهو يرد على استقالة بيني غانتس: إسرائيل تخوض حربا وجودية وهذا ليس الوقت المناسب للانسحاب