كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن هناك نهضة غير مسبوقة في عمارة المساجد بصفة عامة، ومساجد آل البيت بصفة خاصة.

وقال وزير الأوقاف عبر صفحته على "فيسبوك"، الجمعة:"نسأل الله تعالى أن يجزي الرئيس عبد الفتاح السيسي خير الجزاء عن اهتمامه بعمارة المساجد بصفة عامة ومساجد آل البيت بصفة خاصة تلك النهضة غير المسبوقة في عمارة بيوت الله عز وجل إنشاءً وتطويرا، سائلين الله عز وجل أن يوفقه لكل ما يحبه ويرضاه".


وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، افتتاح مسجد السيدة زينب رضي الله عنها في صلاة الجمعة اليوم.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة، الشيخ أحمد عصام فرحات إمام وخطيب مسجد السيدة زينب رضي الله عنه بالقاهرة، حول "فضائل العشر الأواخر من رمضان.. والتماس ليلة القدر فيها"، ويتلو القرآن الشيخ محمود الخشت مقرئ مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الرئيس السيسي وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

“إسلامية الشارقة” تفتتح مسجد “الإمام ابن حزم” في الموردة 7

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة أمس مسجد “الإمام ابن حزم” بمنطقة الموردة 7 في ضاحية السيوح، بسعة 1000 مصلٍ من الرجال والنساء، وذلك ضمن خطة الدائرة للعام الجاري.

يأتي افتتاح المسجد، استمراراً للنهج الذي تسير عليه إمارة الشارقة وفق رؤية ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتسهيل وصول قاطني الإمارة إلى بيوت الله، وتيسير إقامة شعائرهم بكل يسر وطمأنينة، وتوفير الأجواء الإيمانية وكافة سبل الراحة والطمأنينة لمرتادي المساجد.

حضر الافتتاح سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية يرافقه المتبرع ببناء المسجد، وعدد من المسؤولين، وأهالي الضاحية، حيث أدى الحضور الصلاة، ثم استمعوا إلى كلمة وعظية حول فضل بناء المساجد في الإسلام وعمارتها مادياً ومعنوياً.

وشيد المسجد وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث، وتتوسطه ثلاث قبب رئيسية دائرية الشكل، إضافة إلى 19 قبة صغيرة موزعة على زوايا المسجد، وتعلوه منارتان بارتفاع 34 مترا، وروعي في بنائه استخدام أفضل المعايير الحديثة التي تسهم في الحفاظ على البيئة، حيث يعمل بأنظمة حديثة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

وتم بناء المسجد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 14394 مترا مربعا، تضم المصلى ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه ومواقف للسيارات، وسكن للإمام وآخر للمؤذن.

وقال سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي إن مسجد الإمام ابن حزم يعد منارةً تضاف إلى منارات إمارة الشارقة العامرة بمساجدها ومآذنها، ويخدم القاطنين بجميع شرائحهم، مشيدا بجهود أهل الخير والإحسان في الإمارة وما يقدمونه من أجل تشييد المساجد ورعايتها، داعياً المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموا.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • وزير الأوقاف يشكل لجنة لـ متابعة الإعداد لصلاة العيد
  • وزير أردني سابق: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر «الاستجابة الطارئة» قوية
  • إسلامية الشارقة تفتتح مسجد الإمام ابن حزم في الموردة 7
  • “إسلامية الشارقة” تفتتح مسجد “الإمام ابن حزم” في الموردة 7
  • الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • الأوقاف: افتتاح 27 مسجدا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف تعلن افتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل
  • تخصيص 11 ساحة و141 مسجد لصلاة عيد الأضحى بالوادي الجديد