كثفت أمانة منطقة الرياض جولاتها الرقابية لتعزيز الالتزام بالقوانين المرورية وضمان سلامة مستخدمي الطرق، ضمن نطاق بلدية شمال الرياض، بالتعاون مع جهات حكومية مشتركة؛ لمراقبة المعدات والشاحنات المخالفة في الطرق والأحياء السكنية، بما يُحقق بيئة آمنة ومستدامة.

وشملت الحملة المشتركة الأحياء السكنية في القيروان والملقا، حيث شاركت فيها الهيئة العامة للنقل، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومرور منطقة الرياض، إضافة إلى المكتب الإعلامي.


ورصد مراقبو أمانة منطقة الرياض خلال الحملة المعدات والشاحنات المخالفة، واتُخذت الإجراءات اللازمة حسب الأنظمة والقوانين المرورية والبلدية، والتركيز على منع التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة من التعدي، وضبط المعدات والشاحنات التي تتخلص من المخلفات في أراضي الفضاء وعلى الطرقات.

ونتيجة لهذه الحملة، تم رصد وإشعار 30 معدة مخالفة لأنظمة أمانة منطقة الرياض، ومخالفة 28 معدة من الهيئة العامة للنقل، بالإضافة إلى مخالفة 15 مقيمًا لنظام العمل.

وتأتي هذه الجهود في إطار التزام البلدية بتحقيق بيئة مستدامة، ومجتمع آمن لجميع السكان، مع التأكيد على استمرارية التعاون والتنسيق المشترك لضمان سلامة السكان وتعزيز البيئة الحضرية، وتحقيق بيئة آمنة ومستدامة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الرياض منطقة الریاض

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة تعلن استعداداتها لموسم الحج وعيد الأضحى 1445هـ

أعلنت أمانة محافظة جدة استعداداتها لخطة موسم الحج وعيد الأضحى المبارك لهذا العام 1445هـ، الهادفة إلى تحقيق رضا ضيوف الرحمن، وسكان وزوار المحافظة خلال فترة الإجازة.

وأوضحت الأمانة أنها راعت في خطتها لموسم الحج الأماكن المتأثرة بزيادة تردّد ضيوف الرحمن والزوار، حيث تستهدف تكثيف أعمال الرقابة على صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي ومدينة حجاج البحر، بالإضافة لمتابعة المطابخ والمطاعم والمراكز والأسواق التجارية والمنشآت الغذائية والتموينية، والفنادق والشقق المفروشة والمنشآت الترفيهية في المدينة.

وأكدت تكثيف جهودها في مراقبة المطابخ المرخصة خلال أيام ذبح الأضاحي، بالإضافة لمتابعة وتحديد نقاط بيع المواشي التي سيجري اعتمادها من لجنة أعمال الحج بمقام محافظة جدة، كما ستتضمن الخطة الإشراف على نقاط التفتيش بمشاركة الجهات الأمنية لمنع تهريب لحوم الأضاحي عبر منافذ ومداخل محافظة جدة.

وبيّنت أن الاستعدادات تضمنت تركيز أعمال النظافة والمكافحة الحشرية في مواقع مرور وتجمع وتفويج الحجاج وأماكن تنقلهم، بالإضافة لمصليات العيد، والمسالخ وأسواق النفع العام ، وأماكن الترفيه والحدائق والواجهات البحرية، فضلاً عن استمرار جهودها في تهيئة وصيانة المرافق والواجهات البحرية والحدائق العامة لاستقبال ضيوف الرحمن والزوار خلال موسم الحج وإجازة الصيف.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف استعداداتها لضمان الجاهزية لموسم الحج 1445
  • أمانة جدة تجند 1230 عاملًا ومشرفًا لنظافة محيط مدينة الملك عبد الله الرياضية
  • أمانة جدة تعلن استعداداتها لموسم الحج وعيد الأضحى 1445هـ
  • موسم الحج.. أمانة جدة تؤكد جاهزيتها لتحقيق رضا ضيوف الرحمن
  • المنوفية تناقش مبادئ السلامة والصحة المهنية وتحقيق بيئة عمل آمنة
  • «مبادئ السلامة والصحة المهنية وتحقيق بيئة عمل آمنة» ندوة توعوية بالنيل للإعلام بالمنوفية
  • «تعليم القاهرة» تشدد على توفير بيئة امتحانية آمنة لطلاب الثانوية العامة
  • أمانة المدينة تكثف جولاتها للتأكد من سلامة الأغذية بالمنشآت التجارية
  • الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يقصف المدنيين في مناطق ادعى أنها آمنة
  • الدقهلية تكثف جهودها لمواجهة التعديات على الأراضى الزراعية