يُقدم البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، أمسية «عرفت الهوي» في التاسعة والنصف من مساء يوم، الخميس، المقبل، على المسرح القومي بالعتبة، وتستمر حتى يوم، السبت، 23 مارس الجاري.

«عرفت الهوى» من إنتاج فرقة المسرح القومي بقيادة الفنان الدكتور أيمن الشيوي، وهي ضمن مجموعة من الأمسيات الدينية التي ستقيمها الفرقة خلال شهر رمضان الكريم.

تتضمن الأمسية مجموعة من الأشعار في العشق الإلهي من قصائد رابعة العدوية وابن الفارض والحلاج والسهروردي وغيرهم إلى جانب جزء من قصيدة نهج البردة لأحمد شوقي بالإضافة لقصائد معاصرة لأحمد بخيت وعمرو فرج لطيف.

أمسية «عرفت الهوى» ألحان وغناء محمد عزت، غناء وعد وملكة ماهر، مع تسعة من العازفين، ديكور مي كمال، إضاءة أبو بكر الشريف، مخرج منفذ محمد ممدوح وعبده فضل، مساعد مخرج ياسمين أحمد، فكرة وإعداد وإخراج خالد عبد السلام.

يذكر أن أمسية «عرفت الهوى» سبق تقديمها على خشبة المسرح القومي في رمضان الماضي، وأيضا قدمت في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمسية عرفت الهوى البيت الفني للمسرح المخرج خالد جلال المسرح القومي المسرح القومی عرفت الهوى

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يختتم مجموعة أنشطة وفعاليات بعنوان "المحطة"

اختتم المجلس القومي للمرأة مجموعة أنشطة وفعاليات بعنوان "المحطة" لخدمات تنمية الأعمال، الذي نظمه في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وهدف الحدث الى تقديم جلسات إرشاد وتوجيه وخدمات الدعم الفني لمساعدة المستفيدين/ات على معرفة المزيد من المعلومات في شتى المجالات التى تؤهلهم لتأسيس مشروعاتهم الخاصة، حيث استهدف الحدث المجموعات الانتاجية (التي تضم المتدربين والمتدربات خريجات التدريبات الحرفية والزراعية بقرى أرمنت والقرنة وتوماس وعافية) بمحافظة الأقصر ، كما شارك فى الحدث مستشارون ومدربو الحرف اليدوية والزراعية، وخبراء ومقدمو الخدمات في المجالات المختلفة المتعلقة بالمشروعات والتمكين الاقتصادي، واستمر على مدار ثلاثة أيام.

القومي للمرأة يناقش تحديات إنشاء المشروعات القومي للمرأة يُهنئ الدكتورة جيهان زكي لتعيينها رئيسًا تنفيذيًا للمتحف المصري الكبير

 وقد عرضت  مي محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة بالمجلس أهداف المشروع، والبدائل الإيجابية والاقتصادية للهجرة غير الشرعية، كما عرضت نبذة عن مكون التوعية داخل المشروع، و خطة التواصل لتسهيل إجراءات تنفيذ الأنشطة في الأربع محافظات المستهدفة، علاوة على عرض الأهداف والنتائج المرجوة للمشروع، ومكوناته الأساسية، وإطاره الاستراتيجي، وأنشطته وجهوده والتحديات المختلفة خلال الفترة الماضية، كما استعرضت خطة عمل المشروع وأنشطته المستقبلية.

 وفى ذات السياق عرضت كل مجموعة إنتاجية مشروعها أمام أعضاء اللجنة الخارجية لفحص المشروعات المتقدمة للحصول على خدمات التمويل التأسيسي، برئاسة اللجنة أستاذة مي محمود وأعضاء اللجنة من الجهات المختلفة.  

  تضمن الحدث تنظيم زيارة إلى المتحف المصري الكبير ، لتمكين السيدات من رؤية منتجاتهن الحرفية المعروضة الآن داخل المتحف، وذلك بهدف تشجيعهن على الاستمرار فى مشروعاتهن والتعرف على أنواع المنتجات الأخرى، علاوة على تنظيم زيارات ميدانية لأماكن الموردين لتعريف السيدات بالخطوات المتبقية لإطلاق مشروعاتهم بشكل مستقل.

 كما تضمن الحدث جلسات حول مهارات التواصل وتسعير ودراسة الجدوى والتعريف بالإتحاد التعاوني، وأنواع الضرائب، وريادة أعمال زراعية ووحدات إنتاجية والتصوير والبراندنج والتسويق وتحويشة والخدمات البنكية وتأسيس المشروعات والإسعافات الأولية فى حالة التعرض لجروح خلال مراحل تصنيع المنتجات.

 جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.

مقالات مشابهة

  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بالثقافة الفلبينية عبر أمسية شعرية
  • سميحة أيوب: "تكريم الفنان ضروري وسعيدة بمهرجان المسرح القومي" (خاص)
  • مدير المسرح القومي: عروضنا في عيد الأضحى كاملة العدد والحجوزات مستمرة
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • مد باب المشاركة في مسابقة التأليف بالمهرجان القومي للمسرح بدورته الـ17
  • 300 ألف إيرادات فيلم أهل الكهف في ثاني يوم عرضه بالسينما
  • نجاح عملية الرباط الصليبي لأحمد حمدي واللاعب سيعود للقاهرة خلال ساعات
  • مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة
  • كيف تحدّث مستشار البيت الأبيض عن وقف إطلاق النار في غزة أمام مجموعة السبع؟
  • القومي للمرأة يختتم مجموعة أنشطة وفعاليات بعنوان "المحطة"