أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة جادة في الحفاظ على أراضي أملاك الدولة، وتشجيع المواطنين المخالفين على التقدم للتصالح وتقنين أوضاعهم، طبقاً للقانون والاستفادة من حزمة التخفيضات والتيسيرات التي قدمتها المحافظة لتخفيف العبء عن كاهلهم، ومراعاة للبعد الاجتماعي لهم.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والعميد زكريا سعد مدير إدارة شرطة المرافق، والعقيد محسن القلش مدير إدارة مباحث التموين، وممثلين عن إدارتي المرور والحماية المدنية ومكتب المستشار العسكري، ومديري المديريات الخدمية والهيئات، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات النوعية، وذلك اليوم الأحد بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

وخلال الاجتماع، استعرض أحمد زيدان وكيل وزارة العدل بالشهر العقاري بالشرقية؛ الإجراءات المتبعو لتسجيل أملاك الدولة بالشهر العقاري، والرسوم المقررة والحالات المعفاة من الرسوم والضرائب بموجب نصوص القوانين واللوائح والقرارات فيما يتعلق بالأنشطة الإقتصادية والإستثمارية للصالح العام ، ليؤكد المحافظ أهمية دور الشهر العقاري في تقديم خدمات التوكيلات العامة والتصديق على التوقيعات وتوثيق العقود بمختلف أنواعها، من خلال نظام الشباك الموحد لتقليل الدورة المستندية، وتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

 موقف تحصيل الإيرادات بمجالس المدن

واستعرض محمد جوهر مدير إدارة الموازنة بالديوان العام، موقف تحصيل الإيرادات بمجالس المدن في الفترة من يوليه 2023 وحتى مارس 2024، والتي تضمنت تحصيل الموازنة العامة والصناديق الخاصه والربط الشهري المستهدف والمحصل الفعلي ونسب التحصيل، ليشدد المحافظ بضرورة تفعيل دور أقسام الإيرادات بكل مركز ومدينة وحي، والإلتزام التام بتحصيل كل المستحقات والمتأخرات الخاصة بالدولة، لتعظيم إيرادات المحافظة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تطرق الاجتماع إلى استعراض أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح، آلية عمل غربال فرز القمامة الجديد بالمحطة الوسيطة لجمع المخلفات بأرض الفدان، وتمت الإشارة إلى أن الغربال يتم خلاله تصنيف القمامة إلى ثلاث أنواع: النوع الأول وهو الكمبوست الناعم أو المواد العضوية والتي تنفصل عن المواد الصلبة أسفل الغربال، ويمكن الاستفادة منها كأسمدة عضوية للأراضي الزراعية، والنوع الثاني وهي المواد الصلبة ويتم تجميعها خلف الغربال، والنوع الثالث وهو الراجيك ( الهوالك) ويمكن استخدامه كوقود لمصانع إنتاج الأسمنت.

ووجه المحافظ بأهمية منظومة إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة لمساهمتها بشكل كبير في التخلص السليم والآمن بيئياً من مشكلة المخلفات والتي تعد من أهم الملفات التى توليها المحافظة اهتمامًا كبيرًا، بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والبيئة، وذلك تماشيًا مع الاعتبارات البيئية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية الهامة للمنظومة واستراتيجية التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوكيلات العامة الحماية المدنية محافظ الشرقية المخلفات الصلبة

إقرأ أيضاً:

عاجل:- رابط سريع نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا

اعتمد محافظ السويس، عبد المجيد صقر، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024 بنسبة نجاح بلغت 86.67%.

إحصائيات النجاح وترتيب الإدارات التعليمية

أكد المحافظ في بيان اليوم الأحد، أن إدارة جنوب التعليمية جاءت في المركز الأول بنسبة نجاح 92.13%، تلتها إدارة شمال بنسبة 89.9%، ثم إدارة الجناين بنسبة 65.66%. وبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية هذا العام 14،308 طالبًا، حضر منهم 12،142 طالبًا.

 تهنئة وشكر للطلاب والعاملين بالقطاع التعليمي

هنأ المحافظ طلاب الشهادة الإعدادية بمناسبة نجاحهم هذا العام، متمنيًا لهم التوفيق ومواصلة التفوق. كما قدم الشكر إلى مدير التربية والتعليم وجميع العاملين على جهودهم في نجاح المنظومة التعليمية.

 وأعرب المحافظ عن سعادته بحصول 8 طلاب من الأوائل على مراكز متقدمة في المدارس الحكومية.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم مدير عام الصحة السابق
  • الحديثة للغاز الطبيعي: 733 ألف مواطن يتمتعون بالخدمة في الشرقية
  • الحجاوى يشدد على تغذية المستشفيات بأجهزة الغسيل الكلوى
  • عاجل:- رابط سريع نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا
  • عاجل:- محافظ السويس يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة 86.67%
  • محافظ الشرقية يتابع نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • 3 مسؤولين بديوان قنا يستقبلون الشاكين من المراكز المختلفة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  •  لو مأجر شقة.. إجراء مهم يمنع مالك العقار الجديد من طردك