عرضت قناة «الناس»، في برنامج «سفراء دولة التلاوة»، تلاوة تُريح القلب بصوت الشيخ إبراهيم جمال القرجاوي سفير دولة التلاوة (موفد وزارة الأوقاف) لدولة أمريكا. 

تلا الشيخ إبراهيم جمال القرجاوي، آيات قرآنية من سورة «هود»، حيث يقول تعالى:«فَلَعَلَّكَ تَارِكٌ بَعْضَ مَا يُوحَىٰ إِلَيْكَ وَضَائِقٌ بِهِ صَدْرُكَ أَن يَقُولُوا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْهِ كَنزٌ أَوْ جَاءَ مَعَهُ مَلَكٌ ۚ إِنَّمَا أَنتَ نَذِيرٌ ۚ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ ۖ قُلْ فَأْتُوا بِعَشْرِ سُوَرٍ مِّثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (13) فَإِلَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا أُنزِلَ بِعِلْمِ اللَّهِ وَأَن لَّا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ فَهَلْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ (14) مَن كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لَا يُبْخَسُونَ».

شعائر الصلاة من مختلف دول العالم

وتحت شعار «سفراء دولة التلاوة» تنقل قناة «الناس» طوال شهر رمضان شعائر الصلاة من مختلف دول العالم بأصوات مصرية من المبتعثين من القراء والأئمة، إلى دول العالم المختلفة من وزارة الأوقاف.

وانطلقت قناة الناس في شكلها الجديد باستعراض مجموعة برامجها والخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال شهر رمضان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفير دولة التلاوة وزارة الأوقاف رمضان دولة التلاوة

إقرأ أيضاً:

افتتاح قصير لـ«يورو 2024» بـ «نار» وتكريم بيكنباور


ميونخ (د ب أ)
انطلقت منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» اليوم الجمعة بحفل افتتاحي قصير وبسيط، وشهد حفل الافتتاح تكريم أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بين المنتخب الألماني ونظيره الاسكتلندي.
وأدى الراقصون الذي ارتدوا ألوان الـ24 منتخبا المشاركين في البطولة الأغنية الرسمية «نار» التي قام بغنائها المطرب ليوني أمام ملعب ممتليء بـ66 ألف متفرج، كان في مقدمتهم الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير.
في النهاية، حملت هايدي، أرملة بيكنباور، الكأس التي سيتم منحها للفريق الفائز في المباراة النهائية يوم 14 يوليو، إلى ملعب ميونخ، ثم وجهت قبلة إلى السماء.
وفاز بيكنباور، الذي توفي في يناير عن عمر 78 عاما، بيورو 1972 وكأس العالم 1974 كلاعب، كما فاز بكأس العالم 1990 كمدرب.
وقال فيليب لام، مدير البطولة، والذي كان قائدا للمنتخب الألماني الذي توج بلقب بطولة كأس العالم 2014، لشبكة «زد.دي.إف» إن اليورو «تجمع الناس سويا». وقال إن الناس بحاجة «للمزيد من المرح والفرح والتفاؤل» وسط «التحديات والحروب في العالم.. ويجب علينا أن نتجمع سويا ونحتفل. أتطلع للأسابيع المقبلة».

أخبار ذات صلة فيرتز يسجل الهدف الأول في «يورو 2024» «مركز الاتحاد للأخبار» في قلب «يورو 2024 ».. شاهد هذا الفيديو بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • الغزواني: اقتصاد موريتانيا من أفضل اقتصادات بلدان المنطقة وبعض دول العالم
  • عقب أداء صلاة العيد.. السماء تمطر «بالونات» بحى السيدة زينب
  • محافظ الجيزة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد مصطفى محمود
  • «الأوقاف»: خطبة العيد لا تتعدى 10 دقائق.. وتوجيه بالتخفيف على المصلين
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة كفر الشيخ
  • قبل دائرة المصلين حول الكعبة.. كيف كانت طريقة الصلاة في المسجد الحرام؟
  • لماذا لا تكتمل دائرة المصلين حول الكعبة؟
  • افتتاح قصير لـ«يورو 2024» بـ «نار» وتكريم بيكنباور
  • أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في القاهرة.. تجهيز 257 ساحة لاستقبال المصلين
  • الأمم المتحدة تكشف عن عدد المهجرين قسراً حول العالم