ترأس السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية ADP، لبحث الموقف التنفيذي للمشروعات الممولة من البرنامج والجهات الأجنبية المانحة.

صرف مليار جنيه لأكثر من 12 ألف مستفيد

ووافق برنامج التنمية الزراعية على صرف مليار جنيه لأكثر من 12 ألف مستفيد، ما بين مزارع ومشروع صغير وشركات خلال العام الماضي، وبذلك يصبح إجمالي ما جرى صرفه خلال السنوات الماضية 10.

80 مليار جنيه، وذلك على أكثر من 418 ألف مزارع ومستفيد.

وخلال الاجتماع جرى استعراض المكون الخاص بالتمويل الأخضر المستدام، إذ خصص له في نهاية 2022 مبلغ مليار جنيه، وجرى صرف المبلغ بالكامل خلال 2023 إلى 28 ألف مستفيد نهائي من صغار المزارعين والجمعيات والسيدات.

وأكد القصير أن نجاح البرنامج في تحقيق أهدافه خلال الفترة الماضية يسهم في دمج بعض الأنشطة الجديدة إلى برنامج التنمية الزراعية، حتى تكون مستمرة ومتاحة لصغار المزارعين، والفئات الأخرى المستهدفة.

مساعدة المزارعين في الحصول على قروض

أضاف أنه جرى وضع الاستراتيجية الجديدة للبرنامج خلال الفترة المقبلة لتبني المشروعات الخضراء والمستدامة في المجال الزراعي، بما يتماشى مع رؤية الدولة والاستراتيجية الزراعية للوزارة ومساعدة المزارعين والجمعيات الزراعية في الحصول على قروض بتكلفة مناسبة، حتى يتمكنوا من تلبية الاحتياجات التمويلية للدورات الزراعية المختلفة. 

وشدد وزير الزراعة على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة للمرأة المعيلة، مع وجود آليات تمويل محفزة لهذه المشروعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج التنمية الزراعية الزراعة التنمية الزراعية وزير الزراعة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءا من الموسم المقبل

انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءاً من الموسم الزراعي المقبل، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء.

واكدت وزارة الزراعة، أنه لا صحة لرفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءاً من الموسم الزراعي المقبل، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مشددةً على استمرار الدولة في دعم الأسمدة الزراعية باعتبارها مكون رئيسي لتحقيق الأمن الغذائي، وتيسيراً على المزارعين لرفع العبء عن كاهلهم، موضحةً أن تكلفة دعم الأسمدة للمزارعين تصل إلى حوالي 30 مليار جنيه في العام.

شائعة رفع الدعم عن الأسمدة

وأشارت وزارة الزراعة، إلى جهود الوزارة في ميكنة منظومة توزيع الأسمدة المدعومة من خلال آلية للرقابة إلكترونياً بدايةً من خروجها من المصانع، مرورًا بالجمعيات الزراعية، وصولًا لصغار المزارعين والمنتجين، عبر منظومة "كارت الفلاح"، وذلك ضماناً لوصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، مناشدةً المزارعين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مقالات مشابهة

  • بيان حكومي بشأن أنباء إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية
  • حقيقة رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية.. الحكومة تحسم الجدل
  • حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة بدءًا من الموسم الزراعي المقبل
  • الحكومة تنفي رفع الدعم عن الأسمدة بدءا من الموسم الزراعي المقبل
  • الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءا من الموسم المقبل
  • بلدية دبي تُعلن عن الفائزين بمسابقة أفضل حديقة منزلية منتجة ضمن حزم برنامج “مزارع دبي”
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار في أسبوع و5 مليارات خلال شهر
  • المشاط تتعاون مع «الأغذية العالمي» لتطوير قطاع التنمية الزراعية في مصر
  • القمح الليلة ليلة عيده.. "تعزيز الأعمال الزراعية" يحتفي بنجاحه في أسيوط
  • محافظ أسيوط يشهد المؤتمر الختامي لمشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري