تهتم الدولة المصرية بشكل كبير بالإهتمام بالجيل القادم ومستقبل الأمة، وبناء طفل يملك وعي وإنتماء وهوية تاريخية وثقافية، وذلك من خلال مخاطبة هذا الجيل بلغة تناسبه عن طريق المسلسلات الكارتونية للرسوم المتحركة، وحققت نجاح كبير فى الوصول للهدف المنشود، وإرتبطت الأطفال بتلك الأعمال للدرجة التى خلقت من تلك الأعمال أجزاء على مدار سنوات، ونرصد لكم أبرز أعمال كارتونية ساهمت فى بناء وعي الطفل وهويته.

.

"نورة"

يطرح المسلسل مجموعة من الظواهر المجتمعية الهامة، والتي تشغل بال الكثير من الأسر المصرية بسبب حالة الإنفتاح التكنولوجي، ومن ضمن تلك القضايا التنمر والابتزاز الإلكترونى والزواج المبكر، إلى جانب العمل من الجانب الإيجابي على نشر ثقافة ثقافة الادخار.

ظهر المسلسل الكارتوني "نورة" بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، من خلال  «الإطار الوطنى للاستثمار فى الفتيات فى مصر»، تحت رعاية السيدة انتصار السيسى، والذى يضم برنامج نورة ومبادرة دوى.

 



وتدور أحداث مسلسل "نورة" حول طفله صغيرة تبحث عن تحقيق أحلامها، ويظهر من خلال الحلقات دعم والداها لها لمواجهة أى تحديات تواجه الطفلة، وتتصاعد الأحداث بشكل تشويقي جذاب، ويهدف أيضا العمل إلى إعتياد الأطفال على مواجهة الإحباط والفشل، والوقوف مره أخرى لاستكمال طريق النجاح.

 

"يحيي وكنوز" 

للعام الثالث على التوالي يقدم مسلسل كارتون الأطفال الشهير "يحيي وكنوز" بث رسائلة تجاه النشأ الصغير، ويقدم المسلسل جرعة توعوية هامة حول هوية مصر وتاريخها العريق، إلى جانب مقاومة بث السموم والأخبار الكاذبة والتصدي للشائعات التي تسعي لهدم الدولة المصرية بتاريخها العريق.
 


وحقق المسلسل نجاح كبير خلال الأعوام الماضية، وإستطاع أن يقدم مادة تثقيفيه ومعلوماتية خاصة بالمرحلة العمرية التي يحاكيها، بمنتهي السلاسة والسرد المشوق للحفاظ على عناصر الجذب لمتابعة العمل ليحقق أهدافة.

"سر المسجد" 
ويقدم المسلسل مجموعة من القيم والعادات الهامة والتى يجب تعلمها فى تلك المرحلة العمرية المهمه، من خلال  الجرعة الدينية ببعض مفاهيم وتعاليم الدين الخاصة  بالأطفال، وكيفية التعاون فيما بينهم وقيم مجتمعية بالحث على فعل الخير، وأهمية بر الوالدين وهو ما يعود فى الأخير على ضمان الراقبة وإلتزام الأطفال يمثل حصانه لهم ضد كل أفكار تحاول الهدم وإستهداف جيل المستقبل.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدولة المصرية مسلسل نورة يحيي وكنوز سر المسجد من خلال

إقرأ أيضاً:

الدولة تدعم الصناعة خاصة المكون المحلي لزيادة الصادرات.. وخبراء: لابد من وجود برامج واستراتيجية جديدة لدعم الصادرات المصرية.. ويجب العمل على وجود تعاون وثيق بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ظل التحديات الاقتصادية والتنافسية التي تواجهها الدول، يأتي دعم الصناعة ضمن أولويات الدولة لتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة، حيث تعمل الحكومة المصرية جاهدة على تعزيز القطاع الصناعي، الذي يلعب دورًا حاسمًا في تحقيق التنمية الشاملة وتوفير فرص العمل وزيادة الصادرات.

حيث أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن جولة الأمس لرئيس الوزراء تأتي في إطار استمرار الجولات الميدانية التي يقوم بها رئيس الوزراء لدعم الصناعة، مشيرا إلى أن هناك تنوعا في زيارة المصانع والدولة تمنح أولوية لقطاع الصناعة في الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف محمد الحمصاني، خلال  تصريحات تلفزيونية، أن الدولة تدعم القطاع الصناعي خاصة الصناعات التي تمثل أهمية كبيرة لمصر من حيث المكون المحلي أو زيادة الصادرات، موضحا أن زيارة الأمس تعكس فخرا كبيرا ومدى التطور والنجاح الذى حققته مجموعة العربي وشاهدوا تطور الصناعة ومراحل متقدمة من تعميق الصناعة وهذا النموذج يعكس أهمية تطور هذه الصناعة.

وأوضح الحمصاني، أن الدولة تعمل على دعم المصدرين من خلال برنامج دعم الصادرات وهذا البرنامج يجب أن يكون له نظام معين يعطي مزايا للمصنعين الذين يعملون على زيادة المكون المحلي في الصادرات وهذا يعكس رؤية استراتيجية لأهمية رؤية المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة وزيادة الاقتصاد المصري من المكون المحلي.

وفي هذا السياق يقول الدكتور عادل عامر الخبير الاقتصادي، أن هناك عدة محاور لدعم الصناعة المصرية وبالتالى يكون هناك دعم للاقتصاد المصري ومن ضمن تلك المحاور أهمية دعم الصناعة في زيادة القيمة المضافة المحلية وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية موضحًا أن زيارة رئيس الوزراء والمسؤولين الحكوميين إلى المصانع تعد جزء أساسي من استراتيجية دعم وتعزيز القطاع الصناعي، حيث يتم التركيز على تقديم الدعم والحوافز للمصانع والصناعات ذات الأهمية الاستراتيجية.

وأضاف عامر، أنه لابد من وجود برامج واستراتيجية جديدة لدعم الصادرات، إلى جانب تشجيع المصنعين على زيادة المكون المحلى فى منتجاتهم، موضحًا أن زيادة الصادرات يسهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق التوازن في الميزان التجاري، وبالتالي يكون هناك دعم للمصدرين لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانة مصر في الساحة الاقتصادية العالمية.

وفي نفس السياق يقول الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، تشكل الصناعة عمودًا فقريًا في اقتصاد أي دولة، وتلعب دورًا حاسمًا في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة وتهدف استراتيجية دعم الصناعة في مصر إلى تعزيز التنافسية وزيادة الإنتاجية وتوفير فرص العمل، من خلال تطوير البنية التحتية الصناعية وتوفير الدعم المالي والتشريعات المناسبة لذلك لابد وأن يكون هناك تطوير في الصناعات الحيوية بشكل خاصة والصناعة بشكل عام خلال الفترة المقبلة.

وطالب الشافعي، أن يكون هناك تعاونًا وثيقًا بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، بالإضافة إلى الاستفادة من التجارب الناجحة في دول أخرى وتبني أفضل الممارسات، خاصة أن الصناعة  في مصر تمثل جزءً أساسيًا من رؤية الحكومة لتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة، ويتطلب ذلك جهودًا مشتركة لتطوير البنية التحتية وتوفير الدعم المالي وتعزيز الابتكار وتطوير المهارات العمالية.

مقالات مشابهة

  • باحثة: الدولة المصرية واعية للمخططات الإسرائيلية التي تستهدف تهويد الأراضي الفلسطينية (فيديو)
  • باحثة: الدولة المصرية واعية لمخططات تهويد الأراضي الفلسطينية
  • بحزمة برامج تدريبية.. جامعة الأميرة نورة تؤهل الطالبات لسوق العمل
  • رئيس الوزراء: الرئيس أكد ثوابت الدولة المصرية المتعلقة برفض تصفية القضية الفلسطينية
  • «تعليم الكبار»: تنسيق العمل بين الجهات الملزمة بتنفيذ برامج محو الأمية
  • الدولة تدعم الصناعة خاصة المكون المحلي لزيادة الصادرات.. وخبراء: لابد من وجود برامج واستراتيجية جديدة لدعم الصادرات المصرية.. ويجب العمل على وجود تعاون وثيق بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص
  • المجلس العربي في كركوك ينفي وجود توافق مع الأكراد لتشكيل الحكومة المحلية
  • جامعة الأميرة نورة تفتتح معرض "تبدى 2024" بأكثر من 57 مشروع تخرج ريادي
  • "العمل" تشارك في اجتماع الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال
  • وزارة العمل تشارك باجتماع اللجنة التوجيهية الثلاثية لتنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال