تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالية بمناسبة ليلة القدر، تحييها فرقة الإنشاد الديني، بقيادة المايسترو عمر فرحات، وذلك في التاسعة والنصف مساء يوم /الجمعة/ المقبل، على مسرح معهد الموسيقى العربية.


وذكرت دار الأوبرا المصرية- في بيان، اليوم /الثلاثاء/- أن برنامج الاحتفالية يتضمن تقديم مجموعة من الابتهالات وقصائد المديح والتواشيح التراثية منها: "موسيقى المولد لـ أحمد فؤاد حسن، دعوني أناجي حبيبي لـ أحمد عبد الله، المسك فاح - النبي ذلك الإمام من التراث، أنا بمدح النبي لـ إيهاب توفيق، صلاة الله ذي الكرم لـ محمد الرمال، لأجل النبي لـ محمد الكحلاوى، سبحت صنع ربي لـ محمد الموجى، كل حسن في البرايا لـ حسام صقر، تم البدر بدرى لـ عبد العظيم محمد، قل ادعو الله لـ كمال الطويل، محمد يا رسول الله - سلام الله يا طه لـ جمال سلامة، خد بإيدى لـ عبد المنعم البارودي، لا إله إلا الله وأسماء الله الحسني لـ سيد مكاوى" .

. أداء كل من آيات فاروق، إبراهيم فاروق، حسام صقر، محمد البحيري، إيهاب ندا، وطه حسين.


ونوهت الأوبرا إلى أن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة في عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية، حيث شاركت في إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الخميس.. "الأوبرا السلطانيّة" تنظم الحملة السنوية للتبرّع بالدم

مسقط- الرؤية

تنظم دار الأوبرا السلطانية مسقط حملة التبرع بالدم لعام 2024، احتفالا بمرور عشر سنوات على تنظيم هذه المبادرة، الخميس الموافق 13 يونيو 2024، في البهو الجنوبي بدار الأوبرا السلطانية مسقط.

ويتم تنفيذ الحملة بالتعاون مع دائرة خدمات بنوك الدم، التابعة للمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة، وتحت شعار "كل شخص يمكنه أن يكون متبرعا".

ويمكن للجميع المشاركة في هذه الحملة سواء من المواطنين أو المقيمين أو منتسبي الدار الذين سيشكلون بدورهم نواة للمتبرعين، على أن يتم اختبار المتطوعين من قبل الفريق الطبي الذي سوف يقوم بالتحقق من مستويات الهيموجلوبين وضغط الدم وفصيلة الدم لديه وأية معايير أخرى تلبي شروط التبرع بالدم.

وتقوم دار الأوبرا السلطانية مسقط بدور مؤثر في التفاعل مع قضايا المجتمع وخدمته، وبالإضافة إلى كونها معلمًا ثقافيًا تلتزم دار الأوبرا السلطانية بدعم المجتمع من خلال تنظيم مبادرات حيوية وإنسانية، مثل الحملة السنوية للتبرع بالدم.

مقالات مشابهة

  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق مبادرة " بالتي هي أحسن " لتكريس التسامح والاعتدال في موسم الحج
  • روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية في حفل التراث بأوبرا الإسكندرية
  • الموسيقي العربية تقدم روائع فايزة أحمد بأوبرا الإسكندرية الخميس
  • ليلة مع العود بصالون الأوبرا.. غدا
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • تعرف على أسباب الأضحية في الإسلام
  • مهرجان موازين 2024.. تقنية الهولوغرام تعيد أم كلثوم للغناء على مسرح محمد الخامس
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • الخميس.. "الأوبرا السلطانيّة" تنظم الحملة السنوية للتبرّع بالدم
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية