عقدَّ محافظ الجيزة إجتماعاً موسعاً مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية . 
وكلف محافظ الجيزة  بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة للخطوط الطويلة والداخلية، وذلك علي إثر زيادة اسعار الوقود التى اقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اليوم الجمعة .

 
وكلف المحافظ خلال الاجتماع الجهاز التنفيذي بإلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة فور اعتمادها مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ورئيس جهاز السرفيس ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم إستغلال المواطنين، على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين . 
وفي السياق اكد محافظ الجيزة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى أي شكاوي للمواطنين لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك على مدار 24 ساعة، مطالبا  المواطنين برصد أى مخالفات وإرسالها على الخط الساخن ١١٤ وذلك بغرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل وإتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين ، اوشكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www. shakwa. eg مؤكداً على إستمرار تكثيف الحملات الرقابية بشكل مستمر ومُنتظم للحد من تلك الممارسات غير القانونية وتحقيق الإنضباط . 
الاجتماع الذي عقده المحافظ جاء بحضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وممثلي الإدارة العامة لمرور الجيزة وسماح عفيفي مدير غرفه العمليات وإدارة الازمات بالمحافظة وهاله غريب مدير مديرية التموين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة محطات الوقود محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

المجلس الرئاسي يعقد إجتماعا استثنائيا بحضور كافة اعضائه بخصوص قرارات البنك المركزي.. تفاصيل

عقد اليوم الحمعة مجلس القيادة الرئاسي، اليوم اجتماعاً استثنائياً عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة العليمي وبحضور جميع اعضائه، سلطان العرادة عيدروس الزبيدي، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.

 

حيث أعلن مجلس القيادة الرئاسي عن دعمه الكامل لقرارات البنك المركزي اليمني “وتدابيره وسياساته الرامية لحماية النظام المصرفي وإنهاء التشوهات النقدية”. حاثًا على “مواصلة سياسة الحزم الاقتصادي ضد مليشيا الحوثي الارهابية، وانتهاج أقصى درجات المرونة في التعاطي مع أصحاب المصلحة”.

   

وأكّد حرصه “منذ اللحظة الأولى لتشكيله، على توفير الدعم السياسي المطلوب لإدارة البنك المركزي اليمني في معركتها الوطنية ضد الإجراءات التعسفية الحوثية، وتسهيل ممارسة كامل صلاحياتها بموجب قانون البنك المركزي واستقلاليته”.

 

وقال إنه حرص على “تحييد القطاع المصرفي عن الأزمة التي صنعتها المليشيات الانقلابية، إلا أن تلك المليشيات فهمت هذا السلوك المسؤول من جانب الدولة بصورة مغايرة... وصولاً إلى طبع عملية مزورة، في محاولة فاشلة لتقاسم المركز القانوني للدولة وهو الخط الأحمر الذي لا يمكن السماح بتجاوزه مطلقًا”.

 

وطبقًا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية)، فقد طمأن المجلس، خلال اجتماع استثنائي عقده عبر تقنية الاتصال المرئي، القطاع المصرفي والمودعين بأهمية هذه الاجراءات، التي قال إنها “تقضي فقط بالزام البنوك والمصارف في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية الارهابية بنقل إدارات العمليات الرئيسية للبنوك بما فيها نظم المعلومات، ومراكز البيانات، وإدارة العمليات الدولية، وإدارة الامتثال، وكذا عقد اجتماعات جمعياتها العمومية خارج مناطق سيطرة المليشيات”.

 

ومن شأن هذه الإجراءات، وفق المجلس، “تمكين البنك المركزي القيام بواجباته واختصاصاته الدستورية والقانونية في ادارة السياسة النقدية، وتعزيز موقف العملة الوطنية وحماية أموال المودعين، من مخاطر التعرض للمصادرة والتجميد في ظل استمرار تعامل تلك البنوك مع جماعة مصنفة إرهابياً، وتنفيذ تعليماتها بالمخالفة لقواعد العمل المصرفي وأحكام القانون.

وأوضح مجلس القيادة الرئاسي، أن كل تحركاته بما فيها القرارات الاقتصادية الأخيرة “تأتي ضمن استراتيجية أشمل هدفها تعزيز حضور الدولة ومؤسساتها الشرعية، وهي تعبر عن الإرادة الوطنية الحرة، لتحقيق مصالح الشعب اليمني في كافة ربوع الوطن”.

 

واعتبر المجلس “الزام البنوك والمصارف بنقل مراكز عملياتها المصرفية إلى العاصمة المؤقتة عدن، كان خيار الضرورة، في ظل تلك التهديدات والانتهاكات الجسيمة لقواعد العمل المصرفي وتداعياتها الاقتصادية، والانسانية العميقة.

وثمن مجلس القيادة الرئاسي، الموقف الدولي المتفهم لقرارات البنك المركزي الأخيرة، وكافة مؤسسات الدولة، باعتبارها الضامن الرئيس لما تبقى من فرص العيش ومصادر الدخل الشحيحة للمواطنين.

وحذّر من “محاولة المليشيات الحوثية صرف الأنظار بعيداً عن معاناة المواطنين، وممارساتها التدميرية للقطاع المصرفي، بإقحام القضية الفلسطينية العادلة لتبرير كافة انتهاكاتها ومصالحها الانتهازية، في محاولة يائسة لمواصلة ابتزازها المكشوف للمجتمع الاقليمي و الدولي، خدمة للنظام الإيراني الداعم لها“.

  

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة: لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة بمختلف الأحياء
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء البرلمان لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ الغربية يعتمد الخرائط والإحداثيات الخاصة بالكتل القريبة من الأحوزة العمرانية
  • المجلس الرئاسي يعقد إجتماعا استثنائيا بحضور كافة اعضائه بخصوص قرارات البنك المركزي.. تفاصيل
  • جهاز العبور الجديدة يعقد القرعة الرابعة لحائزي الأراضي بجمعية الأمل
  • جهاز العبور الجديدة يعقد القرعة الرابعة لحائزي أراضي تم توفيق أوضاعها بالأمل
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • جهاز العبور الجديدة يعقد القرعة الرابعة لحائزي الأراضي التي تم توفيق أوضاعها بجمعية الأمل