قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس يتظم حاليا احتفال في العريش بإنجاز مهم، وهو تأهيل قرية الأمل للشعب السيناوي، وهذا دليل على أن الدولة المصرية تعمل على عدة أجنحة، وأن رفاهية المواطن المصري فى مقدمة الأولويات”.

وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان يزور مطاي محافظ الفيوم يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الانسان

وأضافت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان خلال فعالية “حكاية خير” فى العريش":  “شرف كبير أن نجتمع على أرض سيناء الطاهرة؛ للتعبير عن مساندتنا لشعب فلسطين الذى يمر بمحنة ليست جديدة علينا، وهي حرب ممتدة منذ سنوات، ولكن الحق الفلسطيني سيعود، ولا يضيع حق ورائه مطالب”.

وتابعت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان “اليوم الجهات المشاركة فى تلك الفعالية تعبر عن قوة التلاحم المصري مع الشعب الفلسطيني .. والمجلس القومي لحقوق الإنسان ووزارة التضامن والشباب والقومي للطفولة والأمومة وجهات أخرى تمثل عظمة الشعب المصري والتزام مصر بدعم شعب فلسطين.. وعلى الرغم من المحنة التي يمر بها الشعب اليوم إلا أن التأييد الدولي بقيام الدولة الفلسطينية يزداد، كان أخرها تقرير المقرر الخاص بالأراضي الفلسطينية المحتلة التي سردت في المآسي والمصاعب التي يعاني منها الشعب الفلسطيني والانتهاكات الصارخة التي ترتكبها سلطة الاحتلال”.

الدولة الفلسطينية المستقلة آتية

وأردفت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان: “انتهاكات تخرق القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان .. والدولة الفلسطينية المستقلة آتية، ورأينا كانت هناك دول تساند إسرائيل، اليوم تقوم بمظاهرات تساند فيها الشعب الفلسطيني مثل: بريطانيا وبلجيكا وغيرها .. والمسئولية علينا اليوم أن نقف وننتهز هذه الفرصة”.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي لحقوق الإنسان حكاية خير العريش فلسطين رئیسة المجلس القومی لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان: كلمة السيسي بالأردن وضعت أجندة لعملية الإغاثة ‏الإنسانية بغزة ‏

أكد الدكتور محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن كلمة الرئيس ‏عبدالفتاح السيسي في مؤتمر الإغاثة الإنسانية الطارئة لغزة أمس كانت واضحة وتحدثت عن كون العالم وخاصة المدنيين داخل قطاع غزة لا ‏ينتظرون خروج هذا المؤتمر بمجموعة من الكلمات المنمقة أو التصريحات غير ‏القابلة للتنفيذ على أرض الواقع.‏

السيسي: أهالي غزة يقعون تحت حصار مخجل للضمير الإنساني العالمي (فيديو) السيسي يطالب بالوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في غزة (فيديو)

وأضاف "ممدوح"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن كلمة الرئيس السيسي شملت نقاط محددة ووضعت أجندة وخارطة ‏طريق لعملية الإغاثة الإنسانية داخل قطاع غزة والمطالب بشكل واضح.‏

وتابع، أن كلمة الرئيس تضمنت أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره حول إجبار ‏سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الالتزام بالقرارات الأممية، موضحا أنه مر 250 ‏يوم على هذه المجزرة الوحشية في قطاع غزة، والتي لم يشهد العالم مثلها من قبل، وكل التصريحات الأممية تتحدث عن معاناة ما يقرب من 2 مليون ‏مدني منهم 500 ألف طفل داخل قطاع غزة، علاوة على سقوط آلاف الشهداء ‏والجرحى.‏

مقالات مشابهة

  • «القومي لحقوق الإنسان»: كلمة السيسي وضعت أجندة لعملية الإغاثة ‏الإنسانية بغزة ‏
  • القومي لحقوق الإنسان: كلمة السيسي بالأردن وضعت أجندة لعملية الإغاثة ‏الإنسانية بغزة ‏
  • رؤساء أحياء محافظة القاهرة في لقاء تدريبي بالقومي لحقوق الإنسان
  • «حقوق الإنسان» ينظم لقاء تدريبيا مع رؤساء أحياء القاهرة لمواجهة تحديات تغير المناخ
  • وزير خارجية البحرين: المنامة ملتزمة بدعم برامج المساعدات المقدمة إلى غزة
  • «القومي لحقوق الإنسان» يكرم 5 أعمال درامية داعمة لمبادئ المساواة والكرامة
  • بعد نجاحها في «بدون سابق إنذار».. المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم نهال عنبر
  • بالعديد من الجوائز.. تكريم أسرة مسلسل " صلة رحم" من المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يسرا اللوزي