أكد نائب المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة فرحان حق تعليقا على خطط باريس إرسال ألفي جندي إلى أوكرانيا أن الأمم المتحدة تدعو إلى بذل كل الجهود لتهدئة الوضع في الصراع حول أوكرانيا.

وزير الدفاع الأمريكي: "بقاء" أوكرانيا وأمن الولايات المتحدة مهددان

وقال حق: "لا أستطيع التحقق من هذه المعلومات، لذلك ليس لدي تعليق محدد على هذا.

تعليقنا العام هو أننا شجعنا جميع الدول على بذل كل ما في وسعها لتهدئة الوضع على الأرض".

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أكد مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين أن موسكو لديها معلومات تفيد بأن فرنسا تقوم بإعداد وحدة عسكرية يصل عددها بشكل أولي إلى نحو ألفي شخص لإرسالها إلى أوكرانيا.

وفي وقت سابق لم يستبعد الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا. وأكد ماكرون في وقت لاحق تعليقا على هذه التصريحات أنه تحدث بكامل وعيه عن إمكانية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا، قائلا إنه "وزن" كلماته و"فكر فيها مليا".

وسبق أن شدد سيرغي ناريشكين على أن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزعماء أوروبيين آخرين بشأن إرسال قوات من الناتو إلى أوكرانيا "خطيرة للغاية"، معتبرا أنها تدفع إلى حافة حرب نووية".

كذلك قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في وقت سابق إن هزيمة أوكرانيا في الصراع الحالي تهدد بصدام عسكري مباشر بين حلف شمال الأطلسي (الناتو) وروسيا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت مرارا عن تدمير مرتزقة من دول "الناتو" وسجلت تواجدهم في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وفي نهاية العام الماضي، في اجتماع موسع لمجلس إدارة وزارة الدفاع الروسية، أشار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى أنه منذ بداية العملية الخاصة، قتل أكثر من 5.8 آلاف مقاتل أجنبي، بما في ذلك من دول "الناتو": 1427 من بولندا، و466 من الولايات المتحدة و344 من بريطانيا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنطونيو غوتيريش الأزمة الأوكرانية الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا باريس حلف الناتو دونباس كييف موسكو إلى أوکرانیا فی وقت

إقرأ أيضاً:

روسيا تتوعد الناتو.. وبوتين يمد يد السلام لأوكرانيا بشروط جديدة

علقت روسيا على قرار الناتو بإمداد أوكرانيا بـ50 مليار دولار من فوائد الأموال الروسية المجمدة لدى بنوك دول غربية، إذ قال بوتين إن خطط الدول الغربية لتزويد أوكرانيا بقروض باستخدام فوائد الأصول الروسية المجمدة في الخارج، سرقة، ولن تمر دون عقاب.

روسيا تحذر الناتو بأن أي دولة يمكن ان تقع لتجميد أموال مماثل

قال الرئيس الروسي، خلال اجتماع مع مسؤولي وزارة الخارجية، إن الطريقة التي تعامل بها الغرب مع موسكو، تظهر أن أي دولة يمكن أن تقع ضحية لتجميد أصول مماثل، مضيفًا: «لقد أصبح من الواضح لجميع الدول.. أن أصولها واحتياطاتها، بعيدة عن أن تكون آمنة بالمعنى القانوني والاقتصادي للكلمة، ويمكن لأي شخص أن يكون التالي في صف المصادرة من الولايات المتحدة والغرب».

بوتين يوجه رسالة للناتو ويعلن اقتراح سلام حقيقي مع أوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية، أن روسيا تقدم اقتراح سلام حقيقي آخر لكييف والناتو مجددا، استعداد موسكو للمفاوضات، مشترطًا سحب القوات الأوكرانية من كامل أراضي المناطق الجديدة في روسيا وهي جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان، ومقاطعتا خيرسون وزابوروجيه، ضمن حدودها الإدارية التي كانت قائمة لحظة دخولها في قوام الدولة الأوكرانية.

كما تشدد روسيا على ضرورة تخلي أوكرانيا عن نيتها الانضمام إلى حلف الناتو، وبمجرد الإخطار رسميا بالتخلي عن خطط الانضمام إلى الناتو، ستصدر روسيا على الفور أمرا بوقف إطلاق النار وبدء المفاوضات، من أجل التوصل إلى تسوية سلمية، مطالبًا أوكرانيا بأن تكون دولة محايدة، وخارجة عن أي تكتل وخالية من الأسلحة النووية، وأن تخضع لنزع السلاح واجتثاث النازية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة إلى نقل مقارها إلى عدن
  • روسيا تتوعد الناتو.. وبوتين يمد يد السلام لأوكرانيا بشروط جديدة
  • وزير جيش الاحتلال يرفض مبادرة فرنسية لوقف التصعيد مع لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يرفض مبادرة فرنسية بشأن لبنان
  • غالانت مهاجما فرنسا: تتبنى سياسات عدائية ضد إسرائيل
  • روسيا تطمئن أميركا بعد إرسال سفينة وغواصة نوويتين لقربها
  • لاحتواء التصعيد في لبنان.. فرنسا تعلن عن إطار ثلاثي يضم أميركا وإسرائيل
  • ماكرون يعلن إطارا ثلاثيا مع الولايات المتحدة وإسرائيل لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان
  • روسيا تحذر فرنسا من صدام مباشر
  • الأمم المتحدة تدعو الحوثيين لإيقاف الاعتقالات التعسفية وإطلاق سراح موظفيها