ردد دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2024: اللّهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيّبًا.. دعاء اليوم الثاني عشر 12 من رمضان 2024، خير الدعاء في شهر رمضان لأن أبوابة السماء تكون مفتوحة وأبواب النار فيه مغلقة، يسمع الله دعاء العبد الذي يحتاج إليه ويريد الكثير من الأمور ويعجز البشر عن تحقيقها، وأن الله بيده ملكوت السموات والأ{ض، الإكثار من الدعاء عبادة ربانية وكأنها رسالة قوية من الله تزيد يقين وإيمان العبد المسلم لأنه يعلم أن الله هو الواحد الأحد الذي يستجيب الدعاء ويحقق الأماني ولا يصعب عليه أمرًا كل شخص بداخله بعض الأماني لا يستطيع تحقيقها أو موعدها لم يأتي وينتظرها لذلك يلح في الدعاء كي يعجل الله في تحقيقها ويدخل عليه السعادة الكبيرة، اليوم عبر موقعنا الفجر ننشر لكم دعاء اليوم الثاني عشر 12 من رمضان 2024.


دعاء اليوم 12 من رمضان 2024ردد دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2024: اللّهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيّبًا

اللّهم ارزقني رزقًا لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللّهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمّن سواك.

اللّهم يا رزاق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين.


العبادات في شهر رمضان

بدأت شهر رمضان يوم الأثنين الموافق 11 من شهر مارس الجاري 2024، وهل علينا هذا الشهر الكريم بالبركة والرزق والسعادة التي تسكن القلوب، ويعيش المسلمين أجواء مختلفة وسط النفحات الربانية الذي منا علينا بها، شهر رمضان يأتي بعد لهفة وشوق، في شهر رمضان تزداد العبادات وقد بدأ اليوم أيام المغفرة ولذلك يدعو العباد جميعًا أن يغفر الله لهم الذنوب وأن يبدلها بالحسنات وأن يكون شهر رمضان بداية جديدة من التقرب والتضرع إلى الله والبعض عن المعاصي، يمر الشهر الكريم كثيرًا عليكم اغتنام الفرصة في الأكثار من العبادات الربانية والذكر والدعاء للفوز بالجنة فاللهم ارزقنا التوبة النصوح التي تردنا إليك ردًا جميلًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان دعاء رمضان فضل رمضان امساكية رمضان دعاء الیوم الثانی عشر من رمضان 2024 شهر رمضان وإن کان

إقرأ أيضاً:

دعاء في الجمعة الثانية من ذي القعدة.. اللهم اجعل أهلي من عبادك الصالحين

دعاء في الجمعة الثانية من ذي القعدة، من الأمور التي يحرص عليها العديد من المسلمين في هذا اليوم، لاسيما أن يوم الجمعة في العموم يأتي محملاً بالبركة والخيرات، وتنطلق فيه الدعوات والأماني نحو الله تعالى، فتحمل أمل المؤمنين في الاستجابة والقبول، فهو من الأيام المباركة وبمثابة العيد الأسبوعي للمسلمين. 

دعاء في الجمعة الثانية من ذي القعدة

ويأتي دعاء في الجمعة الثانية من ذي القعدة ضمن الأمور التي تساهم في التقرب من الله سبحانه وتعالى، ويبدأ المسلمون في طلب المغفرة والرحمة، والتضرع بقلوب مخلصة تبتهل إلى الله بالخير والبركة في الدنيا والآخرة.

وبالحديث عن دعاء في الجمعة الثانية من ذي القعدة، فهناك العديد من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها، منها:

- اللهم أسألك بعظيم قدرتك أن تجعل أهلي من عبادك الصالحين، وتجعل ختام أمرهم جنة الخلد يا رحمن يا رحيم، يا واسع الرزق يا كريم، اللهم اجعل هذا الصباح بداية خير لأهلي وارزقهم وبارك لهم فيما رزقتهم، وأجعلهم من أهل القرآن.

دعاء مستحب في الجمعة الثانية من ذي القعدة 

- يا رب افتح بصيرة أهلي وأنر قلوبهم بنورك الذي لا ينطفئ، واجعل الإيمان والطاعة مُبتغاهم في الدنيا والآخرة.

- يا حي يا قيوم ثبتني على دينك ما أحييتني، ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهب لي من لدنك رحمة، إنك أنت الوهاب.

ومن الأدعية المستحبة التي يمكن الاستعانة بها ضمن دعاء الجمعة الثانية من ذي القعدة: 

- اللهم أسألك بعدد من سجد لك في بيتك المحرم من يوم أن خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تعافي أمة محمد وترزقهم العفو والعافية وأن تحفظ الإسلام والمسلمين وأن تفرج كربنا وتيسر أمرنا وتغفر ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا تباركت ربنا وتعاليت وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد.

مقالات مشابهة

  • دعاء النبي للتخفيف من الحرارة المرتفعة
  • دعاء الرياح مستحب ومستجاب.. «اللهم إني أسألك خيرها»
  • دعاء الحر الشديد كما ورد عن النبي.. اللهم أجرنا من النار
  • كما ورد عن النبي.. دعاء الحر الشديد | ردده الآن
  • آيات وأدعية الشفاء من الأمراض بالشريعة الإسلامية والأحاديث
  • "اللهم أجرني من حر جهنم".. دعاء الحر الشديد "ردده الان"
  • دعاء شدة الحر ردده الآن.. «اللهم أجرني من حر جهنم»
  • صيغ مستحبة لـ دعاء بعد الامتحان.. اللهم إني استودعتك إجاباتي كلّها
  • دعاء تحصين النفس من الأذى والمرض يُقال كل صباح
  • دعاء في الجمعة الثانية من ذي القعدة.. اللهم اجعل أهلي من عبادك الصالحين