في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الكثير من الدول العربية، تزداد أهمية معرفة سعر صرف الدولار والعملات الأجنبية في سوريا، حيث يشكل هذا الأمر السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار السلع والخدمات، مما يؤثر سلبًا على المواطنين. 

عاجل: سعر الدولار اليوم الخميس 21 مارس 2024 في البنوك سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الخميس 21 مارس 2024 بالبنوك

سنلقي نظرة على سعر صرف الدولار واليورو في سوريا اليوم، سواء في البنوك أو في السوق السوداء.

سعر صرف الدولار في سوريا اليوم


- في مصرف سوريا المركزي ونشرة الصرف بالبنوك، بلغ سعر الدولار اليوم 13400 ليرة، مما يشير إلى استقرار العملة دون تغيير في السعر. وبالتالي، يبلغ سعر المائة دولار 1،340،000 ليرة.

أسباب انخفاض قيمة الليرة


- يُعزى انخفاض قيمة الليرة وارتفاع سعر الدولار في الفترة السابقة إلى عدة عوامل، منها انخفاض الصادرات إلى الخارج وتأخر منصة تمويل المستوردات، مما يزيد من تكاليف الاستيراد والمستوردين يتحملون تكاليف إضافية.

سعر صرف الدولار في السوق السوداء


- في السوق السوداء، بلغ سعر شراء الدولار اليوم 14100 ليرة، وسعر البيع 14200 ليرة في دمشق، بينما في بعض المدن الأخرى وصل سعر الشراء إلى 14300 ليرة والبيع إلى 14400 ليرة.

سعر صرف اليورو والليرة التركية


- في المصرف المركزي، بلغ سعر صرف اليورو 14521 ليرة، بينما في السوق السوداء بلغ سعر الشراء 15350 ليرة والبيع 15450 ليرة. أما سعر الليرة التركية، فقد بلغ في السوق السوداء 430 ليرة للشراء و440 ليرة للبيع.

بناءً على هذه البيانات، يمكن للمواطنين والمهتمين متابعة تطورات سعر الدولار والعملات الأجنبية في سوريا وتأثيرها على الاقتصاد والحياة اليومية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الليرة التركي الليرة الليرة السوري سعر صرف الليرة سعر صرف الليرة مقابل العملات صرف الليرة مقابل العملات فی السوق السوداء سعر صرف الدولار سعر الدولار فی سوریا بلغ سعر

إقرأ أيضاً:

ضبط 19 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاته التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، والتى أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها نحو 19 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).

 







مقالات مشابهة

  • عاجل- سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 1 يونيو 2024 بالبنوك والسوق السوداء
  • الريال اليمني يفتتح تعاملات الأسبوع بخسارة مدوية أمام العملات الأجنبية.. تحديث مباشر
  • سعر الريال مقابل الدولار والعملات الأجنبية اليوم السبت 24-11 - 1445
  • سعر الدولار اليوم امام الليرة في سوريا الجمعة 31 مايو 2024
  • بكام في البنوك والسوق السوداء؟.. سعر الدولار اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • ضبط 19 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • سعر الدولار اليوم الجمعة 31 مايو 2024.. بكام في البنوك والسوق السوداء؟
  • انهيار مخيف للريال اليمني أمام العملات الأجنبية بصنعاء وعدن اليوم.. آخر تحديث
  • ضبط 19 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • انخفاض سعر غرام الذهب في السوق المحلية 15 ألف ليرة