‎انتقد رئيس المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا الهادي برقيق تصريحات وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي بشأن التوترات الأمنية التي شهدها معبر رأس جدير الحدودي مع تونس.

‎وقال برقيق إن الحكومة التي يتبعها وزير الداخلية حكومة تصريف أعمال بصلاحيات محدودة، مشيرا إلى أنها لا تمتلك القدرة على إحداث تغيير في الوضع القائم.

‎ وأضاف برقيق أن الانقسام السياسي الحاد الذي تشهده البلاد ووجود حكومتين، بالإضافة إلى عدم التوافق حول دستور موحد، يجعل أي تغيير مقترح مرفوضا.

‎وهاجم برقيق وزير الداخلية واصفا تصرفاته بأنها تفتقر إلى المهنية والنزاهة، معتبرا أنه غير مؤهل لتولي مهام الوزارة.

‎وحذر برقيق من أن الأعمال التي يقوم بها الطرابلسي تؤدي إلى تمزيق النسيج الاجتماعي وتفقد الحكومة مصداقيتها، مما يقرب من إمكانية إسقاطها، بحسب تعبيره

‎وشهد معبر رأس جدير اشتباكات مسلحة، قبل أيام، فور وصول قوات من إدارة إنقاذ القانون إلى المعبر، حيث رفضت القوات الأمنية التي كانت تؤمن المنفذ سابقا وجودها.

ووجهت وزارة الداخلية أصابع الاتهام لمن وصفتها بـ “مجموعات خارجة عن القانون” لفتحها النار على عناصر إدارة إنفاذ القانون، معلنة إغلاق المعبر إلى حين إشعار آخر.

المصدر: المجلس الأعلى للأمازيغ.

المجلس الأعلى للأمازيغالهادي برقيق Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الهادي برقيق

إقرأ أيضاً:

المجلس الأعلى للطاقة في دبي يستعرض استراتيجية التنقل الأخضر في قطاع المواصلات العامة في دبي

 

ترأس سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الاجتماع الثاني والثمانين للمجلس، والذي عقد عن بعد، بحضور معالي سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس.
حضر الاجتماع سعادة أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس، وأعضاء المجلس كلٌ من سعادة داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، وسعادة عبدالله بن كلبان، العضو المنتدب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وسعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك، وخوان فرييل، المدير العام لمؤسسة دبي للبترول، ومنى العصيمي، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية بالإنابة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي.
استعرض المجلس استراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030، والتي تسهم في توسيع ونشر مفهوم التنقل الأخضر والمستدام في دبي، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للإمارة من ناحية الاستدامة وجودة الهواء والحد من انبعاثات غازات الدفيئة، حيث قدمت هيئة الطرق والمواصلات عرضاً عن استراتيجية التنقل الأخضر في دبي والتي تهدف الى زيادة عدد المركبات الكهربائية والهجينة في أسطول الهيئة خلال السنوات القادمة تماشياً مع الخطط الوطنية التي تسعى إلى تعزيز التنمية المستدامة والحد من الانبعاثات الكربونية من مختلف وسائل النقل العام والتي تشمل الحافلات وسيارات الأجرة والمترو. ووضعت الهيئة خارطة طريق موثقة ببرامج ومبادرات سنوية حيث تتطلع الهيئة إلى تحويل جميع وسائل النقل العام لتكون عديمة الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050.
كما ناقش المجلس سير الخطة السنوية حيث تم تقييم مؤشرات الأداء حسب البرامج والمشاريع المعتمدة سنوياً وذلك لدعم حوكمة قطاعات المياه والكهرباء والطاقة والتبريد المركزي.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: “في إطار رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم، وأن تكون مثالاً عالمياً رائداً للتنمية الحضرية الذكية عبر تعزيز التنقل الأخضر، نواصل العمل لتعزيز بيئة تتمتع بكافة مقومات الاستدامة حفظاً لها للأجيال الحالية والمقبلة. وتستند الخطط الاستراتيجية للمجلس الأعلى للطاقة على أسس وغايات تبلور رؤية قيادتنا الرشيدة في ضمان فعالية التنفيذ وتوفير الخدمات النوعية لضمان تعزيز جودة الحياة لجميع المواطنين والمقيمين والزوار في إمارة دبي”.
من جهته، قال سعادة أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي: “لقد شهدت دبي تحولاً ملحوظاً في السنوات الخمس الماضية في دخول عدد كبير من المركبات الكهربائية والهجينة في أسطول هيئة الطرق والمواصلات بالاضافة إلى وسائل التنقل الأخرى والمترو والحافلات والتي تتميز بقياسات عالية من الجودة، الأمر الذي يعكس جاذبية النقل العام لجميع سكان الإمارة، والذي لوحظ في زيادة عدد الركاب اليومية في السنوات الأخيرة.”


مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • المجلس الأعلى للطاقة في دبي يستعرض استراتيجية التنقل الأخضر في قطاع المواصلات العامة في دبي
  • السياسي الأعلى يستعرض التصعيد الأمريكي على المستويين العسكري والاقتصادي
  • المجلس السياسي الأعلى: التصعيد الأمريكي سيواجه برد حازم ورادع من قبل اليمن
  • السياسي الأعلى: التصعيد الأمريكي توجهاً خطيراً سيواجه برد حازم ورادع
  • مصدر أمني:تغيير قائد الفرقة الاولى شرطة اتحادية بسبب الهجمات على الشركات الأمريكية
  • ترامب يهاجم بايدن والقضاء: لدينا رئيس وإدارة فاشية
  • ترامب يهاجم بايدن والقضاء: لدينا إدارة فاشية وقاضٍ طاغية
  • بعد موافقة النواب.. 9 اختصاصات لجهاز إدارة الأموال المستردة والمتحفظ عليها
  • خالد الجندي: "الأزمات الدولية مش مخلية بركة في أي سلعة"