في شهر رمضان الكريم، يكون هناك عادات وتقاليد خاصة فيما يتعلق بالاستعداد لشهر الخير، فإن معظم نجوم الرياضة يعتمدون على هذة الطقوس والتقاليد في شهر القرآن.

حرصت بوابة «الأسبوع» على معرفة طقوس أبطالنا الرياضيين في مختلف الألعاب خلال الشهر المعظم.

واليوم يحكى لنا معتز إينو نجم النادى الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن استعداداته وتفاصيل يومه خلال شهر رمضان الكريم.

تفاصيل يومك سواء قبل الإفطار أو بعده؟

قبل الفطار بالنسبة ليا صلاة وقراءة القرآن الكريم، وخاصة أن الواحد طول السنة بيبقى بعيد شوية عن قراءة القرآن تحديدا، فبحاول أعوض ده فى الشهر الكريم وبحاول أقرأ جزء أو اتنين يوميا قبل الفطار وبعد الفطار وصلاة العشاء والتراويح بقعد مع صحابى على القهوة فى حلوان نضحك ونهزر ونلعب طاولة.

هل تهتم بالأعمال الرمضانية أم لا؟

بحب المسلسلات بتاعة محمد رمضان والسنة اللى فاتت كنت فى ليبيا ماسك الأخضر الليبي مع كابتن عبد الحميد بسيونى وكنت بتفرج على جعفر العمدة.. السنادى مش متابع حاجة وممكن صدفة اتفرج لو الولاد مشغلين مسلسل أو برنامج قدامي.

ما هي الأكلات التي تفضلها في رمضان؟

بحب المكرونة بالشاميل والبوفتيك والحمام، وفى الحلويات بحب القطايف والكنافة.

ما المواقف التي لا تنسى ودائما في ذاكرتك في شهر رمضان؟

في أحد سفرياتي مع النادى الأهلى فى جنوب إفريقيا كنا بنلعب فى رمضان والرطوبة كانت عالية جدا ومكناش قادرين ناخد نفسنا وعلى الرغم من التعب كنت أنا وزمايلى بنضحك على بعض من مناظرنا ووشنا الشاحب حقيقى كانت من أصعب المباريات اللى عدت عليا.

ما النصيحة التي توجهها للشباب في شهر رمضان؟

شهر رمضان شهر عبادة لازم نهتم فيه بالصلاة وقراءة القرآن الكريم علشان صيامنا يتقبل ومش يبقى مجرد صيام عن الأكل فقط، ونحاول نصلى فى المساجد وبقول نصيحة لكل الناس وأولهم ولادى حاول تقرب من ربنا بدرى لو كنت بعيد لأنك فى الآخر هترجع لربنا سبحانه وتعالى فكل متقرب بدرى كل مهترتاح.

وبالنسبة للصلاة ده شئ مهم وأساسي سواء في رمضان أو غيره.. فلازم نهتم بكل ده ومنسمحش للمسلسلات والبرامج وغيرها تأثر على الشهر كريم وروحانياته.

هل طقوسك في الماضي وأنت لاعب تغيرت عن الوضع الحالى أم لا؟

طقوس رمضان لم تتغير بالنسبة ليا ولكن اللى أقدر أقوله أن زمان وأنا لاعب كان فى قيود مقدرش أخرج مع صحابى براحتى مقدرش أسهر حتى الأكل مكنتش بعرف أكل زي منا حابب لأن كان دايما بيبقى عندنا تدريب بعد الفطار فكنت أكل حاجة خفيفة جدا، بجانب كنت بحافظ على الوزن.

أما الآن فى حرية ووقت سواء أني أقعد مع أسرتي أو أخرج وأسهر مع أصحابي، بجانب الأكل خلاص بقى فى حرية باكل في أي وقت وبأى كمية.

ما هي المباراة التي ترتبط فى ذهنك دائما بشهر رمضان الكريم ولا تنساها؟

كانت مباراة قمة بين الأهلي والزمالك وكانت أول ظهور ليا وظهرت بمستوى رائع ومستر جوزيه وقتها أشاد بي جدا جدا، وكان مبسوط من أدائي وكسبنا المباراة الحمد الله.

وعن أغلى أهدافي كان هدفى فى عبد الواحد السيد أمام نادى الزمالك فى بطولة السوبر المصرى وكسبنا 0/2، وتوجنا بالبطولة والصقر أحمد أحسن كان أحرز الهدف الأول.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رمضان معتز إينو حكايات رمضان حكايات رمضان في 2024 شهر رمضان فی شهر

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يكشف عن التحضيرات النهائية لحفله في الأهرامات «صور»

شارك الفنان محمد رمضان المتابعين عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» التحضيرات النهائية لحفله في الأهرامات، الذي من المقرر أن يقام اليوم الثلاثاء.

ونشر محمد رمضان عدد من الصور عبر حسابه على «إنستجرام»، للبروفات النهائية لحفله في الأهرامات، معلقا عليها قائلا: «البروفة الأخيرة لأدائي الليلة.. لأول مرة في أهرامات مصر الكبرى».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

آخر الأعمال الفنية لمحمد رمضان

ومن ناحية أخرى، ينتهي محمد رمضان من تصوير فيلم «أسد أسود»، تأليف، وإخراج محمد دياب، والذي بدأ تصويره بعد رمضان 2024، استعدادًا لطرحه خلال هذا العام.

وظهر محمد رمضان، على البوستر الخاص بالفيلم وهو يرتدي ملابس تاريخية، ويبدو أن العمل يدور في إطار زمني قديم، وانضم مؤخرًا لبطولة العمل النجم ماجد الكدواني وخالد الصاوي وشريف سلامة ورزان جمال وعلي قاسم.

وكان آخر أعمال محمد رمضان السينمائية فيلم «ع الزيرو»، بموسم أفلام صيف 2023 الماضي، الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وشاركته في البطولة الفنانة نيللى كريم، وجومانا مراد، وشريف دسوقي، وآخرين من إخراج ماندو العدل وتأليف مدحت العدل.

محمد رمضان في حفل زفاف ابنة محمد السعدي

وفي وقت سابق، تصدر محمد رمضان، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي بتطبيق «إنستجرام»، من حفل زفاف زينة ابنة المنتج محمد السعدي، الذي أقيم أمس الجمعة 7 يونيو.

وظهر محمد رمضان، في فيديو وهو يقبل رأس زينة محمد السعدي، ويحتفي بالعروسين ويقدم لهما التهاني، خلال إحياءه حفل الزفاف.

اقرأ أيضاًمضربوش زي الهضبة.. رسالة غامضة من محمد رمضان بفيديو مع الشاب المصفوع من عمرو دياب

رسالة «السعدي» لـ محمد رمضان بعد حضوره حفل زفاف ابنته «صورة»

محمد رمضان يحيي حفل نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي باستاد القاهرة

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • محمد رمضان يكشف عن التحضيرات النهائية لحفله في الأهرامات «صور»
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • «السيرة الهلالية».. حكايات تثري الموروث الشعبي
  • السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج
  • ما هي القنبلة الأمريكية المفضلة لدى الاحتلال في قتل الفلسطينيين؟
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية