قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، بإدانة خبير قضائي معزول بالسجن الموقوف التنفيذ.

هذا وقد قضت المحكمة وهي تنظر في الملف الجنحي التلبسي الذي يتابع فيه الخبير المذكور في حالة سراح، بمؤاخدته حول المنسوب إليه والحكم عليه بستة أشهر سجنا موقوفة التنفيذ مع الصائر والإجبار في الأدنى، وأداء المتهم لفائدة المجمع الشريف للفوسفاط تعويض قدره 20 ألف درهم، ولزهير الذهبي قدره 5000درهم.

وكان  وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، قد قرر متابعة الخبير القضائي المعزول في حالة سراح مؤقت من أجل انتحال صفة والنصب وإحالة ملفه على الجلسات.

وتعود تفاصيل الملف إلى إيقاف الخبير المعزول المتخصص في العقار على إثر شكاية تقدم بها ضده مستثمر شاب  لدى النيابة العامة، بعدما تبين له أن الخبرة التي أنجزها لفائدته باطلة بحكم أنه معزول وتم التشطيب عليه من قائمة الخبراء المحلفين، فيما وضع المكتب الشريف للفوسفاط  شكاية ضده لنفس التهم الى جانب شكاية اخرى.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

طعنه المجني عليه بآلة حادة.. تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمنطقة الحدود الشمالية

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الحدود الشمالية، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يا أيها الذين أمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية. وقال تعالى: (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).

أقدم عمر بن عبدالله بن مليح الصقري العنزي – سعودي الجنسية – على قتل يحيى بن الدرزي بن خلف الرويلي – سعودي الجنسية – وذلك بطعنه بآلة حادة مما أدى إلى وفاته.

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عمر بن عبدالله بن مليح الصقري العنزي - سعودي الجنسية - يوم الثلاثاء 05 / 12 / 1445هـ الموافق 11 / 6 / 2024 م بمنطقة الحدود الشمالية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتاب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة.. هيئة المحلفين تدين هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية منها حيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • هيئة المحلفين تدين نجل بايدن بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني
  • طعنه المجني عليه بآلة حادة.. تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمنطقة الحدود الشمالية
  • خبير عسكري يؤكد أهمية تحرير أرتيموفكا للجيش الروسي والعين على خاركوف وكوبيانسك
  • الإدارية العليا تعيد نظر قضية رفع اسم حارس قضائي من جدول محكمة لإصابته بانزلاق غضروفي
  • خبير اقتصادي يوضح أسباب انخفاض التضخم في مايو إلى 27.4%
  • حبس منتج فني شهير 6 سنوات بتهمة النصب على إعلامية شابة
  • الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس
  • الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن ثمانية أشهر بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس
  • «بيدافع عن صاحبه».. قرار قضائي جديد ضد المتهم بقتل شاب طعنًا بالجيزة