أكد الإعلامي محمد شبانة، أن هناك إحدى المنصات الالكترونية نهبت نصف مليار جنيه من المصريين بسبب (مراهنات كرة القدم)، وقامت هذه المنصة بالنصب على العديد من الشباب.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس: "المراهنات من الناحية الدينية (حرام شرعًا) لأنها مثل القمار، والقرآن الكريم واضح في هذا الشأن، ولكن لازال البعض يجري وراء المراهنات، ولم يتحرك اي مسؤول من وزارة الرياضة أو اتحاد الكرة أو اللجنة الأولمبية".

وأضاف: "سيتم الاكتفاء فقط بتقديم بلاغات، وقامت تلك المنصة بالنصب على الشباب فقط، وكل مرة نقوم بالمشاهدة فقط، ما يحدث كارثة، لأننا نترك هذه المنصات تتوغل في المجتمع".

وزاد: "خارج مصر هناك مراهنات ولكن هناك رقابة على الأندية واللاعبين والمدربين، ولكن في مصر الموضوع (زيطة)، وقد يصل الأمر إلى اللاعبين بسبب كثرة الأموال، وحتى الآن لا يوجد هناك تحرك لمنع هذه الأمور".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الحروبُ سِجال.. !!

الحروب الممتدة لا تنهيها غالبا معركة واحدة. وقد سجل التاريخ نتائج بعض الحروب والمعارك الكبرى التي كانت في إحدى جولاتِها نصرا لطرفٍ ثم ينقلب الوضع ليُصبِح المُنتصرُ منهزمًا والمنهزم منتصرا. فعلى سبيل المثال:

* أخطأ "تشرشل" عندما أعلنت إنجلترا و فرنسا الحرب على ألمانيا بعد غزو "هتلر" لبولندا بخطة عبقرية متفاديا حصون خط ( ماجينو ) و في ٤يونية١٩٤٠ انهزمت إنجلترا وحوصر أربعمائة ألف جندي بريطاني وفرنسي في (دنكيرك). ورغم الهزيمة وقف " تشرشل" يخطب: سنحاربهم في البرِّ والبَحرِ والجو و ينادي كل من لديه سفينة أو قارب أن يذهب إلى (دنكيرك) ليساعد في إخلاء الجنود المُحَاصَرين بعد أن قرر الانسحاب منها وإخلاءها، ومع ذلك لم يقُمْ الدَهْماءُ في بريطانيا بجلْدِ الذَّات مُطالِبين " تشرشل" بالانتحار أو بمحاكمتهِ بسبب قرار الانسحاب. لم ينكسر بل اتخذ من روح الهزيمة إرادةً قوية فاستعاد بلاده.

وفي فرنسا عندما خان الجنرال "بيتان" واستسلم بعد أن فقد إرادة المقاومة مُدعيا أنه سلام الشجعان، وكادت "باريس" تحترق ولكن وقف الجنرال "ديجول" ضد تيار الهزيمة وواصل النِّضال حتى حول الهزيمة إلى انتصار وحَقَّق لفرنسا مكانةً وسط القوى الكبرى.

* وأخطأ "ستالين" باتفاقه مع الألمان بعدم الدخول في حرب ولكن في ٢٢يونية ١٩٤١ هجمت ألمانيا على غرب الاتحاد السوفييتي في عملية عُرِفَت باسم ( بارباروسيا ) بهدف الاستيلاء على النفط من القوقاز، واحتلال الأراضي الزراعية الروسية وتوطين الألمان بها، واستطاع بالفعل دخول أوكرانيا السوفييتية الاشتراكية وكانت على بعد ٣٠ كيلو من العاصمة موسكو ولكن القوات السوفييتية قامت بهجوم ليلى عنيف مضاد بقيادة الجنرال "جوكوف " على القوات الألمانية وتقدم بقواته حتى د خَل برلين. وفَشلَت ألمانيا في غزوها لروسيا بعد أن تَكَبَّد الطرفان أعدادا كبيرة من الخسائر البشرية.

* وفي ٧ديسمبر١٩٤١ هاجَمت القوات البحرية اليابانية الأسطول الأمريكي في (بيرل هاربر) بجزر هاواي وخَسِرت أمريكا ٩٠سفينة حربية تقريبا وبذلك استطاعت اليابان الاستيلاء على قسم كبير من جنوب شرق آسيا. وعندما استعادت الولايات المتحدة قوتها ألْقَت قنبلتين ذَريَّتين على مدينتيْ (هيروشيما) و (ناجازاكي) اليابانيتين في أغسطس ١٩٤٥ راح ضحيتهما ١١٥ ألف ياباني

واستسلمت اليابان بعد عدة أيام.

هذا بمناسبة ما يردده البعض في شهر يونية من كل عام أننا خسرنا سيناء بسبب النكسة متجاهلين دورعبد الناصر في إعادة بِناء الجيش خلال حرب استنزاف كَبَّدتْ العدو خسائر فادحة في الأرواح والمعدات فاقت ما حدث في ١٩٧٣ وكانت تمهيدا للعبور في ١٩٧١ لكنه تأجَّل بسبب وفاة عبد الناصر حتى تم وبنفس الخُطة مع بعض التعديلات في أكتوبر١٩٧٣.

ما كان عبد الناصر إلَّا بشرا بَذَلَ حياتهُ لمصر وخاصة للطبقة الفقيرة. أصاب في كثير من القرارات وأخطأ في بعضها لكنه كان وطنيا شريفا عزيز النفس طاهر اليد.

مقالات مشابهة

  • بسبب الزمالك.. إعلامي شهير يخضع للتحقيق ومهدد بالإيقاف
  • محمد نوار: الإذاعة المصرية لها تاريخ عريق وقامت بأدوار وطنية
  • يحيى الفخراني يدافع عن عمرو دياب
  • السودان ليس سوريا
  • شبانة: هناك أزمة قادمة بين الأهلي والمنتخب الأوليمبي بسبب إمام عاشور وعبدالمنعم
  • فشل صفقة الأهلي المنتظرة بسبب كولر.. إعلامي يفجرها
  • الحروبُ سِجال.. !!
  • وفاة سودانيين في طريقهم إلى مصر هربا من الحرب تهز منصات التواصل
  • تصريحات صادمة لزوجة "سفاح التجمع" في أول ظهور إعلامي لها (فيديو)
  • حسن شحاتة: طريقة لعب حسام حسن أمام بوركينا جيدة ولكن لم تكتمل