كشف موقع واللا الإسرائيلي مساء اليوم الخميس 28 مارس 2024 ، تفاصيل اجتماع رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار ، مع رئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير عباس كامل في القاهرة.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع على التفاصيل قوله ، إن رئيس المخابرات المصرية عباس كامل استضاف رونين بار على مائدة إفطار رمضانية ، حيث عقد الاجتماع على خلفية القلق المصري بشأن عملية عسكرية محتملة على مدينة رفح.

وأشار المصدر الى أن الاجتماع تناول العقبات التي تقف أمام عقد صفقة تبادل أسرى ، والوضع الأمني في الضفة الغربية مع شهر رمضان ، وكذلك أمن الحدود مع مصر ، و غزة في اليوم التالي للحرب.

وأوضح الموقع أن زيارة رئيس الشاباك الى القاهرة جاءت على خلفية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المتكررة بأن إسرائيل تستعد لعملية برية في رفح ، وهو الأمر الذي يقلق المصريين كثيرا.

وأشار المصدر إلى أن رئيس الشاباك بحث مع نظرائه في القاهرة الأزمة التي وصلت إليها المفاوضات بشأن صفقة إطلاق سراح المختطفين.

كما ناقش الجانبان الأوضاع في الضفة الغربية على خلفية شهر رمضان، وكذلك مسألة معبر رفح والخطوات الإضافية لتأمين الحدود بين مصر وقطاع غزة غداة الحرب.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

توجيه من السيسي بشأن الاتحادات التي أثرت على سمعة الرياضة المصرية

نواف السالم

وجّه فخامة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس 2024.

كما وجّه بتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية لتطوير أداء المنظومة الرياضية في ضوء نتائج التقييم الأخيرة.

وتتضمن الإجراءات التي قررها السيسي إجراء مراجعة قانونية دقيقة لأوجه صرف المبالغ المالية المخصصة للاتحادات الرياضية التي شاركت في جميع مسابقات الأولمبياد.

ونشر حساب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية على موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك”، بيان رسمي قال فيه: “في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس 2024، سعياً لضمان تطوير أداء المنظومة الرياضية، وترسيخ مبادئ المحاسبة والشفافية، وإزالة أي معوقات تواجه اللاعبين وجميع عناصر اللعبات المختلفة، بحيث يتحقق العائد المرجو من خوض المنافسات وإظهار الأداء الرفيع الذي يليق باسم مصر؛ فقد وجه الرئيس السيسي، في ضوء التقرير المقدم من وزير الشباب والرياضة، بتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية”.

وأضاف البيان: ” تتضمن الإجراءات القيام بمراجعة قانونية دقيقة لأوجه صرف المبالغ المالية المخصصة للاتحادات الرياضية التي شاركت في جميع المسابقات بالأولمبياد، مع مراجعة حجم المبالغ الممنوحة والمخصصة لبعض الاتحادات، ارتباطاً بما حققته من نتائج في هذه المسابقات، لبيان أسس المنح، ووضع ضوابط محكمة فيما يتعلق بمنح مبالغ الدعم لها مستقبلاً، بالإضافة إلى دراسة تقديم الدعم المناسب للاتحادات التي حققت مراكز متقدمة في المسابقات، على الرغم من عدم توقع تحقيقها تلك النتائج المتقدمة، سعياً لتطوير أدائها وتعزيز مشاركتها خلال الدورات المقبلة”.

وتابع: “كما وجه باتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الاتحادات التي ظهرت عناصر من أعضائها بشكل سلبي، أثر على سمعة الرياضة المصرية، ووجه كذلك بتحجيم المشاركة في الألعاب التي لا تتمتع مصر فيها بميزة تنافسية، بحيث تقتصر على اللاعبين الواعدين، ووضع أسس للاختيار من خلال مقارنة الإنجاز المحلي ونظيره الأولمبي ومدى التقارب بينهما، مع تقليل أعداد الفنيين والإداريين المشاركين في البعثة الأولمبية، فضلاً عن توجيه الوزارات المعنية لتنظيم التعاون فيما بينها لتأهيل أفضل العناصر للمشاركة في المنافسات”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه أيضاً بقيام الجهات المختصة بمراجعة خطة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، في ضوء الضوابط المقترحة وغيرها من الإجراءات، بما يضمن تحقيق أكبر إنجاز ممكن من اللاعبين المشاركين، وعرض الخطة على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها، مع توجيه الحكومة بوضع تعديل قانون الرياضة ضمن أولويات عملها، تمهيداً لعرضه في أقرب فرصة على مجلس النواب”.

يذكر ان مصر قد احتلت المركز الـ 52 في الترتيب النهائي العام بتحقيق 3 ميداليات متنوعة، عن طريق: أحمد الجندي صاحب ذهبية الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبة فضية رفع الأثقال، ومحمد السيد صاحب برونزية السلاح.

مقالات مشابهة

  • شرطة الاحتلال تسحل رئيس الأركان الأسبق أمام منزل نتنياهو (شاهد)
  • شرطة الاحتلال تسحل رئيس الأركان الأسبقأمام منزل نتنياهو (شاهد)
  • السلطات المحلية تكشف الحصيلة المؤقتة لضحايا الحافلة التي جرفتها السيول بطاطا
  • توجيه من السيسي بشأن الاتحادات التي أثرت على سمعة الرياضة المصرية
  • اجتماع موسع لوضع الترتيبات التي تتعلق بالمتقاعدين العسكريين
  • من هو إبراهيم عقيل التي تم تصفيته في قلب بيروت أثناء اجتماع سري تحت الأرض؟
  • مصدر إستخباراتيّ يُدلي بمعلومات مهمّة: إسرائيل خطّطت لـعمليّة البيجر لـ15 عاماً
  • خطة منذ 15 عاما.. تفاصيل جديدة حول عملية تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • رئيس حزب معارض يشيد بـ الاخلاق العالية لهؤلاء
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن بدء العمل بنظام الدعم النقدي