كتب- مصراوي:

قال خالد مصطفى عضو مجلس إدارة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، التابع لوزارة الزراعة، إن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أعلن عن تنفيذ مبادرة لخفض أسعار الدواجن والبيض بين 10 و15%، ذلك تنفيذا لتوجيهات الحكومة.

وتابع عضو مجلس إدارة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، خلال مداخلة ببرنامج صباح البلد المذاع على فضائية صدى البلد، أن سعر الفراخ انخفض 15% إلى 85 جنيها، ليكون متوسط السعر للمستهلك 95 جنيها.

وذكر مصطفى أن أسعار البيض، تراجعت إلى 135 جنيها للكرتونة لتصل إلى المستهلك، بسعر يبدأ من 145 جنيها للكرتونة، مضيفا أن التاجر تكون عليه تكاليف النقل والعمالة والغذاء.

كما أوضح أن وزارة الزراعة توفر منافذ لبيع الدواجن واللحوم بتخفيضات عالية مع اتجاه عدد من الشركات لتخفيض الأسعار، موضحا أن الاستقرار الاقتصادي له مردود إيجابي حيث تراجعت خامات الأعلاف مع زيادة المعروض من الحبوب الاستراتيجية واللحوم.

وتوقع عضو مجلس إدارة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة لأقل من الأسعار المحددة في مبادرة تخفيض السلع، وذلك بداية من بعد العيد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حفل تنصيب الرئيس السيسي رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدواجن أسعار البيض وزارة الزراعة العام لمنتجی الدواجن

إقرأ أيضاً:

إدارة إتحاد العاصمة تخرج عن صمتها وتكشف مستجدات جديدة بخصوص الإقصاء من كأس الكاف

كشفت إدارة نادي إتحاد الجزائر، اليوم الخميس، مستجدات جديدة بشأن قضية خسارة الفريق على البساط أمام المنافس في الدور النصف النهائي في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، نادي نهضة بركان المغربي.

بسبب قضية إصرار المنافس على خوض مواجهتي نصف النهائي بقمصان تحمل خريطة وهمية لاتحترم سيادة دولة الجزائر ودولة الصحراء الغربية.

ونشرت إدارة “سوسطارة، بيانا عبر صفحتها الرسمية على منصة “فيسبوك” والذي جاء على النحو التالي:”اجتمع مسؤولو إتحاد العاصمة، صبيحة اليوم، مع لجنة استئناف الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم بواسطة تقنية “الفيديو”. قصد الاستئناف في قرار اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية ونظام إجازات الأندية التي أقرت بخسارة اتحاد العاصمة على البساط بنتيجة 3-0 في لقاء إياب نصف النهائي لكأس الكونفيدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان (القاء رقم 130)”.

وأوضحت إدارة نادي إتحاد العاصمة، أن دفاع النادي أكد على قرار عدم لعب لقاء العودة بمجرد التأكد أن الفريق المنافس كان يرتدي قمصان كان من المفترض أن يتم رفضها من الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

وتابع ذات البيان، بالتوضيح أن الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، كانت قد أقرت كذلك بخسارة اتحاد العاصمة 3-0 في لقاء ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية بالرغم من رفض فريق نهضة بركان اللعب دون قمصانه واتخاذه قرار عدم ارتداء الاطقم الثلاثة التي وضعها اتحاد العاصمة تحت تصرفه. ناهيك على أن فريق إتحاد العاصمة كان حاضرا وجاهزا بشهادة محافظ المباراة الذي دوّن أن نهضة بركان هو من رفض اللعب، إلا أن ذلك لم يمنع من اعتبار الاتحاد خاسرا بنتيجة 3-0.

وعبرت إدارة إدارة اتحاد العاصمة، عن أمالها  في إسترداد الحقوق المهضومة من طرف المحكمة الرياضية الدولية، حيث كان من المفترض (لو تم تطبيق القوانين) تأهل اتحاد العاصمة مباشرة للنهائي دون لعب نصف نهائي الإياب.

وفي الختام، كشفت إدارة إتحاد العاصمة، أن  المحكمة الرياضية الدولية حدّدت تاريخ 03 جوان المقبل آخر موعد لإيداع المذكرات بالنسبة للأطراف المتنازعة، على أن يتم فتح الملف ودراسته والبث فيه بعد هذا التاريخ.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء وكرتونة البيض اليوم الجمعة
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 31 مايو بالفيوم
  • أسعار البيض في الأسواق اليوم الجمعة 31-5-2024
  • إدارة إتحاد العاصمة تخرج عن صمتها وتكشف مستجدات جديدة بخصوص الإقصاء من كأس الكاف
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء وكرتونة البيض اليوم الخميس
  • لهذه الأسباب.. إنخفاض أسعار الدواجن اليوم الخميس بالفيوم
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 30 مايو 2024
  • أسعار البيض في الأسواق اليوم الخميس 30-5-2024
  • جولد بيليون: تراجع في أسعار الذهب المحلية عقب الانخفاض العالمي
  • الكيلو ب115 جنيها.. إستمرار الارتفاع الجنوني بأسعار الدواجن في الفيوم