كتب- محمد أبو بكر:

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بدء التشغيل التجريبي لـ 3 محطات رفع ومعالجة رئيسية للصرف الصحي في قرى أم خنان بمدينة الحوامدية، وأبو رجوان، والشوبك الغربي في مركز ومدينة البدرشين.

وأكد "راشد"، في بيان اليوم، أن الدولة عازمة على توفير حياة كريمة لأبنائها، وذلك من خلال تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية متنوعة في قرى المحافظة، بهدف تحسين مستوى المعيشة للمواطنين، مشيرًا إلى أن محافظة الجيزة تشهد تنفيذ كمية كبيرة من المشروعات الخدمية لتوفير بنية تحتية متكاملة، ومنها مشاريع الصرف الصحي التي تهدف إلى توفير هذه الخدمة الأساسية لجميع القرى المحرومة التي كانت تفتقر إلى هذه الخدمة لعقود من الزمن.

وأضاف المحافظ، أن محطات الصرف الصحي التي تم بدء التشغيل التجريبي لها اليوم، تعتبر نتاجًا للجهود المستمرة للمحافظة، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة مياه الشرب؛ لتوفير خدمة الصرف الصحي للقرى المحرومة منها.

وأوضح محافظ الجيزة، أن محطة رفع الصرف الصحي في قرية أم خنان تعمل بطاقة تصل إلى 18 ألف متر مكعب يوميًا، ومن المتوقع أن تسهم في حل مشكلة الصرف الصحي في قرى أم خنان وبني سويف والشيخ عتمان بمدينة الحوامدية، والتي كانت ضمن القرى التي كانت محرومة من خدمات الصرف الصحي.

وأشار "راشد"، إلى أن طاقة العمل لمحطة رفع الصرف الصحي في قرية أبو رجوان بالمرازيق تصل إلى 18 ألف متر مكعب يوميًا، بالإضافة إلى أن طاقة التشغيل لمحطة رفع الصرف الصحي في قرية الشوبك الغربي تصل إلى 7 آلاف متر مكعب يوميًا في مركز ومدينة البدرشين.

شدد المحافظ، على ضرورة التعاون بين الشركة المنفذة والجهات المعنية؛ لضمان الانتهاء من عمليات التشغيل الفعلي في أسرع وقت ممكن، موجهًا شركة مياه الشرب بضرورة الانتهاء من توصيل الوصلات المنزلية في قرى الشيخ عتمان وأم خنان وأبو رجوان والشوبك الغربي قبل عيد الفطر المبارك.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد راشد صرف صحي البدرشين الحوامدية أبو رجوان الصرف الصحی فی فی قرى

إقرأ أيضاً:

بعد استكمال عملية الصيانة.. صنعاء تدشن التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج

الجديد برس|

بعد استكمال أعمال الصيانة، شهد وزير الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء محمد شرف المطهر عملية التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج بعد استكمال أعمال الصيانة.

وأشاد المطهر بجهود قيادة المؤسسة والكوادر الفنية بالمصنع في التغلب على الكثير من الإشكاليات وتجاوز العثرات ووضع المصنع على طريق الإنتاج.

وأكد حرص قيادة الوزارة على تقديم الدعم لانتظام وتطوير الإنتاج بالمصنع وتحقيق المنافسة في السوق المحلية.

وأفاد الوزير المطهر بأن وزارة الصناعة والتجارة تولي الصناعات المحلية القائمة على المواد الخام المحلية اهتماماً من حيث دعم العملية الإنتاجية وحماية المنتج المحلي.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة استراتيجية متدرجة لتحول الصناعات المحلية نحو استخدام المواد الخام المحلية لما لذلك من أهمية اقتصادية تسهم في إيجاد أنشطة متعددة تسهم في توفير فرص عمل تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني.

وأوضح أن انتظام العمل في المصنع سيعمل على تشجيع زراعة القطن محلياً بعد أن كادت زراعته تندثر في تهامة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى بأبو النمرس والحوامدية
  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • بعد استكمال عملية الصيانة.. صنعاء تدشن التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  •  نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الصرف الصحي بمركز أبو النمرس
  • وزير الصناعة يشرف على عملية التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • وزير الإسكان يتابع موقف إدارة الحمأة الناتجة من محطات الصرف الصحي وإعادة استخدامها والاستفادة منها في توليد الطاقة
  • بدء التشغيل التجريبي لتوسعات مصفاة تكرير النصر للبترول
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لإعادة استخدام حمأة محطات معالجة الصرف
  • وزير الإسكان يتابع موقف إدارة الحمأة الناتجة من محطات الصرف الصحي
  • النازحون بغزة.. حفاة على أرض ملوثة والأمراض تتربص