لبنان ٢٤:
2024-05-20@03:24:41 GMT

المطران تابت يكرّم الأباتي محفوظ

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

المطران تابت يكرّم الأباتي محفوظ

لمناسبة الزيارة القانونية التي يقوم بها الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي هادي محفوظ لأديرة الاغتراب في أميركا الشمالية، أقام راعي أبرشية مار مارون في كندا المطران بول – مروان تابت على شرفه مأدبة غداء، شارك فيها قنصل لبنان العام في مونتريال  طوني عيد، وراعي أبرشية الروم الملكيين في كندا المطران ميلاد جاويش، وراعي أبرشية السريان الكاثوليك في كندا المطران أنطوان ناصيف، ورئيس دير مار انطونيوس الكبير في مونتريال الأب مروان عيسى، والأباء: زياد صقر وجان عقيقي وايلي يشوعي وانطوان زيادة ومارسيل عقيقي، والبرفسور فادي باسيل والدكتور سامي عون والمهندس ايلي شرباتي.

  وألقى الاباتي محفوظ كلمة شكر فيها للمطران تابت حسن الضيافة، ومنوهًا برعايته الروحية لجمهور دير مار انطونيوس ومحبته الأبوية لهم.   وذكّر بالعلاقة التي تربطه شخصيًا به عندما أنيطت به مسؤولية الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، مؤكداً أن تلك العلاقة مستمرة حتى اليوم بما يميزها من تعاون روحي وأخوي ورعوي وتربوي واجتماعي، مقدّرًا للمطران تابت الدور الجامع الذي يقوم به بين أبناء الجالية اللبنانية في كندا على تعدّد طوائفها.   بدوره، ألقى المطران تابت كلمة رحب بها بالأباتي محفوظ وبالقنصل عيد والمطرانين جاويش وناصيف ورئيس دير مار انطونيوس والأباء، مثنيًا على التعاون الوثيق القائم على المحبة والاحترام بينه وبين جمهور دير مار انطونيوس، ومقدّرًا للأباء الرهبان الجهد الذي يبذلونه تجاه أبناء الجالية.   ونوه بما تقوم به الرهبانية البلدية من أعمال خير ومحبة في أرجاء الوطن، وبالأخص في هذه الظروف الصعبة، التي تتطلب تضافر الجهود للتخفيف عن اللبنانيين مآسي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المقلقة.            

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی کندا

إقرأ أيضاً:

"بمناسبة اليوم العالمي للأسرة".. المطران شامي يشهد تنظيم يوم لأسر وشبيبة الإيبارشية

تحت رعاية وحضور المطران جان ماري شامي، النائب البطريركي العام للروم الملكيين الكاثوليك بمصر والسودان وجنوب السودان، أقيمت فعاليات اليوم المشترك لأسر، وشبيبة الإيبارشية، وذلك بدار العذراء الطاهرة، بمصر الجديدة.

أقيم اليوم بمناسبة اليوم العالمي للأسرة، بتنظيم مشترك بين لجنتي الأسرة، والشبيبة بالإيبارشية، بمشاركة الأرشمندريت بيو فرح، راعي كاتدرائية القيامة، بالظاهر، والوكيل البطريركي بالقاهرة، والإسكندرية، والإكسرخوس جورج بنا، راعي كنيسة سيدة البشارة، بشبرا، والوكيل البطريركي بالسودان.

شارك أيضًا الإيكونوموس رفيق جريش، راعي كنيسة القديس كيرلس، بمصر الجديدة، والأرشمندريت كيرلس مشنتف، راعي كنيسة القديس يوسف، بالزيتون، والأرشمندريت جورج فراس، راعي كنيسة مريم سيدة السلام، بجاردن سيتي، والأب سليمان كشاشا المخلصي.

تضمن اليوم الاحتفال بصلاة القداس الإلهي، حيث ألقى المطران عظة الذبيحة الإلهية بعنوان "أهمية العائلة في تنمية الأسرة"، كما تضمن اليوم أيضًا التأملات المختلفة، والصلوات المتنوعة، والترانيم الروحية، والألعاب الترفيهية، والندوات التثقيفية.

كذلك، بعض المحاضرات التوعوية، حيث ألقى ألن عريضة محاضرة بعنوان "دور الكنيسة في العائلة"، فيما قدمت دينا جريش لقاء حول "دور العائلة في الكنيسة"، كما أعطت السيدة سوزي بنا محاضرة ثالثة عن "دور العائلة الكنسية في الأزمات".

 

مقالات مشابهة

  • متحف «نجيب محفوظ».. مركز للإبداع يخلد سيرة الأديب العالمي
  • "بمناسبة اليوم العالمي للأسرة".. المطران شامي يشهد تنظيم يوم لأسر وشبيبة الإيبارشية
  • المطران حسام نعوم يشارك بخدمة الشركة المقدسة في "العلية" بيت القدّيس مرقس
  • مصطفى بيومي يكتب: الصحافة في عالم نجيب محفوظ (2)
  • كندا تحذر مواطنيها من استخدام Tik Tok
  • المطران مار متياس شارل: نشارك في آلام الأرضِ حتى نموت
  • رئيس الأساقفة المطران حسام نعوم يزور المستشفى الإنجيلي العربي في نابلس
  • المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا كنسيا فرنسا في كنيسة القيامة
  • كندا تفرض عقوبات على إسرائيليين بسبب العنف بالضفة الغربية
  • كندا تفرض عقوبات على أربعة مستوطنين