تسلم في  ختام إحدى مباريات الدورة الرمضانية لكرة القدم الخماسية بمركز شباب قرية دشطوط بمركز سمسطا ببني سويف،  جائزة رجل المباراة للفريق الفائز عبارة عن "طبق بيض" قدمها أحد منظمي الدورة للاعب الفائز عقب نهاية المباراة.

 

كما تشهد الدورة  أول ظهور لتقنية "الفار" بالدورات الرمضانية، حيث حرص منظموها على تصوير أحداث اللقاءات بكاميرات فيديو، تُبث على شاشات كبيرة بإحدى غرف مركز الشباب يمكن للحكام الرجوع إليها حال استدعاء الأمر لذلك، على غرار المباريات الكبرى في البطولات الرسمية.

 

2 كيلو سكر جائزة رجل المباراة في دورة رمضانية ببني سويف

 

وكان متابعو الدورة الرمضانية لكرة القدم الخماسية بمركز شباب سمسطا ببني سويف، قد تفأجو في ختام إحدى المباريات بتسليم جائزة رجل المباراة للفريق الفائز عبارة عن "2 كيلو سكر" قدمها أحد منظمي الدورة للاعب الفائز عقب نهاية المباراة.

 

وقال أحمد الحضري، عضو مجلس إدارة مركز شباب سمسطا بمحافظة بني سويف، إن الدورة يشارك بها 24 فريقًا يمثلون مراكز شباب المركز، وتجرى مبارياتها تحت الأضواء الكاشفة، وحاولنا التفكير خارج الصندوق لجائزة أفضل لاعب فى المباراة، ووقع الاختيار على فكرة الـ2 كيلو سكر لرجل المباراة.

 

وأضاف، إن الدورات الرمضانية ليست للمنافسات داخل الملعب فقط، لكن نستهدف منها إدخال طابع كوميدي وترفيهي خلال مباريات الدورة، واختيار الـ "2 كيلو سكر" كجائزة لرجل المباراة، يأتي من باب الدعابة، مشيرًا إلى أن الجائزة تكون في قيمتها المعنوية وليست في قيمتها المادية أو العينية، لافتًا إلى أن دورة سمسطا تعد أحد أقدم الدورات الرمضانية بمحافظة بني سويف.

 

ظهور تقنية الفار دورة رمضانية ببني سويف

 

وتشهد قرى ومراكز محافظة بني سويف العشرات من الدورات الرمضانية التي انطلقت من أول أيام شهر رمضان المبارك، غالبيتها تجرى على الملاعب الصناعية "الترتان" وبعضها على الملاعب الترابية نهارًا بالقرى والأحياء التي لا توجد بها ملاعب أو مراكز شباب.

 

ويشهد شهر رمضان بمحافظة بني سويف، كل عام، تنظيم الدورات الرياضية الرمضانية، وبالتحديد كرة القدم، بخوض منافسات كروية حماسية، عادة ما تكون بعد صلاة التراويح، في القرى والمدن والاحياء الشعبية، وتجرى منافساتها بملاعب مراكز الشباب ذات النجيل الطبيعي أو الصناعي والمدارس والصالات المغطاة.

 

دورة رمضانية ليلية ببني سويف

 

كما تشهد الدورات الرمضانية بمحافظة بني سويف إقبالًا من المواطنين بكافة المراحل العمرية للمشاركة فى المباريات أو مشاهدتها، خاصة التي تحظى بتعليق صوتي، خلال أحداث المباريات، لمعلقين من أبناء المحافظة يقلدون بعض الأسماء الكبيرة من معلقي الوطن العربي مثل "عصام الشوالي ورؤوف خليف".

 

جديرًا بالذكر أن الدورات الرمضانية ببعض المحافظات، شهدت مؤخرًا تقديم جوائز غير تقليدية للاعبين الفائزين بلقب أحسن لاعب بالمباراة أو "رجل المباراة"، وكان من أغرب هذه الجوائز "دكر بط" بدورة السبع بمحافظة الدقهلية، وباكيت حفاضات أطفال "بامبرز" بدورة المنصورة بذات المحافظة، وجائزة "كيلو أرز" بإحدى دورات محافظة الفيوم، ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة العديد من الجوائز المماثلة، نظرا لشهرتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

دورة رمضانية نهارا ببني سويف

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهر رمضان 2024 الدورات الرمضانية مركز سمسطا ببني سويف بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف جامعة بني سويف المصرية جائزة رجل المباراة الدورات الرمضانیة بمحافظة بنی سویف دورة رمضانیة ببنی سویف کیلو سکر

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. بدء امتحان التربية الوطنية ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ امتحان مادة التربية الوطنية لطلاب الشهادة الثانوية العامة ببني سويف، منذ قليل، داخل لجان الامتحانات على مستوى المحافظة.

و توافد طلاب الشهادة الثانوية العامة ببني سويف، صباح اليوم، على اللجان وسط تشديدات أمنية وحراسات مشددة أمام اللجان .

ويؤدى طلاب الصف الثالث الثانوي العام ببني سويف ،اليوم الإثنين ،امتحانات الشهادة الثانوية ،في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية وهما مواد غير مضافة للمجموعة ، داخل 45 لجنة تضم 19166 طالباً وطالبة على مستوى المحافظة بواقع : 12 ألف و716 طالباً وطالبة "علمي علوم"،و2059 طالباً وطالبة" علمي رياضة"، و4391 طالباً وطالبة بالُشعبة الأدبية . 
يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.
وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 
وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 


جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024
 

المواد غير المضافة للمجموع:
10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.
12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.
المواد الدراسية الأساسية:
22 يونيو: اللغة العربية.
25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.
29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).
2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.
6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.
10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).
13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).
17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).
20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة). 
ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.
وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • تخريج دورة الاقتحام والمداهمة التقدمية بشرطة دبي
  • الأولى على الابتدائية الأزهرية ببني سويف: أمي لها الفضل الأكبر في تفوقي
  • فتح باب التسجيل في دورة جديدة من جائزة الشارقة للتميز 2024
  • كيلو الضاني بـ190 جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة بني سويف
  • الثانوية العامة 2024.. بدء امتحان التربية الوطنية ببني سويف
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • الميراث فرق الأشقاء.. كشف ملابسات ضرب مسنة ونجلها من ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف
  • إصابة 5 عمال في انقلاب سيارة ببني سويف
  • إصابة 7 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بقرية قاي ببني سويف
  • العثور على رضيعة داخل كرتونة بجوار مسجد ببني سويف