نواف السالم

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم زيادة الدخل التي سيحصل عليها الأندية الـ36 بالشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا.

وسيحصل كل فريق من الفرق الـ36 المتأهلة لمرحلة الدوري العادية على مبلغ ثابت قدره 18.62 مليون يورو، أي أعلى قليلا مما تحصل عليه الفرق في مرحلة المجموعات الحالية التي يتم فيها دفع 15.

5 مليون يورو للمشاركة.

وأوضح الاتحاد أنه في حال تحقيق الفريق الفوز سيحصل على مبلغ 2.1 مليون يورو، مقابل 700 ألف يورو في حال التعادل، ويحصل كل فريق على مبلغ بناءً على تصنيفه النهائي في مرحلة دوري أبطال أوروبا.

وسيحصل 36 فريقا على 275.000 يورو، مقابل ما يقرب من 10 ملايين يورو يحصل عليها بطل المرحلة، ويمنح اليويفا مكافأة قدرها مليونا يورو للفرق التي تتمكن من التأهل في المرحلة الأولى بين المركز الأول والثامن، والانتقال مباشرة إلى دور الـ16.

وستحصل الفرق التي تحتل المركزين التاسع والسادس عشر على جائزة إضافية قدرها مليون يورو، وستزداد هذه الإيرادات بشكل كبير مقارنة بالشكل الحالي لدوري أبطال أوروبا.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الأندية التي تتأهل إلى دور الـ16 ستحصل على 11 مليون يورو، وسيتم دفع 12.5 مليون يورو في الدور ربع النهائي، و15 مليون يورو حال وصول الفريق إلى الدور نصف النهائي.

كما سيحصل كل فريق يلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد على 18.5 مليون يورو، ويحصل الفائز باللقب على 6.5 مليون يورو أخرى، وسيكون هناك حوالي 10 ملايين يورو أكثر الآن، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20% في أرباح جولات النجاح مقارنة بجوائز الإصدارات السابقة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دوري أبطال أوروبا أبطال أوروبا ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه

توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه بالفوز على بوروسيا دورتموند 2-0 في النهائي الذي أقيم مساء السبت على ملعب ويمبلي العريق بإنجلترا، سجلهما داني كارفخال وفينيسيوس جونيور في الدقيتين 74 و83.
ورغم ما قدمه بوروسيا دورتموند في الشوط الأول من اداء متوازن وسيطرة كبيرة على احداث الشوط إلا ان البطولة تهادت في الشوط الثاني نحو “الملكي” الذي يعرف جيدا كيف يحقق لقب دوري أبطال أوروبا.
ومنذ اعتماد النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا في موسم 1992-93 حصد “الملكي” اللقب 9 مرات من 9 مناسبات وصل في المشهد الختامي ومحققا اللقب هذا العام دون هزيمة وذلك للمرة الاولى في تاريخه.
وابتعد ريال مدريد عن ميلان في عدد الألقاب إلى 8 حيث يظل الروسونيري برصيد 7 ألقاب منذ تتويجه الأخير في 2007.
وحقق كارلو أنشيلوتي لقب دوري الأبطال للمرة الخامسة في مسيرته كأكثر من يفوز باللقب (2 مع ميلان في 2003 و2007 و3 مع ريال مدريد في 2014 و2022 و2024).
وبات أردا جولر أول تركي يحقق لقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ.
كما اختتم توني كروس مسيرته مع ريال مدريد باللقب رقم 23 ورفع رصيده من ألقاب دوري أبطال أوروبا لـ 6 بواقع (1 مع بايرن ميونيخ و5 مع ريال مدريد).
وأصبح في رصيد كارفخال وناتشو ومودريتش وكروس 6 ألقاب من دوري أبطال أوروبا متساويين مع باكو خينتو كأكثر من توج بلقب دوري أبطال أوروبا تاريخيا.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه
  • ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه
  • للمرة الخامسة عشر في تاريخه.. ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا
  • جوائز ضخمة في انتظار الفائز بنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
  • خسارات وانتصارات ريال مدريد في المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا
  • تعرف على الجوائز المالية لنهائي دوري أبطال اوربا
  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • الاتحاد الأوروبي يعلن صرف 25 مليون يورو مساعدات للسلطة الفلسطينية
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. مكسب مالي أكبر ينتظر بوروسيا دورتموند حال الخسارة
  • مأزق كبير في برشلونة قبل انطلاق الموسم الجديد